إضافة رد
  #1  
قديم 10-04-2013, 08:41 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تحليل الجمعة اليومي للأصول 10/4/2013

تحليل الجمعة اليومي للأصول 10/4/2013

نقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني

الأحداث الاقتصادية الهامة في جلسة اليوم :ستجد أدناه قائمة بأهم الأحداث الاقتصادية المنتظرة خلال تعاملات اليوم. هذه الأحداث, نظرا لأهميتها, من المحتمل ان تؤدي إلى إحداث تحركات هامة في السوق. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول ماهية هذه التقارير والمفكرة الاقتصادية بشكل عام, يمكنك التواصل مع خدمة المحادثة الحية من iOption كما يمكنك التسجيل لحضور ندوتنا عبر الانترنت والمخصصة لمناقشة كيفية تجارة الأخبار الاقتصادية.

الأحداث الاقتصادية الهامة

تحليل الجمعة اليومي للأصول 10/4/2013

على الرغم من الخطر المحدق بالاقتصاد الأمريكي والعالمي جراء استمرار الإغلاق الجزئي لأنشطة الحكومة الأمريكية, فانه لم تظهر بوادر حتى الآن على نية الرئيس الأمريكي باراك أوباما أو خصومه الجمهوريين تقديم أي تنازلات في هذا الشأن. أوباما علق بالأمس على استمرار الأزمة السياسية بالقول "لا يوجد سوى طريق واحد للخروج من هذا المأزق المتهور والمدمر الذي دفعنا إليه الجمهوريون, وهو أن يمرر الكونجرس مشروع الموازنة بالشكل الذي يوفر التمويل اللازم لاستئناف الأنشطة الحكومية دون الالتفات إلى المهاترات الحزبية. أوباما حث المشرعين على التصويت بالموافقة على الميزانية لوقف ما اسماه بالمهزلة ووضع حد لتعليق العمل الحكومي. الجدير بالذكر أنه بحلول منتصف يوم الاثنين لم يعد يتوفر للحكومة الفيدرالية التمويل اللازم لممارسة أنشطتها بعد فشل الكونجرس, المنقسم بين أغلبية جمهورية تسيطر على مجلس النواب وأغلبية ديمقراطية تسيطر على مجلس الشيوخ, في تمرير الموازنة العامة للسنة الجديدة. أسواق الأسهم تراجعت في تعاملات الخميس وسط قلق المستثمرين من تبعات استمرار الإغلاق الجزئي لأنشطة الحكومة الأمريكية بفعل عدم الاتفاق بين السياسيين في واشنطن. مؤشر الداوجونز الصناعي خسر 137 نقطة, أو 0.9 بالمائة, ليغلق عند 14996 نقطة, ليسجل ثامن تراجع خلال الإحدى عشر جلسة السابقة ومنهيا دون المستوى النفسي 15000 للمرة الأولي في نحو شهر. كافة مكونات الداوجونز أنهت على تراجع باستثناء أربعة منها. مؤشر S&P 500 خسر 15 نقطة, أو 0.9 بالمائة, عند 1679 نقطة, مؤشر الناسداك المجمع انخفض بـ 41 نقطة, أو 1.1 بالمائة, لينهى عند 3774 نقطة. الأسواق الأوربية أنهت هي الأخرى على تراجع مقتفية اثر الأداء الضعيف لنظيرتها الأمريكية وذلك على الرغم من ايجابية البيانات الاقتصادية التي صدرت من منطقة اليورو. مؤشر مديري المشتريات في منطقة العملة الموحدة صعد خلال سبتمبر أيلول الماضي إلى 52.2, حيث أفضل مستوياته في عامين, بينما سجلت مبيعات التجزئة ارتفاعا طفيفا بأفضل من المتوقع خلال أغسطس أب الماضي. الأسواق الأسيوية أنهت في معظمها على مكاسب مدعومة بالقراءة الرسمية لمؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي والذي صعد خلال سبتمبر أيلول الماضي إلى أفضل مستوياته في ستة أشهر. الأسواق الصينية لا تزال مغلقة في عطلة رسمية. الأسهم اليابانية خالفت الاتجاه السائد حيث أغلق مؤشرها نيكاي على تراجع بنسبة 0.1% إلى أدنى مستوياته في أربعة أسابيع.

أخبار العملات
تداول الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته في ثمانية أشهر خلال تعاملات الجمعة الصباحية متأثرا باستمرار أزمة الموازنة الأمريكية والتي أثارت مخاوف المستثمرين من أن تمتد حالة الانقسام السياسي الراهنة إلى المناقشات التي ستبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر بخصوص رفع سقف الدين العام. اليورو تداول بشكل مستقر عند 1.3622$ خلال تعاملات أسيا الصباحية, دون أن يبتعد كثيرا عن أفضل مستوياته في ثمانية أشهر والتي سجلها في تعاملات الخميس عند 1.3645. العملة الموحدة تلقت دعما أيضا من عدم إظهار البنك المركزي الأوربي لأية إشارة تظهر قلقه من التعافي الراهن في قيمة اليورو فضلا عن ايجابية البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة العملة الموحدة. الدولار الأمريكي تداول عند أدنى مستوياته في ثمانية أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية. العملة الخضراء استقرت عند 97.38 ين قبيل نهاية اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان المركزي, والذي استمر على مدار يومين, وذلك بعد أن كان الدولار قد تراجع إلى أدنى مستوياته في خمسة أسابيع خلال جلسة الخميس عند 96.93.

أخبار السلع
لم تشهد أسعار الذهب تغيرات كبيرة في جلسة الأمس لتتداول عند 1315.41$ خلال تعاملات الصباحية بعد أن كانت قد صعدت بنصف نقطة مئوية في تعاملات الخميس. أسعار الذهب كانت قد هبطت إلى أدنى مستوياتها في ثمانية أسابيع عند 1277.15$ للأوقية في 2 أكتوبر تشرين أول الحالي قبل أن تتعافي لاحقا بعد أن بدأ المستثمرين في تقييم الآثار المحتملة لإغلاق الأنشطة الحكومية في الولايات المتحدة وتأثيره على توقعات السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي. أسعار النفط تراجعت في تعاملات اليوم الصباحية مع استمرار قلق المتداولين بشأن حالة الضبابية المحيطة بأزمة الموازنة الأمريكية والتي أدت إلى تعطيل بعض أنشطة الحكومة الفيدرالية. خام تكساس الخفيف تسليم نوفمبر تشرين ثاني القادم خسر 15 سنت عند 103.16$ خلال منتصف التعاملات الصباحية فيما تراجع خام برنت بحر الشمال بـ 28 سنت عند 108.72$.



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=49d443c41a3329f5f3a4138534339a51&t=11860
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحليل الجمعة اليومي للأصول 10/4/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.