إضافة رد
  #1  
قديم 05-03-2011, 02:14 PM
عفرتوا عفرتوا غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 953
بمعدل: 0.39 يوميا
التقييم: 10
عفرتوا is on a distinguished road
افتراضي أضرار المياة الغازية

أضرار المياة الغازية



المياة الغازية

بيبسي ، كوكاكولا ، فانتا ، وما شابه

لها الكثير من الأضرار وفيما يلي بعض هذه الأضرار


(1) تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر ، كافية لتدمير فيتامين ب ، والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم و ضعف البنية و الإضـطرابات العصبية و الصداع و الأرق و الكآبة و الـتـشـنجات العضـلية .

(2) تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون ، الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم ، وذلك عند تـناولها مع الطعام أو بعده , و تؤدي إلى إلغاء دور الأنـزيمات الهـاضمة التي تـفـرزهـا ، و بالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الإستفادة من الطعام .

(3) تحتوي على الكافيين ، الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم و السكر و زيادة الحموضة المعدية و زيادة الهرمونات في الدم , مما قد يسبب إلتهابات و تقرحات للمعدة و الإثنى عشر , كمـا يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي ، والذي بدوره يؤدي إلى ارتـداد الطعام و الأحمــاض من داخل المــعدة إلى المريء مسبباً الألم و الإلتهاب .

(4) تحتوي على أحماض فسفورية ، تؤدي إلى هشاشة و ضعف العظام ، وخاصةً في سن المراهقة ، مما يجعلها أكثر عرضةً للكسر .

(5) تحتوي أحمـاض الـفـوسـفـوريك و الماليك و الكربونيك ، والتي تسبب تـآكل طبقـة المينا الحــامية للأسـنان .

(6) تحتوي الدايـت منها على المـحليات الصنـاعـية ، والـتي تهـدد المـخ وتـؤدي إلـى فـقـدان الـذاكرة التدريجي ، وإصابة الكبد بالتليف .

(7) اسكب علبة كوكاكولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ، ثم اسـحب السـيفون ، ستلاحـظ أن جـميـع البقع قد زالت ، وذلك لأن حامض الستريك قد أزالها بفاعلية قوية ‍‍‍‌‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍.

(8) لإزالـة الصـدأ عـن صـدام سـيارتـك أو عـن صـامولـة صـدئة ، افرك ما تـريـد تـنظـيفـه بقـطعة قمـاش مبللة بالكوكاكولا ، وستقوم الكوكاكولا بالمهمة ‍.

(9) لتنظيف أصابع البطارية من الـتآكل , اسكب علبة كوكاكولا على أصابع البطارية ، ولاحـظ فـقاعـات الغاز و هي تعمل بفاعلية على تفتيت التآكل و إزالته .

(10) لإزالة بقع الدهون عن الملابس ، أضف مقدار علبة كوكاكولا إلى مواد الغسيل ، ولاحظ اختفاء بقع الزيت .

(11) معدل الحموضة في المشروبات الـغازية مثل البيبسي و الكوكاكـولا كافـية لإذابة الأسـنان و العـظام مـع مرور الوقت ، فأجسامنا تتوقف عن بناء العظام بـعد سن الثـلاثـين ، و تبدأ بـعد ذلك بالتـحلل بنـسبة 8- 18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا .

(12) الكالسيوم المذاب يـتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مـما يـؤثر في وظـائف الكـلـى ، ويسبب حصوة الكلية .
(13) المـشروبات الغازية لا توفر للجـسد أي فائـدة غـذائـية ، بـل تحـتوي على المزيد من السـكر و الأحـماض بالإضافة إلى المواد الحافظة و الملونة .

(14) المشروبات الغازية بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام ، هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة , حـيث أنه يخفـض درجة الحرارة فتفـقد الأنزيمات الهاضـمة قدرتها على العمل ، حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيداً ، مما يؤدي إلى تكوين الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم ، وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .

(15) إنـك عـندما تشـرب المـياه الـغازية فـإنك تـبـتلع كـمـية من غـاز ثـاني أكـسـيد الكـربـون .

(16) قـبل فترة في جامـعة دلـهي في الهند ، من يشرب أكبر كمية من البيبسي ؟ الـفائز شرب ثمانية علب من البيبسي وتوفي في نفس المـكان ، لارتـفاع نـسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمـه ، مـما إلى عدم تمكـنه من الحصول على الأكسجين اللازم ، نتيجةً لذلـك قرر مـدير الـجامعـة مـنع بـيع المـياه الـغازية داخـل الـجامـعـة .

(17) وضع أحد الأشخاص سناً مكـسوراً داخل زجاجة بيبسي ، وخـلال 10 أيـام فقـط كانت السـن قد تحـلـلت .

(18) الأسنان و العظام هي آخر من يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ، و لكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في بقايا الخلايا الطرية

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=1210

التعديل الأخير تم بواسطة عفرتوا ; 06-01-2011 الساعة 03:34 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أضرار المياة الغازية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.