إضافة رد
  #1  
قديم 11-03-2013, 07:34 AM
الصورة الرمزية ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 5,314
بمعدل: 3.54 يوميا
التقييم: 10
ندى الورد is on a distinguished road
Arrow نصائح لكى تكونى اكثر نضجا أمام الاخرين

نصائح لكى تكونى اكثر نضجا أمام الاخرين

حلم نضج الشخصية في المراهقة

حلم كل فتاة تمر بمرحلة المراهقة أن تكون لديها القدرة على التعامل بدرجة كبيرة من النضج الإنساني وأن تبدو شخصياتها أمام الآخرين شخصية ناضجة متى أرادت ذلك

نصائح لكى تكونى اكثر نضجا أمام الاخرين

لما يحققه لها هذا النضج من مكاسب كبيرة بغض النظر عن طبيعة المجتمع الذي تعيش فيه وطبيعة الشخصيات التي تحتك بها في حياتها.

-كوني قادرة على مواجهة المواقف الصعبة وذلك بأن تحافظي على حالة الهدوء والثبات الانفعالي قدر استطاعتك، وعودي نفسك من خلال المواقف البسيطة على التحكم في انفعالك ومشاعرك وضبط هذه الأحاسيس حتى إذا ما واجهتي مواقف وظروف أشد صعوبة وقسوة تكونين قادرة على التحكم في نفسك وهذا يعطيك درجة كبيرة من النضج في شخصيتك.

-تفادي الجدل غير المفيد مع الآخرين، لأنك في مرحلة المراهقة ستجدين نفسكمنخرطة رغماً عنك وربما بشكل يومي في صراعات وجدال لا نهاية له سواء كانت الموضوعات محل هذا الجدل مهمة أو سطحية تافهة، المهم أن تتذكري دائماً وتذكري نفسك أن الجدال في حد ذاته يفقدك مزايا شخصيتك ويضعف من تأثيرك وينزل بك إلى مستوى أدنى، لأن الجدال يختلف عن النقاش المثمر، فالجدل يهدف إلى تبادل الاتهامات وتراشق الطعن في النوايا والتصرفات بينما النقاش المثمر يهدف إلى تبادل الأفكار ووجهات النظر.

-احذري من إهانة الأشخاص الذين يختلفون معك في الرأي ووجهات النظر، وتأكدي أن حرصك على احترام الآخرين مهما كانت درجة الخلاف بينكما هو الدليل الأكبر والأوضح على مدى النضج الذي تتمتع به شخصيتك.

-التزمي أقصى درجات التهذيب وحسن الخلق والصوت اللائق والابتسامة المشرقة مهما كانت الظروف المحيطة بك صعبة وضاغطة لأن النضج يمنحك القدرة على التمسك بأخلاقك الحسنة وتهذيبك.

-إذا هاجمتك إحدى الشخصيات من محيط المعارف والأصدقاء والجيران تنبهي دوما لعدم البكاء لان بكاءك في هذه الحالة سيكون دليل على أنك مازلتي طفلة وأنك ضعيفة وإنما حاولي أن تتعاملي مع هذا الهجوم عليك أو على وجهة نظرك بالصورة المثلى المناسبة بحسب كل حالة فلو كان الطرف الذي يهاجمك أكبر منك سنا أو له مكانة معينة فحاولي امتصاص هذا الهجوم قدر الإمكان، أما لو كان الطرف الذي يهاجمك متناسب معك عمريا واجتماعيا فيمكنك أن تحولي الهجوم عليك إلى مناقشة بناء أو على الأقل تبدين تفهما وقدرة على الصبر والتحمل.

-من دلائل نضج الشخصية أن تفكري في ردود فعل الآخرين وتصوراتهم ومعاييرهم في الحكم، وبالتالي فإن نضج شخصيتك يتجلى في أنك أصبحت أكثر اهتماما بتقدير ردود فعل الناس من حولك وأكثر قدرة على تفهم مواقفهم وإحساسهم.

-تحكمي دوما في طريقة الحديث مع الآخرين لأن أسلوب الكلام هو المقياس الأول والأكثر دلالة الذي يعبر عن مدى النضج في الشخصية.

-لابد أن تهتمي بأسلوب ارتدائك للملابس واسلوب سيرك بحيث تكونين دوما انسانه ينظر اليها بنظرة الاحترام والتقدير.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=12225
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح لكى تكونى اكثر نضجا أمام الاخرين الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.