إضافة رد
  #1  
قديم 11-10-2013, 11:07 PM
نسرين سليمان نسرين سليمان غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.28 يوميا
التقييم: 10
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي احذرى 7 أشياء فى التعامل مع معلمين طفلك فى المدرسة

احذرى 7 أشياء فى التعامل مع معلمين طفلك فى المدرسة

مشاكل الاطفال فى المدرسة سلسلة من بداية مسلسل توتر الامهات وقلقهن على اطفالهن
مشاكل الاطفال فى المدرسه تحتاج الى حكمة من قبل الامهات

مشاكل الاطفال فى المدرسة,
طريقة تدخل الامهات فى واجبات المدرسة

مشكلة تعامل الاباء والأمهات مع المعلمين بطريقة هجومية

احذرى 7 أشياء فى التعامل مع معلمين طفلك فى المدرسة
مشاكل الأطفال بالمدرسة شئ لا بد منه وكثيراً ما تكون المشكلة كبيرة او تحتاج لتدخلك الخاص ولكن هل تعلمى ان طريقة تدخلك وكلامك مع المدرسة تمثل فارق مهم وكبير فى حل مشكلة طفلك وتقبل معلميه لانتقاداتك وأقتراحاتك


فللأسف الكثير من الاباء والأمهات يتعاملون مع المعلمين بطريقة كلام هجومية تجعل المعلم يلجأ للطرق الدفاعية فى كلامه وتفكيره وتصبح مباراة حامية، والفائز هو من يثبت تقصير الطرف الاخر وخطأه ولذا اليوم سأقدم لك بعض النصائح لتفيدك فى كلامك ومناقشة مشاكل طفلك مع معلميه :

8 أشياء لا تتحدثي بها لمعلمين أطفالك


احذرى 7 أشياء فى التعامل مع معلمين طفلك فى المدرسة





1- أختاري كلامك بدقة :
فأختيار الكلمات له تأثير مهم على تقبل المعلم او المعلمة لكلامك فمثلاً ان كنت ترغبين فى أخبارها ان طفلك لا يأخذ الوقت الكافى للكتابة بالامتحان فلا تظنى ان بطلبك الحديث معها على انفراد قد تفاديت المشكلة. فبدلا من مهاجمتها ووضعها فى وضعية الدفاع لتخبرك عن انه هو البطيء او غير المنتبه، بل اسأليها بشكل أفضل عن أن طفلك يبدو انه يعانى من مشاكل فى الكتابة وبالامتحانات، اسأليها عن رأيها وكيف يمكن أن يتحسن وبالتالي ستستمعين لوجهة نظر محايدة وشاملة عن تقييم أبنك وتحسين مستواه وستجعلى من المعلمة معاونة لك وليست نداً.

2- قدري مجهودهم

راعى ان المعلم او المعلمة فى حقيقة الامر أشخاص ولديهم مسؤوليات كبيرة بتعليم وتثقيف ابنك بالأضافة لمشاكلهم وحياتهم والكثير منهم يبذلون كل ما فى طاقتهم ليوصلوا المعلومة بشكل جيد ولكن مع اختلاف اساليبهم تختلف قدرة أطفالنا على تقبلهم. لذا لا تذهبي وتخبري المعلمة بأن طريقة تعاملها مع طفلك تجعله يكره المدرسة بعد أن كان يحبها!!. فأنت بذلك تحبطينها وتخبريها أنها لا تقوم بعملها كما ينبغى مما قد يؤدى بها لافراغ أحباطها على الاطفال بدون أن تشعر لذا بدلاً من أن تهاجميها تعاونى معها واساليها كيف يمكنكم معاً أن تجعلوا طفلك يحب المدرسة .

3- لا تكذبهم أمام أطفالك

مهما كانت ثقتك فى اولادك وبأنهم لا يكذبون عليكى او يخفون بعض الحقائق لا تحاولى بأى شكل من الأشكال أن تظهرى معلميهم أمامهم بمظهر الكاذب فالحقيقة أن بعض الاطفال قد يكذبون ليس سوء تربية ولكن كخوف من العواقب مثلاً لذا أحرصى على ان تستمعى للقصة كاملة وحاولى ايجاد حل مع معلمه بشكل ودى بدون توجيه أتهامات .

4- ليست معلمة خاصة

تذكرى دائماً أنها ليست معلمة خاصة لطفلك وحده بل هى معلمة لفصل من التلاميذ قد لا يقل عن 30 تلميذ لذا لا تحاولى ان تثقلى عليها بطلبات استثنائية مثل تجهيزها للواجب والمنهج المقرر لمدة أسبوع لانك قررتى فجأة السفر او الذهاب فى رحلة، حاولى فقط ان تبنى معها علاقة جيدة وتشاورى معها كيف يمكنها تعويض طفلك عما سيفوته بكل لباقة .

5- تواصلى معهم بخصوص مستوى طفلك الدراسى

كونى دائماً على تواصل معهم بخصوص مستوى طفلك الدراسى وأين نقاط ضعفه وقوته من وجهة نظرهم المتخصصة وقارنيها بما يحدث معكى بالمنزل وطريقة مذاكرته وأن وجدتى أى مشكلة فألجئى لهم بكل بساطة وهم سيوجهوكى للطريقة السليمة لمعالجة المشكلة خاصة سواء كان أكاديمية او حتى نفسية لذا ثقى برؤيتك الخاصة لمستوى طفلك ودعميها بأرائهم وخبرتهم .

6- لماذا تعطيهم هذا الكم من الواجبات

جملة مشهورة او الواجبات كثيرة وأبنتى أو أبنى يسهرون لوقت متأخر فقط ليقوموا بأنهائها تلك جملة مشهورة جداً فى الحديث بين الأباء والمعلمين لذا نصيحتى لا تتوجهى لها بتلك المشكلة بشكل خاص بينك وبينها بل أولاً حاولى فى أجتماع الاهل المقبل ان تتحدثى مع بعض الاباء الاخريين وتعرفى ان كانت تلك مشكلة عامة بالفصل او مشكلة طفلك وحده فأن كان مشكلة عامة يمكنكم جميعاً التحدث مع المدرسة لتخفض توقعاتها قليلاً للأطفال وتقليل كمية العمل وان لم تقتنع يمكنكم بسهولة نقل الامر للمسؤول عنها بالقسم او للمدير أذا أستلزم الامر أما أن كانت مشكلة طفلك وحده أذن فالجئى لطلب المساعدة المتخصصة من المدرسة حتى وان كانت مدرس خاص .

7- لا تتخمى بريدهم الالكتروني بالاسئلة الغير ضرورية :
اصبح الان بعض المعلمين يتواصلون مع اهالى طلابهم عن طريق الايميل وذلك وقت حدوث مشكلة او سؤال ضرورى ولكن لا تحاولى أتخام الايميل بسؤال شبه يومى عن ماذا حدث بالمدرسة اليوم ؟؟؟ او لماذا أعطيتى ابنى تلك الدرجة وخلافه من الاسئلة الغير هامة لذا لا تتجهى اليها فى حين انه من المفروض ان تتحدثى مع طفلك وتأخذى تلك المعلومات منه هو وليس من معلميه وتنطبق نفس القاعدة على رقم الهاتف .

تلك كانت اهم الاشياء التى يجب الا تظهر فى حديثك مع معلمين طفلك لتنمو بينكم علاقة صحية وتجعلى طفلك يحب مدرسته ويحترم معلميه .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3a7a047316c0ac9fdd4b7b7313c3f688&t=12715
رد مع اقتباس
قديم 11-11-2013, 04:28 AM   #2
ندى الورد
عضو مثالي
الصورة الرمزية ندى الورد
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.53 يوميا
معدل تقييم المستوى: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي

موضوع اكثر من رائع

سلمت اناملك
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: احذرى 7 أشياء فى التعامل مع معلمين طفلك فى المدرسة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.