إضافة رد
  #1  
قديم 11-10-2013, 07:39 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.54 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
افتراضي تعرفى على مفهوم انانية المراه

تعرفى على مفهوم انانية المراه

قد تدور في فلك الأنانية كلمات كثيرة أهمها طبعاً حبّ الذات والغرور والنرجسية أي افتتان المرء بشكله الخارجي كما افتتن الشاب نرسيسيوس بجمال صورته المنعكسة في ماء البحيرة كما تزعم الأسطورة الإغريقية.

تعرفى على مفهوم انانية المراه


أما الثقة بالنفس وتقدير الذات فلا يدخلان في إطار الأنانية لما يحملانه من اعتداد وعنفوان ولاتصالهما بالكرامة التي يجب أن يتمتع بها كل إنسان.


الأنانية تعني بكل بساطة أن يحوّل الفرد نفسه الى محور ينطلق منه نحو أي شيء آخر الى درجة أنه يرى كل الأمور من منظار «الأنا» وكأنه وحده من يتمتع بكل المواصفات الجميلة والراقية ووحده من يعرف كيف يتكلم ويتصرف،

وقد تنطوي الأنانية على شيء من احتقار الآخر وعدم احترامه، وكأني بالأناني يعتقد أن الأرض تدور من حوله والنجوم تسطع من أجله،

ولا يهمه إرضاء الآخرين ولا حتى إسعاد الأحباء لأنه لا يسعى إلاّ الى راحته الشخصية ولا يعمل إلا إنطلاقاً من المثل الشعبي القائل «من بعد حماري ما ينبت حشيش»!.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=de68cf696dd3f0ea6e7796753a2ecc16&t=12660
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تعرفى على مفهوم انانية المراه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.