إضافة رد
  #1  
قديم 10-22-2013, 03:38 PM
nsfxar nsfxar غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
المشاركات: 50
بمعدل: 0.03 يوميا
التقييم: 10
nsfxar is on a distinguished road
Arrow ما هو الحساب الاسلامي في الفوركس

ما هو الحساب الاسلامي في الفوركس

تقدم شركة NSFX حسابات إسلامية خالية من الفوائد والربا طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية.من خلال الحصول على شروط التداول في الحساب الاسلامي لا يتم جباية أي عمولات اضافية على تبييت الصفقات لحساب التداول

- ما هو معنى الحساب الاسلامي:
حساب فوركس الاسلامي يعتبر من الحسابات الفريدة من نوعها, التي لا تجدها في اسواق تداول اخرى. فهو ببساطة حساب خالي من الفوائد الربوية وايضا يخلو من القروض الربوية, حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم ان يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول. شركة NSFX توفر تداول أمن وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات . الفرق بين الحسابات العادية والحسابات الاسلامية في سوق الفوركس – تجارة العملات والمعادن والمعرف ايضا بسوق ال spot (نقد فوري) مدتها 24 ساعة يوميا , فاذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك يتم تبييت الصفقات المفتوحة لاكثر من 24 ساعة (بدفع الفائدة او اخذها). اما مقارنة بالحسابات الاسلامية فهي خالية من فوائد التبييت والربوية مهما طالت مدة الصفقة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الاشكال الشرعي , فهي مقرونة بفائدة ربوية لان نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة, فمن الصعب ان ترى انها فائدة التبييت بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري. لذلك عليك ان تطمئن عزيزي المستثمر للتداول ضمن الحسابات الاسلامية في شركة NSFX لانها تضمن لك تداول وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية . كما ان المتدولين الذين لا يملكون ثمن العقد الكامل يمكنهم التداول بإستخدام الرافعة المالية التي تتيح لهم التداول بعقود أكبر بكثير من حساباتهم وذلك بدون أي فائدة ربوية أيضاً , خلافا للحسابات العادية التي جزء من عمولات التبييت التي يتم جبايتها يدخل في حسابها نسبة الفائدة حسب عملية الشراء او البيع , نسبة الفائدة التي يتم احتسابها مرتبطة مباشرة باسعار الفائدة في البنوك المركزية في الدول الممثلة للعملات . وهي عامل مركزي في حساب نسبة عمولة التبييت , لهذا في نطاق طلب الحساب الاسلامي يتم الاستغناء عن دفع او الحصول على هذه الفوائد مقابل تبييت الصفقات

- شروط الحسابات الاسلامية:
أليكم الفتوى التي تجيز التعامل مع سوق العملات بأستعمال نظام الرافعة (margin) المعتاد أستعماله بسوق العملات
لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي , حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض، وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي:

أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل
أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري .
يتم دفع ثمن الصفقة بالكامل دون اي تاخير.
الحساب يكون خالي من الربا والفوائد, فاذا وجدت أي فائدة فالصفقة ستكون باطلة ومحرمة طبقا للشريعة الاسلامية.

لذلك على المتداول المسلم ان يطمئن في التعامل مع شركة NSFX, لانها توفر تعاملات وحسابات اسلامية خالية من الفوائد ولا تفرض عمولات اضافية مقابل هذا.

- مميزات الحساب الاسلامي في شركة NSFX :
لا توجد فوائد تبييت ربوية Rollover
لا يتم جباية عمولات اضافية على ادارة حسابات اسلامية
لا توجد تكاليف اضافية, فارق النقاط (السبريد) لا يختلف بين جميع انواع الحسابات

ما هي الخطوات لإفتتاح حساب الإسلامي مع شركة NSFX:
افتتاح حساب حقيقي او حساب تجريبي من خلال الموقع
ارسال معلومات الحساب , رقم الحساب أو اسم المستخدم الى موظف الدعم في القسم العربي الى بريد الكتروني arabic@nsfx.com. أو بامكان تحميل ملف طلب افتتاح الحساب الاسلامي من خلال موقعنا التوقيع عليه وارساله الى بريد الكتروني arabic@nsfx.com أو الى فاكس رقم +356 2778 0713

يرجى الملاحظة ان جميع موظفي القسم العربي (مبيعات , خدمات , دعم فني ) لهم معلومات وافية عن امكانية افتتاح حساب اسلامي لهذا بامكانك طلب هذا هاتفيا من الموظف الخاص الذي حضرتك تتواصل معه

- الأسئلة الشائعة عن حسابات الفوركس الإسلامية:
ما هو حساب الفوركس الإسلامي؟
حساب الفوركس الإسلامي هو حساب تداول عملات اسلامي‬ عادي لا يتضمن رسوم الفائدة. وفقا للشريعة الإسلامية، من المحرم أخذ أو إعطاء أي نوع من الفائدة ، وقد تم تصميم حسابات الفوركس الإسلامية مع أخذ هذا الامر في الاعتبار .
ما هو الربا؟
الربا هو المصطلح العربي للفائدة. و وفقا للشريعة الإسلامية فقد تم تحريم الربا، حيث تفرض الشريعة الإسلامية على المسلم ان يعطي بدون توقع أي عائد مثل الفائدة. وحساب الفوركس الإسلامي خالي من الربا، ومعروف ايضًا بانه خالي من المبادلة أو بدون فائدة.
ما هي الهبة؟
يشير هذا المصطلح إلى هدية أو تبرع نتيجة لقرض ممنوح. يقدم العديد من وسطاء الفوركس الذين يقدمون حسابات إسلامية هذه الخدمة وتعطي العائدات للجمعيات الخيرية على أساس حساب التاجر وصفقات الفوركس الخاصة به.
ما هي مزايا حساب الفوركس الإسلامي؟
حسابات الفوركس الاسلامية ليست للجميع ولكن إذا كنت من التجار الذين غالبا ما يتركون صفقاتهم مفتوحة حتى يوم التداول التالي، فإن الحساب الإسلامي سوف يكون مثاليا بالنسبة لك. تمكنك الحسابات الإسلامية من ترك الصفقات مفتوحة حتى يوم التداول التالي دون ان تقلق من الحاجة إلى دفع رسوم التبييت.
هل الفوركس الإسلامي حلال أم حرام؟
هناك جدال مستمر بين مختلف علماء المسلمين حول جواز المتاجرة في الفوركس. في نهاية اليوم، تنقسم الآراء ويعتقد البعض أنه على ما يرام في حين أن آخرين ينهون عنه تماما نظرا للفائدة الموجودة في بعض رسوم الفوركس . وحتى يكون الفوركس حلال، فإن الشروط التالية ضرورية:

يتم البيع والشراء من على الفور دون تأخير
يجب أن يتم تحويل عملة الصفقة إلى حسابات الجانبين
لاستكمال مبلغ من المال لإجراء الصفقة يجب ألا يكون هذا بأقساط
يتم إجراء جميع المعاملات بدون فوائد ويعتر هدا حساب بدون فوائد ربوية‬

حساب تداول إسلامي - حسابات خاليه من الفوائد الربوية

لي استفسارات ومزيد من معلومات يمكنك تواصل معنا

ما هو الحساب الاسلامي في الفوركس

support@nsfx.com

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c1902915af96a7c12b93c2a570547091&t=12036
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ما هو الحساب الاسلامي في الفوركس الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.