إضافة رد
  #1  
قديم 10-03-2013, 09:13 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تحليل الخميس اليومي للأصول 10/3/2013

تحليل الخميس اليومي للأصول 10/3/2013

نقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني

الأحداث الاقتصادية الهامة في جلسة اليوم :ستجد أدناه قائمة بأهم الأحداث الاقتصادية المنتظرة خلال تعاملات اليوم. هذه الأحداث, نظرا لأهميتها, من المحتمل ان تؤدي إلى إحداث تحركات هامة في السوق. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول ماهية هذه التقارير والمفكرة الاقتصادية بشكل عام, يمكنك التواصل مع خدمة المحادثة الحية من iOption كما يمكنك التسجيل لحضور ندوتنا عبر الانترنت والمخصصة لمناقشة كيفية تجارة الأخبار الاقتصادية.

الأحداث الاقتصادية الهامة

تحليل الخميس اليومي للأصول 10/3/2013

استعراض الأسواق العالمية
استمرت الحكومة الأمريكية في إغلاق بعض أنشطتها جزئيا, على عكس ما توقعه الكثيرين الذين اعتقدوا بان المشرعين الأمريكيين سوف يتوصلون إلى تسوية ما في اللحظات الأخيرة. على ما يبدو فان الأمر سوف يستغرق فترة أطول. المتداولون في حيرة من أمرهم حول كيفية التصرف في الأيام القادمة خصوصا في ظل محدودية أو غياب البيانات الاقتصادية والتي حتى لم يعودوا متأكدين من إمكانية صدورها بسبب تعليق الأنشطة الحكومية ما يجعل الأمر قاصرا على تقارير بعض المؤسسات الخاصة. الفراغ الحاصل في البيانات الاقتصادية لن يقتصر على تقرير الوظائف بل سيشمل عدد من القطاعات التي تصدر تقارير هامة مثل أرقام التجارة الدولية والتضخم ومبيعات التجزئة والتي قد يتم تأجيلها جميعا الأسبوع القادم إذا ما استمر الإغلاق الحكومي. التساؤل يثار أيضا حول ما إذا كانت وزارة الزراعة الأمريكية سوف تصدر تقريرها الشهري عن المحاصيل والذي يعد مؤشرا هاما ليس فقط لمتداولي السلع بل أيضا للمزارعين وشركات الأغذية. وكالة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) ذكرت بالأمس أن لديها أموال كافية لإصدار تقريرها عن مخزونات البترول والغاز الطبيعي خلال الأسبوع القادم, ولكن استمرار غياب التمويل الحكومي سيؤدي بالقطع إلى توقف صدور هذه التقارير في وقت لاحق وهو ما سيفقد متداولي سلع الطاقة واحدا من أهم مصادر المعلومات التي تتمتع بدرجة عالية من الموثوقية بين كافة المشاركين في أسواق الطاقة العالمية. مستخدمي النفط والغاز مثل شركات الصناعات الكيميائية سوف يواجهون بدورهم أوقاتا صعبة لمعرفة كيف تسير الأمور في سوق الطاقة. وبرغم أن الفيدرالي الأمريكي من المفترض ألا يتأثر بالتطورات الحالية لأنه لا يحصل على تمويله من الموازنة العامة إلا أن هناك حالة من عدم اليقين بشان ما إذا كانت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة سوف تقوم بنشر محضر اجتماعها خلال الأسبوع القادم. مؤشر الداوجونز أغلق على تراجع بـ 58.56 نقطة بينما خسر S&P 500 نحو 1.13 نقطة عند 1693.87 نقطة وتراجع الناسداك بـ 2.96 نقطة, أو 0.1 بالمائة, عند 3815.02 نقطة. المخاوف بشان تعليق أنشطة الحكومة الفيدرالية فضلا عن ضعف تقرير الوظائف في القطاع الخاص الذي صدر بالأمس ضغط بشكل ملحوظ على الأسهم. وعلى الرغم من المكاسب التي حققتها مؤشرات الأسهم في جلسة الثلاثاء, حيث اليوم الأول لإغلاق أنشطة الحكومة الأمريكية, إلا أن القلق بدأ يعاود الظهور سريعا في تعاملات الأربعاء الصباحية. أسواق الأسهم الأوربية تراجعت هي الأخرى رغم المكاسب القوية التي سجلها اليورو أمام الدولار الأمريكي بفضل التطورات الايجابية في ملف الأزمة السياسية في ايطاليا فضلا عن الإشارات الصادرة عن اجتماع بنك المر كزى الأوربي والتي رجحت بذل مزيد من الجهود لدعم التعافي في منطقة اليورو. مؤشر FTSE 100 البريطاني خسر 0.35 بالمائة عند 6437.50 نقطة وتراجع داكس 30 الألماني 0.69 بالمائة عند 8629.42 نقطة, فيما هبط CAC 40 الفرنسي بـ 0.92 بالمائة عند 4158.16 نقطة.

أخبار العملات
سنبدأ استعراض سوق العملات اليوم بالحديث عن البنك المركزي الأوربي والذي قرر نقل اجتماعه الشهري إلى باريس فضلا عن تغيير موعده ليعقد الأربعاء. حديث المحافظ ماريو دراجي خلال المؤتمر الصحفي اللاحق على قرار الفائدة لم يأتي بجديد عن أحاديثه التي استمعنا إليها خلال الفترة السابقة حيث بدأ متفائلا بعض الشيء بخصوص الوضع الاقتصادي وان أعاد تكرار مخاوفه بشأن البيانات الصادرة عن منطقة اليورو فضلا عن استمرار أزمة الديون السيادية. في ايطاليا, قرر رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى تغيير رأيه في اللحظات الأخيرة لتجنب طرده من قبل أعضاء حزبه ليوافق أخيرا على دعم الائتلاف الحكومي الحالي. اليورو صعد خلال تعاملات اليوم الصباحية ليكسر أعلى المستوى 1.36 وان كان من غير المتوقع أن يستمر عند هذا المستوى طويلا. القلق على ما يبدو بدأ يساور البعض بخصوص قوة اليورو والتي ستكون لها أثار سلبية على الصادرات الأمر الذي قد يطيح بمحاولات التعافي الاقتصادي الهشة. الباوند يتداول أعلى المستوى 1.62 وسط تكهنات بان يتخذ بنك انجلترا المر كزى الخطوة الأولي بين نظرائه ويقرر رفع أسعار الفائدة مع استمرار تحسن الوضع الاقتصادي بشكل مطرد. الين يتداول حاليا عند 97.70 مستفيدا من ضعف الدولار الأمريكي وهو الوضع الذي يبدو غير مريحا بالنسبة للمصدرين خصوصا بعد أن استفادوا من إجراءات التحفيز النقدي التي اعتمدتها الحكومة مؤخرا ودفعت بالين أعلى المستوى 100 أمام الدولار الأمريكي وهو ما ساعد المصدرين والمصنعين على تحقيق أرباح قوية. الدولار الأمريكي لا يزال يترنح بفعل استمرار جمود الوضع السياسي.

أخبار السلع
تعافي الذهب أعلى المستوى 1300 بعد الخسائر الحادة التي مني بها في جلسة الاثنين. كسر السعر دون المستوى النفسي 1300 حفز عدد كبير من أوامر البيع في كافة أنحاء العالم والتي ضغطت بدورها على السعر, إلا أن المعدن النفيس تمكنت من التقاط أنفاسه فور انتهاء عمليات البيع الفنية وعودة صائدي الفرص للاستفادة من الأسعار الرخيصة. الذهب يتداول في تعاملات اليوم الصباحية عند 1303 متراجعا بـ 7.70$. الجدير بالذكر أن أسعار الذهب من المفترض أن تصعد تقليديا في حالات عدم اليقين السياسي والاقتصادي وهو الأمر الذي يبدو غير متحققا في الفترة الحالية. النفط الخام فاجأ المستثمرون هو الأخر بعد أن صعد بأكثر من دولارين في أعقاب صدور تقرير وكالة معلومات الطاقة الأمريكية ليغلق عند 104$ للبرميل, قبل أن يتراجع خلال تعاملات اليوم الصباحية عند 103.68 وهو ما يستلزم بعض الحذر من جانب المتداولين خصوصا في ظل إمكانية مشاهدة مزيد من التراجع.

تداول الخيارات الثنائية

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=be136e3fa7267c8ba325f035255b3f85&t=11855
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحليل الخميس اليومي للأصول 10/3/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.