إضافة رد
  #1  
قديم 11-10-2013, 08:03 PM
مريم وسام مريم وسام غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 500
بمعدل: 0.33 يوميا
التقييم: 10
مريم وسام is on a distinguished road
افتراضي هذه الاسباب ربما تجعل لديكم دافع قوي لانقاص وزنك

هذه الاسباب ربما تجعل لديكم دافع قوي لانقاص وزنك

بينما يتسبب حمل الجسم لقدر كبير من الوزن في شعور الأشخاص بحالة من عدم الإرتياح والإضرار كذلك بصحتهم، فقد نوهت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن معدلات البدانة قد تزايدت بصورة كبيرة للغاية في الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية.

ثبت أن مشكلة البدانة قد تؤدي لعدد من المشكلات الصحية الخطرة التي تنطوي على أمراض القلب، السكري، السكتة الدماغية والسرطان. ومن بين الطرق التي تساعد الأشخاص على خسارة الوزن هي التي تعتمد على الحد من عدد السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها من النظام الغذائي، بالإضافة الى التمرينات الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الزائدة.

وعلى عكس النظام الغذائي وحده، يمكن للتمرينات الرياضية أن تمنع أو حتى تعكس الآثار الخاصة ببعض الأمراض. فالتمرينات تقلل ضغط الدم والكوليسترول، وهو ما قد يساعد على منع الإصابة بالنوبات القلبية. كما ثبت أن ممارسة الرياضة تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من الأمراض السرطانية مثل سرطاني القولون والثدي. ومعروف أنها تساعد في منح الأشخاص شعوراً بالثقة والهناءة والحد من القلق والاكتئاب.

وللإستفادة من التمرينات، يحتاج الأشخاص للقيام بشكل من أشكال التمرينات الرياضية ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً لمدة لا تقل عن 20 دقيقة في الجلسة الواحدة. ومع ذلك، فإن زيادة الوقت عن 20 دقيقة أفضل إن كان يرغب الشخص في إنقاص الوزن.

وتبين أن تخصيص 15 دقيقة لممارسة التمرينات المعتدلة – مثل المشي مسافة ميل على سبيل المثال – بشكل يومي يحرق نحو 100 سعرة حرارية. وحرق 700 سعرة حرارية أسبوعياً يعادل فقدان 10 أرطال من الوزن على مدار عام كامل.

وللحصول على كافة الفوائد الصحية للتمرينات، عليك أن تصل إلى ما يعرف بمعدل ضربات القلب الذي تصبو إليه وأن تعمل كذلك على المحافظة عليه. ويمكنك معرفة ذلك من خلال طرح سنك من 220 ثم حساب 60 إلى 80 % من هذا العدد، أو الإستعانة بمدرب رياضي.

ويتعين على المرضى المصابين بالقلب أو السكري أو بجروح أن يستشيروا الطبيب قبل البدء في مزاولة أية تمرينات أو برامج مرتبطة بالرياضة أو بمسألة اللياقة البدنية.

ومن أبرز التمرينات التي تساهم بالفعل في إنقاص الوزن هي تمرينات الأيروبيك، تمرينات التدريب على حمل الأثقال واليوغا. ومن بين العادات الحياتية التي يمكن إضافتها والإستمتاع بفوائدها: المشي، ركوب الدراجات، الجري، إستخدام السلالم بدلاً من المصاعد الكهربية، التوقف بالسيارة بعيداً عن المكان المقصود والمشي بقية المسافة

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f2bfb28faf4dd90ff25e9a499d102dfb&t=12705
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: هذه الاسباب ربما تجعل لديكم دافع قوي لانقاص وزنك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.