إضافة رد
  #1  
قديم 11-04-2013, 07:02 PM
مريم وسام مريم وسام غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 500
بمعدل: 0.33 يوميا
التقييم: 10
مريم وسام is on a distinguished road
افتراضي دون اتباع حميه حيل بسيطه جدا لانقاص الوزن

دون اتباع حميه حيل بسيطه جدا لانقاص الوزن

من منّا لا يتمنى الحصول على جسم رشيق ومتناسق؟ من منّا لم يتفوه بتلك العبارة الشهيرة "صباح الإثنين، سأبدأ بحمية غذائية قاسية"؟ لكن هذه العبارة تتردد دائماً والكثير الكثير من الأشخاص لا يبدأون بالحمية أبداً وإن بدأوا لا يتابعون..

فمن يعتقد أن الإلتزام بنظام غذائي ورياضي محدد أمر سهل، فهو مخطىء، لأن الإمتناع عن تناول المأكولات الشهية والحلوى اللذيذة هو قصاص بحدّ ذاته، خاصة وان كل ممنوع مرغوب.

لذا، إليكم بعض الطرق الذكية لخسارة الوزن بعيداً عن الحميات الغذائية وما تسببه من ضغوطات نفسية:

- الحلويات والشوكولاتة هما عدوا الجسم من حيث التسبب بزيادة الوزن، لكن لن يُطلب منكم حذفها، بل المطلوب إختيار الكميات والأوقات المناسبة لتناولها.

فإختاروا تناول الشوكولاتة أو الحلوى في الفترات الأولى من النهار، بحيث يكون أمامكم متسع من الوقت لحرقها. كذلك لتكن الكمية قليلة أي كافية فقط لإرضاء شهيتكم. ولو كانت حلوى عربية مضاف اليها القطر، فإختاروا القطر اللايت.. كذلك من المفضل أن لا تُرتكب هذه الجريمة بحق الجسم لأكثر من مرتين في الاسبوع.

- أن تتخذوا قراراً حكيماً بزيادة الحركة والمشي ليس بالأمر المستحيل. إنسوا المصاعد الكهربائية نهائياً وإستخدموا السلالم العادية على الدوام.

داخل مواقف السيارات، إركنوا سياراتكم في مكان بعيد عن المدخل لكي تصلوا اليه سيراً على الاقدام.

- لدى زيارة أحد الأصدقاء الذين يقطنون في منطقتكم، حاولوا أن تشدّوا العزيمة وتقصدونه سيراً على الأقدام. ولو كانت المسافة التي تفصلكما قصيرة، لا ضير من الإلتفاف من أبعد طريق ممكنة بحيث تتمكنوا من حرق كمية جيدة من السعرات الحرارية.

وستساعدكم هذه الطريقة على إستكشاف بعض الزوايا الجديدة في المنطقة.

- إقتنوا دراجة هوائية وإجعلوها وسيلة جديدة للتسلية في أوقات الفراغ. حاولوا أيضاً إقناع بعض الاصدقاء بإقتنائها، وهكذا ستجعلون منها هواية ممتعة ورياضية بإمتياز تساعدم على فقدان الوزن بسهولة.

- عندما تقررون الذهاب برفقة الأصدقاء لتناول الطعام في الخارج، إنسوا موضوع الحميات والوزن الزائد وإستمتعوا بالأطباق الشهية، لكن تناولوا كمية معتدلة، أو إطلبوا من النادل أن يضع لكم نصف البيتزا مثلاً في الطبق ويوضّب النصف الآخر لإصطحابه الى المنزل وتناوله في وقت لاحق.

- إشربوا المياه بكميات وافرة خلال النهار، أي ما يعادل ثمانية أكواب، فهي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وتمنح الشعور بالشبع، لا سيما إذا تناولتم كوبين كبيرين قبل الوجبة بعشر دقائق.

- شجعوا أنفسكم على الإشتراك بنادٍ للرقص مثلاً أو أي نشاطٍ مسلٍ من شأنه أن يكسبكم بعض الحركة المترافقة بأوقات سعيدة، كي لا يتسلل الملل الى قلوبكم بعد مدة قصيرة.

- تذكروا أن السرعة مطلوبة فقط أثناء المشي والحركة، وليس خلال تناول الطعام. فالدماغ يحتاج الى عشرين دقيقة كي يصدر الأمر بالشبع. لذا، فمن يتناول وجبته بسرعة، سوف يأكل كميات أكبر من الطعام تفوق حاجته قبل أن يشعر بالشبع.

- المنافسة فكرة جيدة ومحفزة للتخفيف من الطعام. إختاروا أحد الأصدقاء أو زملاء العمل، وضعوا معه شرطاً لمن يستطيع أن يفقد أكبر كمية من الدهون في مهلة أقصاها أسبوعين مثلاً. وليكن الشرط جدياً وليشهد عليه باقي الزملاء.

أخيراً، هذا النوع من الريجيم قد يحتاج فترة أطول للحصول على الوزن المطلوب، لذلك عليكم التحلي الصبر والنتيجة ستكون حتماً على قدر الإنتظار.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=dd5bebf8ed9a07c787b96a121d931138&t=12319
رد مع اقتباس
قديم 11-04-2013, 08:25 PM   #2
نسرين سليمان
عضو مثالي
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 3,440
بمعدل: 2.29 يوميا
معدل تقييم المستوى: 8
نسرين سليمان is on a distinguished road
افتراضي

خيراً، هذا النوع من الريجيم قد يحتاج فترة أطول للحصول على الوزن المطلوب، لذلك عليكم التحلي الصبر والنتيجة ستكون حتماً على قدر الإنتظار.

شكرا لك عالنصائح والموضوع المميز
نسرين سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: دون اتباع حميه حيل بسيطه جدا لانقاص الوزن الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.