إضافة رد
  #1  
قديم 11-09-2013, 09:00 PM
مريم وسام مريم وسام غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 500
بمعدل: 0.33 يوميا
التقييم: 10
مريم وسام is on a distinguished road
افتراضي كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر

كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر

تعد عضلات الظهر من العضلات الخفية والتى لا يرها لاعب كمال الاجسام كثير وكما يقول المثل البعيد عن العين بعيد عن القلب

ولذلك جئنا اليوم ببرنامج تدريبى قوى لعضلات الظهر يستهدف هذا البرنامجى التدريبى عضلات الظهر العلوية , وعضلات الظهر الجانبية , وعضلات الظهر السفلية , وعضلات المجنص . شاهد تمارين عضلات الظهر للمبتدئين

تمارين أساسية لبناء عضلات الظهر نقدمها لكم من منتديات مول نت


كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر


تمارين عضلات الظهر


السحب الامامى لاسفل

العضلة المدربة : العضلات الجانبية العليا .
تستهدف القبضة الواسعه عضلات الظهر الجانبية العليا ويعتبر هذا التمرين المسئول عن بناء ظهر على شكل حرف v

كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر


تمرين التجديف من وضع الانحناء باستعمال جهاز سميث
العضلات المدربة : عضلات الظهر الجانبية العليا + منتصف الظهر
عند اداء تمرين التجديف يجب عليك ان لا تسمح لاسفل ظهرك بالانحناء

كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر




تمرين التجديف بالدمبل بذراع واحدة

العضلات المدربة - العضلات الجانبية السفلية ( عضلة المجنص )
عند أداء هذا التمرين احرص على استواء ظهرك ويجب الوصول لنقطة عميقة كافية ( افرد ذراعك لاخر نقطة )


كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر


تمارين المجنص عضلات الظهر


تمرين الجذب لاسفل بقبضة معكوسة

العضلات المدربة - عضلات الظهر الجانبية السفلى ( عضلة المجانص )



كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر



تمرين التجديف بذراع مستقيمة من وضع الجلوس
العضلات المدربة - الجزء الاوسط من الظهر ( العضلة المعينة / الجزء الاوسط من العضلة شبه المنحرفة )
تجنب الانحناء للامام او للخلف حتى تحافظ على وضع جسمك عمودى



كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر

كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر


جدول تمارين عضلات الظهر

التمرين - المجموعات - التكرارات

تمرين السحب الامامى لاسفل
5 مجموعات 2 احماء وزن خفيف و3 كل مجموعه 7 تكرارت

تمرين التجديف من وضع الانحناء باستعمال جهاز سميث
مجموعه للاحماء بوزن خفيف
3 مجموعه
كل مجموعه 7 تكرارت

تمرين التجديف بالدمبل بذراع واحدة
3 كل مجموعه 9 تكرارت

تمرين الجذب لاسفل بقبضة معكوسة
3 كل مجموعه 9 تكرارت

تمرين التجديف بذراع مستقيمة من وضع الجلوس
3 كل مجموعه 11 تكرار

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=2300751c49d6045bcdc4565e159d7473&t=12638
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كل ما يجب ان تعرفة عن تمارين عضلات الظهر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.