إضافة رد
  #1  
قديم 11-10-2013, 08:01 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.54 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي هل تمتلكى فن الاصغاء للاخرين ؟

هل تمتلكى فن الاصغاء للاخرين ؟

إحدى أهم الركائز التي تقوم عليها الصداقة المتينة هي إتقان الإصغاء الى الصديق أو الصديقة،

ففي كثير من الحالات يحتاج الآخر الى من يصغي إليه ويسمع شكواه ومعاناته أكثر من حاجته الى نصيحة أو حل لمشكلته،


هل تمتلكى فن الاصغاء للاخرين ؟


بل أحياناً كثيرة يكون الحلّ بمجرّد وجود شخص يصغي اليه وهو يعبّر عن مأساته،

ولعلّ هذا ما يذكرنا بالمعالج النفسي الذي يعتمد في معظم جلساته على فن الإصغاء الى المريض. وكلّما تكلّم هذا الأخير شعر بارتياح أكبر في نهاية الجلسة.


وعموماً فإن الإصغاء ضروري ومفيد في مختلف مجالات الحياة وميادينها، فلو راح كل يتكلّم على هواه ويغني على ليلاه لدبّت الفوضى وسط تنافر الاصوات واندلعت المعامع واستحال العيش في هناء وسلام، وتذكّري المثل القائل إنه لو كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب.


والحكمة تقضي باتقان فن الإصغاء فإن هذا الأخير لا يعني أن نعير فقط الأذن بل القلب والعقل.

ويجب أن ندرك كيف نصغي الى الآخرين فنعرف كيف نسيطر على ردّات فعلنا فلا نصدر الاحكام العشوائية ولا نطرح الحلول غير المجدية. أن نصغي يعني أيضاً أن نحب الآخر ونحترمه فنكسب بدورنا ثقته ومحبته واحترامه.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=12661
رد مع اقتباس
قديم 11-10-2013, 08:22 PM   #2
مريم وسام
عضو ماسي
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 500
بمعدل: 0.33 يوميا
معدل تقييم المستوى: 5
مريم وسام is on a distinguished road
افتراضي

تعم اصغي ولكن لا اتقن فن الحوار
مريم وسام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: هل تمتلكى فن الاصغاء للاخرين ؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.