إضافة رد
  #1  
قديم 11-23-2013, 07:36 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.53 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي اهم الاسئلة الاكثر شيوعا المتعلقه بالحميه

اهم الاسئلة الاكثر شيوعا المتعلقه بالحميه

هل أنت راضية عن جسمك؟ إذا كان جوابك نعم، فأنت فعلاً إنسانة نادرة وفريدة من نوعها. يقدّر خبراء الصحة أن حوالي ثلث الرجال والنساء في العالم الغربي قد يتبعون حمية في أي وقت من الأوقات نظراً الى أنهم ينظرون الى الطعام على أنه العدو والى الأكل على أنه ساحة المعركة، وذلك وفقاً للخبيرة البريطانية في مجال التغذية والحمية جوديث ويليز.


اهم الاسئلة الاكثر شيوعا المتعلقه بالحميه

ويليز هي مؤلفة كتاب جديد يحمل عنوان ‘‘إجابات عن تساؤلاتك حول الحمية‘‘ Your Diet Questions Answered حيث تجيب عن ٣٠٠ سؤال تشمل كل ما رغبتِ يوماً في معرفته عن أيضك وشهيتك، وعن تقويمك لوزنك وصولاً الى أفضل الطرق لخسارة الوزن، وعن السبب وراء شكل جسمك وصولاً الى ما يمكنك فعله لتغييره من خلال اتباع الحمية وممارسة التمارين الرياضية. إليك في ما يلي 10 أسئلة من كتاب ويليز تلخص بعض التساؤلات الأكثر شيوعاً المتعلقة بالحمية:

1- هل من ضرر عند تناول حبوب الحمية ؟

يجب عدم استعمال حبوب الحمية إلا تحت مراقبة طبية، وبالعادة لا تستخدم ايضاً إلا إذا كان معدل الأيض الأساسي لديك 30 أو ما فوق وإذا كنت تتبعين حمية قليلة الدهون قد جعلتك تخسرين بعض الوزن اذ تعيق بعض الأدوية المخصصة للحمية الشهية وتحفز معدل الأيض لديك، إلا أن البعض منها قد يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم، ولهذا السبب من الضروري أن يصفها لك طبيب يكون على اطلاع على تاريخك الطبي.



2- لم لا أخسر الوزن أبداً رغم أنني بالكاد آكل شيئاً؟

ربما يكون وزنك مقبولاً، فالناس يأتون في أشكال وأحجام مختلفة ومتنوعة ويعود ذلك في جزء كبير الى الوراثة. تحققي من معدل الأيض الأساسي في جسمك لكي تري في أي خانة يندرج وزنك. إذا كنت تعانين الإفراط في الوزن، قد يعود السبب في ذلك الى أن معدل أيضك منخفض لأنك لا تمارسين التمارين الرياضية بما فيه الكفاية وتتمتعين بحصة صغيرة من النسيج العضلي. بينما نتقدم في السنّ، يميل معدل الأيض الى التباطئ ويقلّصه انقطاع الطمث نوعاً ما، أو ربما أنك تتناولين سعرات حرارية أكثر مما تحتاجين، لذا حاولي أن تقيسي الطعام الذي تتناولينه واحتفظي بدفتر يوميات عن مأكولاتك.



3- لم يأكل بعض الأشخاص أكثر مني بكثير ويحافظون على رشاقتهم؟

كمية الطعام التي يمكنك تناولها من دون أن تكتسبي الوزن وقف على معدل الأيض لديك. يتمتع بعض الناس بمعدل عال إذ يحرقون حوالي ٣٥٠٠ سعرة حرارية يومياً، في حين أن البعض الآخر يحرق فقط 1700 سعرة حرارية يومياً وعليهم أن يأكلوا كمية أقل من الطعام لكي يحافظوا على رشاقتهم. تقوم إحدى النظريات على أن الأشخاص الذين يكتسبون الوزن بسهولة يتمتعون بردة فعل حرارية غير حادة على تناول الطعام. ولدى بعض الأشخاص، يكون توليد الحرارة الذي يولده الطعام مسؤولاً عن ارتفاع في معدل الأيض بنسبة ٠،٣٪ بعد تناول الطعام ولكن لدى العديد من الأشخاص البدينين يكون المعدل أقرب الى ٥٪. كما وتظهر الأبحاث أن العديد من الأشخاص النحيفين الذين يبدو أنهم يكثرون من تناول الطعام، هم يأكلون في الواقع أقل من الأشخاص المفرطين في الوزن نظراً الى أنهم يفضلون تناول السلطات والفاكهة.




في حين أن التخفيف من تناول السعرات الحرارية سوف يؤدي الى خسارة الوزن، تثبت البراهين أن العمليات المتكررة من الحمية المتكررة قد تجعل خسارة الوزن أكثر صعوبة على المدى الطويل. وعلى الأرجح أن هذا الأمر يعود الى أن اتباع الحمية في شكل متكرر يميل الى استنفاد النسيج العضلي (العضلات)، مما يؤدي مع مرور الزمن الى خفض معدل أيضك. أفضل ما يمكنك القيام به هو أن تتفادي اتباع حمية قاسية وأن تمارسي الكثير من التمارين الرياضية لتقوية العضلات.



5- لمَ يستعيد الكثير من الناس الوزن بعد اتباعهم الحمية؟

تظهر الأبحاث أن حوالي 01% فقط من الأشخاص الذي خسروا الوزن بعد اتباعهم حمية سوف يحافظون على وزنهم الخفيف الجديد بعد مرور 9 أشهر، وعلى المدى الطويل حوالي ثلث الأشخاص الذين اتبعوا حمية يحافظون على وزنهم. نظراً الى أن الشخص النحيف يتمتع بمعدل أيض أبطأ من الشخص السمين، سوف يحتاج النحفاء الى حصر مأخوذهم من السعرات الحرارية في شكل دائم لكي يحافظوا على وزنهم الجديد. وتقوم أفضل طريقة في المحافظة على الجسم النحيف في شكل دائم على ممارسة التمارين الرياضية.



6- ما هي أفضل طريقة للحصول على معدة صلبة ومسطحة؟

غالباً ما تكون المعدة المنطقة الأولى في الجسم التي تتراخى نظراً الى أنها لا تخضع للكثير من التمارين الرياضية في حياتنا اليومية الكثيرة الجلوس. خلال يومك العادي، حاولي أن تنهضي من على الكرسي من دون أن تستعملي يديك واصعدي السلالم عوضاً عن استعمال المصعد الكهربائي. لكي تتمكني فعلاً من شد معدتك، سوف تحتاجين الى ممارسة المزيد من تمارين شد المعدة، وأن تمارسي تمارين لشد عضلات بطنك الستة والعضلات المنحرفة على الجانبين والعضلات «الرئيسية» التي تمتد في الوسط. ولا بد من الإشارة الى أن العضلات لا تظهر من تحت الدهون، لذا سوف تحتاجين أيضاً الى خسارة بعض الوزن لكي تحصدي النتائج الإيجابية.



7- أكره ممارسة التمارين الرياضية، لذا ما هو التمرين الرياضي الأفضل لكي أحرق السعرات الحرارية؟

تستهلك جميع أنواع الأنشطة حتى مجرد الوقوف سعرات حرارية أكثر من عدم الحركة التامة، لذا كلما كنت أكثر نشاطاً في شكل عام كلما احتجت أقل الى ممارسة تمارين رياضية فعلية. فالأعمال المنزلية والاعتناء بالحديقة وجزّ العشب وحمل الأغراض والتسوق والصعود والنزول على السلالم تحرق جميعها السعرات الحرارية، وكحل بديل جربي بعض الوسائل المسلية لممارسة التمارين الرياضية على غرار الرقص والتزلج الخطي وركوب الدراجة الهوائية، ما إن تبدئي بممارسة التمارين الرياضية حتى تستمتعين بالأمر نتيجة هرمونات الشعور بالسعادة التي تبعثها التمارين الرياضية في الجسم.



8- هل من حمية مثالية؟

ثمة توافق على أن الحمية المثالية هي التي تخفف الوزن بسرعة بطيئة أو معتدلة، وتكون ذات نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من الكربوهيدرات باعتدال، وتكون منخفضة الكثافة وغنية بالكمية، وتحتوي على الكثير من الخضر والفاكهة بالإضافة الى كمية كافية من النشا والبروتين الهبر. ويتفق الجميع على أنه بهدف تشجيع الأشخاص الذين يتبعون الحمية على الالتزام بها، يجب أن تكون متنوعة وأن يكون من السهل اتباعها. ولا بد من الإشارة الى أن الحمية ذات النسبة المتدنية من الدهون والنسبة المتدنية من الكربوهيدرات المشبعة والمعقدة والنسبة المتدينة من المؤشر الجلايسيمي أو مؤشر السكري هي الأفضل دائماً والأنجح على كافة الأصعدة وهي صحية. أما لخسارة الوزن والمحافظة عليه، من الضروري ممارسة التمارين الرياضية في شكل منتظم.



9- أكتسب الوزن بسرعة كبيرة خلال مرحلة حملي هذه، هل من نصيحة لي؟

إذا كان معدل أيضك الأساسي يتراوح ما بين ٢٠ و٢٥ أي إذا كان وزنك معتدلاً، بعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يجب أن تكتسبي كمعدل ليس أكثر من نصف كيلوغراماً أسبوعياً وصولاً الى الأسابيع الأربعة الأخيرة عندما قد لا تكتسبين أي وزن على الإطلاق. إذا كنت تكتسبين وزناً أكثر بكثير من هذا المعدل، سيكون من الحكمة أن تستشيري طبيبك في الحال. ربما يكون الوزن الزائد نتيجة السوائل أو النظام الغذائي الذي تعتمدينه. هل تأكلين أكثر من الكمية الإضافية الموصى بها يومياً والتي تتألف من ٣٠٠ سعرة حرارية؟ إذا كان هذا الأمر ينطبق عليك، لا تتبعي حمية، ولكن حاولي أن تنتبهي الى الأغذية التي تتناولينها والتي تحتوي على الدهون أو السكّر واستبدليها بالكربوهيدرات المعقدة على غرار خبز الدقيق الكامل والبطاطا أو الفاكهة. وفي هذه الحالة حتى لو اكتسبت وزناً أكثر مم ترغبين فيه، فهذا لن يؤثر على صحة جنينك.




إن الصيام كوسيلة طويلة الأمد لخسارة الوزن ليس بالفكرة السديدة رغم أنه يعطي نتائج إيجابية طالما يتبعه الصائم. في الواقع، يستمتع بعض الأشخاص بفترات منتظمة من الصيام، على سبيل المثال الصيام يوماً في الأسبوع أو الصيام يومين في الشهر. أما الخطر فهو أن الصيام على غرار الحمية المتكررة قد يؤدي في نهاية الأمر الى اكتساب المزيد من الوزن. بالنسبة الى معظم الناس، تكون الحمية الجيدة المزيلة للسموم من الجسم فكرة أفضل من الصيام.



قدمنا لكِ 10 أجوبة من كتاب ‘‘إجابات عن تساؤلاتك حول الحمية ‘‘ Your Diet Questions Answered للخبيرة الغذائية جوديث ويليز التي أبدعت في إجابتها عن أسئلة كثيرة حيرت العديد من النساء عند اتباعهن الحميات.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=52368e12299b3335b360f6e45438b363&t=13473
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اهم الاسئلة الاكثر شيوعا المتعلقه بالحميه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.