إضافة رد
  #1  
قديم 11-19-2013, 08:54 PM
مريم وسام مريم وسام غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 500
بمعدل: 0.33 يوميا
التقييم: 10
مريم وسام is on a distinguished road
افتراضي كيف تعيشين خطوبة مثالية و سعيده

كيف تعيشين خطوبة مثالية و سعيده

يختلف كثيرون حول إيجابيات وسلبيات فترة الخطوة جهة طولها وقصرها، البعض يرى أن فترة الخطوبة الطويلة مفتاح للتفاهم أكثر بين العروسين، فيما يرى آخرون أن فترة الخطبة الطويلة تقود للركود والروتين وتسبب مشاكل إن لم تكن بين العروسين فهي بين أسرتيهما بشكل شبه مؤكد.

وفترة الخطوبة فيها من التجمل الكثير، ويحاول الجميع في هذه الفترة إظهار أفضل ما لديهم ولو تصنعا، الأمر الذي قد يقود لمشاكل لاحقاً لا حصر لها، ومن المهم هنا أن نتوجه لكل فتاة مخطوبة أو على وشك بالنصائح الأهم والأبرز في هذه الفترة.

هذا، ويغفل بعض المخطوبين عن الأدوار الحقيقية التي تلعبها فترة الخطوبة في التقريب بينهم، والتعريف بهم، وتقليل فجوة الخلاف، وتعميق أواصر الصداقة والحوار، وينشغلون بأمور ثانوية خلال هذه الفترة لا تسمن ولا تغني من جوع، مثل: تبادل كلمات العشق والهوى، والحديث في أمور ثانوية لا تؤسس العلاقة، ويتحمل الطرفان بعد الزواج نتيجة سوء استغلالهما لفترة الخطوبة، فلو أدركا أهمية الحوار قبل الزواج لما اشتكيا من صعوبته بعد الزواج.

من جهتها تقول المحاضر ومدرب عالمي في التطوير والتعليم الذاتي واستشاري ومعالج بالطاقة الحيوية الدكتورة عطيات الصادق، إن الحوار في فترة الخطبة يكون لطيفاً حتى يحصل كل منهما على قبول وامتحان الآخر، فهو حوار للتودد والتعارف، وتكون فتراته قليلة حسب ظروف كل خاطبين وحسب ما تسمح به أسرة الفتاة، وهذا شيء طبيعي يحدث بين أي خاطبين حتى ينال كل منهما رضا الآخر، ويكون في اشتياق دائم للحديث معه في حوار رقيق به بعض المجاملة، ويغلب عليه طابع العاطفة، أما بعد الزواج يختلف الوضع عما كان عليه سابقاً حيث إنهما أصبحا معا طوال الوقت ويستطيعان أن يتحاورا معاً في أي وقت وفي أي مجال، إلا أنهما لا يستثمران ذلك في صالحهما، بل يحدث العكس، ونحن لا نستطيع أن نعمم القاعدة في أن الزواج يؤدي إلى تغير الحوار إلى الأسوأ، بل العكس قد يكون إلى الأفضل ولصالح الزوجين ويزيد من حبهما وتقاربهما، وهذا هو المطلوب، وهذا ما أنصح به أن يكون الحوار بين الزوجين بعد الزواج أكثر إيجابية عما كان عليه أيام الخطبة حتى تستمر حياتهما دون ملل أو رتابة، وحتى يسود علاقتهما الحب والتفاهم.

نصائح لفترة خطوبة سعيدة
• إذا استطعتما في فترة الخطوبة أن تجدا لغة حوار مشتركة بينكما، فسيكون في وسعكما دوماً تجاوز مايعترض حياتكما من عوائق أو مشكلات.
• ينتمي الزوج والزوجة إلى بيئتين اجتماعيتين مختلفتين وقد ينعكس ذلك سلباً على حياتهما ، لهذا يمكنهما استغلال فترة الخطوبة في التعرف الى مواطن الاختلاف ومعالجتها قبل أن تصبح مواطن خلل.
• على الفتاه أن تظهر لخطيبها حرصها على ماله ومستقبله منذ البداية.
• القناعة بما قسمه الله لهما .فقد كانت بعض نساء السلف تخاطب زوجها إذا هم بالخروج قائلة: إياك وكسب الحرام، فإنا نصبر على الجوع ولانصبر على النار.
• تبادل الهدايا يقرب الخطيبين ويزين صورة كل منهما في عيني الآخر.
• يمكن لكل منهما استغلال بعض المواقف لاكتشاف حقيقة الطرف الآخر ومعرفة ماإذا كان مسرفاً شديد التبذير أو بخيلاً مقتراً على نفسه ومن حوله. وكلا الأمرين ضار بالاستقرار مناف للقناعة.
• لتسأل الفتاه خطيبها عن اهتماماته ولتحاول مشاركته فيها.
• لاتتعودا مناقشة ماضي أي منكما حتى وإن كان خالياً من الأخطاء وركزا على المستقبل.
• على الشاب والفتاة اعتبار الموافقة على الخطوبة مبدئية لأن من حق الجانبين الانسحاب منها إذا وجدا أنهما غير مناسبين لبعضهما البعض.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9d8298c659ea1606adadaf79f0c3cbe5&t=13274
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيف تعيشين خطوبة مثالية و سعيده الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.