إضافة رد
  #1  
قديم 11-24-2013, 11:20 AM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي 7 نصائح لكل امرأة عاملة لطهى وجبات العائلة بسهولة

7 نصائح لكل امرأة عاملة لطهى وجبات العائلة بسهولة

تحديات عمل الزوجة يتطلب ان تواصل مهامها كزوجة وام فى المنزل , وخاصة تجهيز وجبات العائلة قد تشكل عبء على الزوجة لالعاملة

وتحاول منتديات مول نت التخفيف من حدة الضغوط التى تتعرض لها المرأة العاملة من خلال بعض النصائح

وحيث ان المرأة العاملة تجمع بين العمل ورعاية الأسرة وأطفالها تحت العديد من الضغوط بما فية الكفاية، ولكن معظم النساء دائما تخطط الى طهى وجبات صحية من أجل أسرتها على الرغم من عبء العمل اليومي لها .


7 نصائح لكل امرأة عاملة لطهى وجبات العائلة بسهولة

لذلك على المراة العاملة وسط كل هذه الضغوط ​​أن تجد وسيلة لجعل الطهي عملية بسيطة لها، وعلى المراة العاملة ان تكون قادرة على خفض مستوى التوتر بشكل كبير لها. في هذه المقالة سنقدم بعض النصائح لكل امرأة يمكن استخدامها للحد من التوتر اثناء إعداد وجبات صحية لعائلتها:


افضل 7 خطط المرأة العاملة لطهى الوجبات الصحية فى اسرع وقت

1 - التخطيط مسبقا لوجبات الطعام
واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكنك تقليل الإجهاد المرتبطة بإعداد وجبات عائلتك هو من خلال التخطيط المسبق. يجب أن تأخذ المرأة العاملة القليل من الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع الخاص لتجهيز وجبات الاسرة خلال الاسبوع

على المراة العاملة اعداد قائمة من محلات البقالة في كل ما تحتاج الية المراة العاملة خلال الاسبوع فى إعداد وجبات الطعام ، بحيث يمكنك شراء كل شيء دفعة واحدة عندما تذهب إلى السوبر ماركت. وبذلك تتخلص المراة العاملة من ضغط وتوتر اعداد متطلبات وجبات الطعام اليومية خلال ايام العمل طوال الاسبوع.، وهذا يعني أيضا أن المراة العاملة لن تحتاج للذهاب إلى السوبر ماركت كل يوم للحصول على متطلبات الوجبات التي تحتاج لهذا اليوم.


2 - تنظيم مطبخك
يجب أن تحاكي المراة العاملة الطهاة المحترفين الذين دائما التأكد من أن يتم ترتيب جميع المكونات بشكل صحيح والأدوات التي يحتاجون إليها في متناول أيديهم قبل أن تبدأ الطهي.ولذلك، فمن المهم أن تضع جميع المكونات، والأواني، والأواني التي كنت بحاجة الى الذهاب في متناول اليد بطريقة منظمة قبل البدء في طهي الطعام.


3 - التعرف على وقت الطهي بشكل صحيح

بالنسبة لك حتى تكون اوقات وجبات الطعام الخاصة بك جاهزة للطهي والأكل في الوقت المناسب، عليك أن تكون قادرا على تحديد وقت الطهي بشكل صحيح؛ يجب تقدير مقدار الوقت الذي سيستغرق لطهي المكونات بشكل صحيح المختلفة التي تريد استخدامها بشكل صحيح ويجب جاهزة لتحديد أفضل وقت لبدء الطهي المكونات الخاصة بك لاعداد الطعام وتجهيزة في الوقت المحدد دون توتر.


4 - التخلص من التشتت

قللى من فكرة فعلل أشياء كثيرة في نفس الوقت، لانك بذلك تشتتين تركيزك وتصبحين غير منظمة . فمن الأفضل التركيز على شيء واحد في وقت واحد بدلا من محاولة تعدد المهام .

لذا، يجب إزالة جميع تلك الأشياء التي قد تنافس على اهتمامكم أثناء الطهي؛ يجب إيقاف جهاز الكمبيوتر والهاتف الخليوي الخاص بك، (وأتساءل لماذا بعض الناس وضع أجهزة التلفزيون في المطبخ في المقام الأول). يمكنك الاستماع إلى الموسيقى عند الطهي لتهدئة أعصابك وتخفيف الإجهاد.


5 - تنظيف المطبخ والاوانى اثناء الطبخ

يمكنك تنظيف المطبخ والاوانى اثناء الطهي وبذلك يتم تقلل كثيرا من الإجهاد والوقت ، وينبغي أن يكون لديك الماء والصابون متاح بسهولة لغسل جميع القدور والمقالي والاسطح التى تتسخ فورا اثناء الطهى في المطبخ.وبذلك لن تحتاج إلى القيام بمجهود كبير فى تنظيف المطبخ بعد الانتهاء من الطبخ.


6 - الاستفادة من تجهيز الوجبات مسبقا

هناك وصفات عديدة التي يمكنك إعداد الوجبات جزئيا في وقت مبكر بحيث يمكنك إتمام الطهي في وقت لاحق. يمكنك إعداد هذه الوصفات الكثير من الوجبات والاستفادة منها على مدى يومين أو ثلاثة أيام، ولكن مع التاكد من تجميد الوجبات جيدا فى الثلاجة لاخذها وتناولها وقت الحاجة.


7 - اشراك الاطفال و بعض افراد الاسرة فى اعداد الطعام

لم يكن لديك الوقت للقيام بكل الطهي نفسك، يمكنك إشراك الأطفال او بعض من أعضاء عائلتك لمساعدتك في إعداد بعض المكونات الخاصة بك. يمكن لأطفالك مساعدتك لغسل الخضروات وتجهيزها ، سوف تعلم أيضا أطفالك واحد أو اثنين المهارات التي والاستفادة لبقية حياتهم ويوفر عليك ذلك الكثير من الوقت.




شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4387c20cfd2fd1b5541af55cba80190&t=13545
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 7 نصائح لكل امرأة عاملة لطهى وجبات العائلة بسهولة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.