إضافة رد
  #1  
قديم 11-15-2013, 09:08 PM
مريم وسام مريم وسام غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 500
بمعدل: 0.33 يوميا
التقييم: 10
مريم وسام is on a distinguished road
افتراضي رجيم الملفوف بين الايجابيات و السلبيات و تاثيرة الجانبي

رجيم الملفوف بين الايجابيات و السلبيات و تاثيرة الجانبي

هل جربتم رجيم الملفوف؟ اذا لم تجربوه، فربما حان الوقت المناسب، ولكن ليس قبل ان تقرؤوا عن كل ايجابياته ونواقصه وتاثيرات روائحه الجانبية (نعم، هذا ما تعتقدونه). كل ما اردتم ان تعرفوه عن الملفوف والرجيم.


رجيم الملفوف بين الايجابيات و السلبيات و تاثيرة الجانبي


الحر سيغادرنا لحسن الحظ قريبا وبدلا منه ستاتي الايام الباردة، وبكلمات اخرى حانت فرصتكم الذهبية لاخفاء الكيلوغرامات الزائدة تحت الملابس الشتوية.

ومن جهة اخرى فرصتكم للقراءة عن رجيم الملفوف الذي يشمل الحساء الدافئ اللذيذ.

رجيم الملفوف – الايجابيات

رجيم شوربة (حساء) الملفوف يعتبر ريجيما مشهورا في جميع انحاء العالم.
العديد من الاشخاص قد جربوه وابلغوا عن نتائج جيدة. يستمر الريجيم اسبوعا كاملا يفترض ان تفقدوا في نهايته حوالي 4,5 كيلوغرامات من وزنكم.
يمكن رجيم الملفوف من تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميا، حتى النصف. كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها في ريجيم الملفوف خلال اليوم الواحد هي بين 800 – 1000 سعرة حرارية.
هذا رجيم مثالي بالنسبة للاشخاص الذين يريدون انقاص عدد من الكليوغرامات من وزنهم، ولكن ليس لديهم حافز اطلاقا. ولكن، من المهم التذكر ان رجيم الملفوف ليس طريقة حياة وليس من المحبذ المداومة عليه لفترة طويلة.
وهنالك افضلية هامة اضافية لهذا الرجيم هي انه يرغمنا على تناول الخضروات والفاكهة التي عليها ان تكون جزءا لا يتجزا من البرنامج الاسبوعي.

رجيم الملفوف – النواقص

مذاق حساء الملفوف قد يكون وممل ولا يعتبر شهي، الامر الذي قد يجعل من الصعب، احيانا، المداومة عليه.
نقص اخر هو انه ليس كمية السعرات الحرارية فقط هي التي تقل بمعدل النصف خلال اسبوع الرجيم، بل تقل، بحوالي النصف ايضا، كمية الفيتامينات، المعادن والالياف الغذائية التي نستهلكها من الاغذية التي نتناولها. بالاضافة الى ذلك، من المهم التذكر ان البرنامج الذي يحتوي على اقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم هو غير محبذ للصحة.
جميع المجموعات الغذائية، تقريبا، تكون خارج البرنامج الاسبوعي في رجيم الملفوف. يعتمد هذا الريجيم على انقاص الوزن بواسطة خسارة سوائل وليس دهون، ولذلك يجب شرب الكثير من الماء والامتناع عن الكحول.
رجيم الملفوف ليس ريجيما شخصيا، وليس مخصصا لاي شخص بشكل شخصي. لا توجد في اطاره نصائح للقيام بنشاط جسماني وليست هناك نصائح باجراء تغييرات في نمط الحياة بعده.

رجيم الملفوف – البرنامج

في كل يوم من ايام الريجيم يجب تناول قدرين، على الاقل، من حساء الملفوف. ولكن، هنالك عدة اطعمة اخرى خاصة يمكن تناولها كل يوم مع الحساء. الفكرة الاساسية هنا هي اسكات الجوع فقط بمساعدة حساء الملفوف. الخبز خارج البرنامج، تماما وبشكل مطلق. بالامكان شرب الماء، كما تريدون.


هيا بنا نبدا:
يوم الاحد بالامكان تناول حساء الملفوف فقط، كما تريدون، بالاضافة الى نوع من الفواكه (لكن ليس الموز)
يوم الاثنين حساء ملفوف، خضار قليلة السعرات الحرارية (ليس البازيلاء، الذرة او البقوليات)، حبة بطاطا مشوية واحدة مع القليل من الزبدة.
يوم الثلاثاء حساء ملفوف، خضار وفاكهة
يوم الاربعاء حساء ملفوف، 6 – 8 موزات، حليب قليل الدسم
يوم الخميس حساء ملفوف، 6 حبات بندورة، 15 – 20 غراما من السمك، لحم البقر او الدجاج. ومن المهم جدا التشديد على شرب 6 كؤوس من الماء على الاقل في اليوم الخامس، ومن المفضل اكثر من ذلك.
يوم الجمعة حساء ملفوف، لحم البقر وخضار
يوم السبت حساء، ارز كامل، خضار، عصير فواكه
بعد 7 ايام فقط من المحبذ العودة الى نمط الحياة السابق وعدم الاستمرار في هذا الرجيم. ونظرا لاننظام هذا الرجيم فانه لا يشمل تعليمات واضحة عن كيفية المحافظة على الوزن بعد الريجيم، ضعوا لانفسكم تعليمات لتغذية صحية وسليمة وشددوا على تنفيذها. بالامكان استشارة اخصائي تغذية وطلب تعليمات حول كيفية المحافظة على الوزن بعد ريجيم الملفوف.

رجيم الملفوف – التاثيرات الجانبية

التاثير الجانبي الاساسي والمحرج في هذا الرجيم هو عمل الامعاء الذي يؤدي الى تراكم الكثير من الغازات في البطن، والخروج منه بالطبع.
يعتمد هذا الريجيم على استهلاك كمية كبيرة من الملفوف والخضروات الاخرى وعلى عدم استهلاك سعرات حرارية والياف غذائية، وهذا الامر يؤدي الى ظاهرة الغازات التي تحدث في الجسم.
بعض الاشخاص الذي جربوا رجيم الملفوف يشيرون انهم خفضوا من وزنهم حقا، لكنهم عانوا من صداع، اسوداد حول العينين، مستويات منخفضة من الطاقة، تغيرات في المزاج، صعوبة في التركيز وشعور بالتعب، بالاضافة الى ان بعض الاشخاص شعروا بقليل من الاكتئاب والعصبية.

مهم جدا: هذا الرجيم يجب الا يستمر لاكثر من اسبوع واحد، لانه اذا ما استمر فمن المحتمل ان يزيد من حدة التاثيرات الجانبية، بل وان يتسبب حتى بضرر صحي. لذلك، من المحبذ استشارة اخصائي تغذية قبل البدء بتنفيذ ريجيم الملفوف.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=12985
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: رجيم الملفوف بين الايجابيات و السلبيات و تاثيرة الجانبي الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.