إضافة رد
  #1  
قديم 05-03-2011, 04:44 PM
عفرتوا عفرتوا غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 953
بمعدل: 0.39 يوميا
التقييم: 10
عفرتوا is on a distinguished road
افتراضي نصائح لتكون الرجل السوبر في عيون زوجتك

نصائح لتكون الرجل السوبر في عيون زوجتك

نصائح لتكون الرجل السوبر في عيون زوجتك



أفضل النصائح والأمثلة التي تحكي للفتيات قبل الزواج وصية العربية المسلمة (أسماء بن خارجة الفزارية) لابنتها ليله زواجها فقالت لها : " يا بنية انك خرجت من العش الذي درجت فيه فصرت إلى فراش لم تعرفيه وقرين لم تألفيه ، فكوني له أرضاً يكن لكِ سماء .. وكوني له مهاداً يكن لكِ عمادأ .. وكوني له أمة يكن لكِ عبداً .. لا تلحقي به فيقلاك "أي لا تلحي عليه في الطلب فيكرهك" ..ولا تباعدي عنه فينساكِ .. إن دنا منك فاقربي منه .. وإن نأى عنك فابعدي عنه ..واحفظي عليه أنفه وسمعه وعينه فلا يشمن منك إلا طيبا ولا يسمعن عنك إلا حسناً ولا ينظرن منك إلا جميلاً ..)

تجمل وتزين

وهذه الأمور صحيحة في حق الزوج فمطلوب منه ما هو مطلوب من الزوجة من أن يتزين لها كما كان يقول عبد الله بن عباس رضي الله عنه: "إني لأتجمل لامرأتي كما أحب أن تتجمل لي".
ويؤكد علماء الدين أن تجمل الرجل لزوجته وحسن اهتمامه بالنظافة والاعتناء بحسن هندامه شيء ضروري ومهم وله أثر طيب في جذب قلبها إليه ، لأن المرأة في عاطفتها وإحساسها بالجمال قد تفوق الرجل وقد حث الإسلام على التجمل عامة مع كراهته للقذارة .
تجمل الزوج لزوجته فى الإسلام يستند إلي قاعدة "لا ضرر ولا ضرار"، و"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، وقوله تعالى "وعاشروهن بالمعروف".
وقد ذهبت امرأة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه تطلب طلاقها من زوجها ولما استدعاه وجده أشعث أغبر فأجلها أياما ثم أمر بالرجل فقص شعره وألبسه الجديد ثم أحضرها بين يديه بعد ذلك فلم تطلب الزوجة الطلاق ورجعت مع زوجها.
ولا شك أن المرأة أحيانا تضيق ذرعاً بالزوج المهمل لنظافته فتصرح له بالنقد ، ولعل ما يشير إلى أهمية تجمل الزوج لزوجته ما روي أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "اغسلوا ثيابكم وخذوا من شعوركم واستاكوا وتزينوا وتنظفوا فان بني إسرائيل لم يكونوا يفعلون ذلك فزنت نساؤهم".

الاهتمام المتبادل
ومن أفضل النصائح :"كوني له أمة يكن لكِ عبداً " تتفاني بعض الزوجات فى إرضاء أزواجهن وفى المقابل لا يجدن حتى كلمة شكر ، لذا على الزوج أن يأخذ بنصيحة الرسول الكريم حين قال: "واستوصوا بالنساء خيراً" وأن يراعي شعور زوجته ، فيشعرها أنها أهم شئ في حياته وأنه لا يستطيع العيش بدونها أو يستغنى عنها لمدة يوم واحد ، فببعض الأمور البسيطة يمكنك إسعادها كأنك لا تستطيع أن تذهب إلى أي مناسبة بدونها.




وعليك أن تكون الصديق، والزوج، والأب، وزميل رحلة العمر‏، والمهندس الذي يبني لها الأحلام ويحولها إلي واقع‏،‏ ومصمم الديكور الذي يغير ديكور منزلها ليضفي علي حياتها البهجة‏،‏ والبستاني الذي يقدم لها كل يوم وردة‏ ،لا تنسي تواريخ مهمة في حياتها مثل عيد ميلادها وعيد زواجكما، وذكري خطبتكما، وتاريخ أول لقاء بينكما ، وشاركها اهتماماتها‏.‏

المرأة تعشق الرجل الذي يدللها كالطفل الصغير ويثني عليها ويعبر عن حبه لها ، وسألت السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ النبي ـ صلى الله عليه وسلم :" كيف حبك لي؟ فقال عليه السلام : "كعقدة الحبل" ثم سألته: كيف العقدة؟! فقال: على حالها" ، معني الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف حبه لعائشة رضي الله عنها كعقدة الحبل أي أن الحب مازال مربوطا في قلبه ولم يتغير.

كن رومانسي
ومن المدلولات الرومانسية التي أشارت لها (أسماء بن خارجة الفزارية) : "ولا تباعدي عنه فينساكِ .. إن دنا منك فاقربي منه" لذا لا تبخل أنت أيضاً على زوجتك بأن تكون رومانسياً.
ولا تتردد في الإغداق علي زوجتك بكلام الحب والتغزل بجمالها ومدح أعمالها ومداعبتها ، وأن تجعل فى رسول الله قدوة حسنة مثلا: ان تشرب من نفس الكوب الذي تشرب منه و أن تلقمها بيدك وتلاعبها لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ألا أخذتها بكراً تلاعبها وتلاعبك) وقول عائشة رضي الله عنها : ( كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فسابقته فسبقته على رجلي ، فلما حملت اللحم سابقته فسبقني ) قال : (هذه بتلك السبقة ) رواه ابو داود عن عائشة

وقالت أيضاً : (كنت أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم نغتسل في إناء واحد كلانا منه) ورى ابن عساكر عن السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لها : "ما أبالي بالموت بعد أن عرفت أنك زوجتي بالجنة"..



الأمر لن يتطلب منك مجهود كما ذكر الكاتب الأميركي "جريجوري جوديك" مؤلف كتاب "ألف طريقة سهلة للرومانسية" حيث يدعو فيه الرجال ليصبحوا أكثر رومانسية قبل أن تجف مشاعرك نتيجة تعاملك الدائم مع الآلات والأجهزة في العمل لذا قبل أن تجف مشاعرك تجاه شريكة حياتك يقدم لكِ الكاتب بعض الأفكار الرومانسية التي غالبا ما تضيع في زحام الحياة ، وهي :

* أرسل لزوجتك باقة من الزهور بدون مناسبة، واختر النوع واللون المفضل لديها، وإذا لم تعرف ماذا تختار اسأل بائع الزهور عن الأنواع المميزة والجميلة.
* من باب التغيير تناول الإفطار في مكان رومانسي.
* اتصل بها أثناء النهار حتى ولو مكالمة قصيرة لتشعرها بأنها في ذهنك دائما.
* حدد يوما في الشهر تقضيه في صحبتها تذهبا معها لنزهة أو رحلة قصيرة.
* اشتري لها هدية بسيطة ولا داعي أن تكون غالية الثمن ،لأن الهدف هو أن تشعرها أنك تفكر فيها دائما.
* اكتب لها رسالة حب في أي مناسبة وليس شرطا أن تكون شاعرا وبليغا ، ولكن المهم أن تعبر عن مشاعرك بصدق

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a175967dace0cb9284e89dd1bc793e5&t=1302

التعديل الأخير تم بواسطة عفرتوا ; 06-02-2011 الساعة 12:16 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح لتكون الرجل السوبر في عيون زوجتك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.