إضافة رد
  #1  
قديم 11-13-2013, 11:23 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الاطفال

نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الاطفال

نصائح المختصين لحل مشاكل الطفل الرضيع

اعراض تسنين الطفل
نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الاطفال

تعرفى معنا هنا على طريقه التعامل مع طفلك, اساليب التعامل مع مرحلة تسنين الاطفال, الطفل والتسنين

نعرض لكم هنا لكل ام جديدة كيفية الاعتناء بطفلها و اساليب التعامل مع مرحلة تسنين الاطفال وكيفية التعامل مع مشاكل التسنين
نقدم لكل ام نصائح سهلة ومفيدة للتعامل مو المولود الجديد


كيف نتعامل مع الطفل الرضيع حديث الولادة المولود الجديد ، كيف نتعامل مع الطفل الرضيع حديث الولادة المولود الجديد ، كيف نتعامل مع الطفل الرضيع حديث الولادة المولود الجديد


نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الطفل

نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الاطفال


تعتبر مرحلة تسنين الطفل وظهور أول أسنانه مرحلة صعبة وليست بالهينة على الإطلاق بالنسبة للطفل، وبالنسبة لأهله أيضا وخاصة الأم، ولذلك يجب على الأم أن تتعلم كيفية التعامل مع الطفل فى مرحلة التسنين وكيفية جعل تلك المرحلة أقل إيلاما بالنسبة له.

إن التسنين وظهور أول أسنان الطفل أمر يمكن أن يبدأ منذ بلوغ الطفل ثلاثة أشهر، مع الوضع فى الاعتبار أنه بصفة عامة أو على الأغلب تخترق أول أسنان الطفل لثته فى الفترة ما بين أربعة أشهر وسبعة أشهر. ويجب على الأم أن تدرك أن مرحلة التسنين عند الطفل قد تمر دون أى مشاكل أو قد يكون ظهور أول أسنانه أمرا شديد الإيلام بالنسبة له.

ومن ضمن الأعراض التى قد تدل أن أول أسنان طفلكِ تنمو أو ستظهر اللعاب الكثيف وعدم قدرته على النوم وعدم انتظامه فى تناول الطعام إلى جانب العض والتذمر الدائم.


نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الاطفال


إذا ارتفعت درجة حرارة طفلكِ أو كان يعانى من الإسهال فتلك الأمور لا تعنى دائما أن أول أسنانه ستظهر ولذلك يجب عليكِ فى تلك الحالة أن تقومى باستشارة الطبيب، مع الوضع فى الاعتبار أنه من الطبيعى أيضا أن تبدأ مرحلة التسنين عند طفلكِ فى فترة مفتوحة ما بين ثلاثة أشهر وعام. واعلمى أنه ببلوغ طفلكِ ثلاثة أعوام فإنه سيكون لديه 20 من أسنانه الأساسية، مع الوضع فى الاعتبار أن الأسنان السفلية الأمامية تنمو أولا وبعدها بشهر أو شهرين تنمو الأسنان العلوية الأمامية.

ويجب على الأم أن تدرك أنها قد لا تتعرف على أعراض التسنين عند الطفل ولذلك يجب عليها ألا تستنتج على الفور أن طفلها يتألم بسبب التسنين وتلجأ لإعطائه الأدوية ويجب عليها أن تستبعد أولا بعض الأمور الأخرى مثل الجوع وشعور الطفل بالملل أو رغبته حتى فى تغيير الحفاضة.

إذا كان طفلكِ يتألم بشدة بسبب نمو أسنانه ومرحلة التسنين فيمكنكِ أن تعطيه حماما دافئا ويمكنكِ أيضا أن تقومى بدهن جسمه بالزيوت المخصصة للأطفال، وبعد ذلك يمكنكِ أيضا أن تقومى بتدليكه. ويمكنكِ أن تحتفظى ببعض الألعاب المخصصة ليعض الطفل عليها فى مرحلة التسنين داخل الثلاجة أو يمكنكِ أن تقومى بالضغط بإصبعكِ على لثة الطفل وهو أمر من الممكن أن يهدئ من ألم الطفل مع وجوب غسل يديكِ بالطبع أولا.

قد يكون هناك طفل أكثر تذمرا من الطفل الآخر خلال عملية التسنين وذلك بسبب تورم اللثة، مع الوضع فى الاعتبار أن أعراض التسنين قد تبدأ قبل ظهور الأسنان بثلاثة أو خمسة أيام كما أن تلك الأعراض تنتهى أو تختفى بعد اختراق أول أسنان الطفل للثة. إن الطفل قد يرفض خلال مرحلة التسنين تناول الطعام وقد يسيل لعابه كثيرا أيضا فى تلك الفترة وهو الأمر الذى قد يسبب للطفل حساسية فى الوجه. ويجب على الأم أن تدرك أن أعراض التسنين عند الطفل قد تستمر لأسابيع وقد يتخللها الكثير من البكاء وعدم الانتظام فى النوم وفى تناول الطعام، مع الوضع فى الاعتبار أنه إذا ازدادت حدة أعراض التسنين لدى الطفل فيمكنكِ أن تتصلى بالطبيب.

إن الاعتناء بأسنان طفلكِ بصفة عامة أمر شديد الأهمية على المدى الطويل فى حياة الطفلِ، مع الوضع فى الاعتبار أن التسوس قد يؤثر على عملية نمو الأسنان الجديدة وحتى عندما تبدأ فى النمو فإن هذا الأمر سيؤثر على شكل الأسنان عندما تنمو. يجب أن تبدئي فى العناية اليومية بأسنان طفلكِ منذ ظهور أول أسنانه ويمكنكِ أن تبدئي هذا الأمر عن طريق تمرير منشفة نظيفة على لثة طفلكِ، مع الوضع فى الاعتبار أنه يمكنكِ أن تبدئي فى استخدام معجون الأسنان مع الطفل ببلوغه ثلاثة أعوام مع اختيار نوع معجون الأسنان بالفلورايد وعدم السماح للطفل بابتلاع المعجون لأن الكثير من الفلورايد قد يضره

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=37a0b1ee53e8399439b9d1e3003a511a&t=12889
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح مفيدة للتعامل مع مرحلة تسنين الاطفال الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.