إضافة رد
  #1  
قديم 10-01-2013, 08:53 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تحليل الثلاثاء اليومي للأصول 10/1/2013

تحليل الثلاثاء اليومي للأصول 10/1/2013

نقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني

الأحداث الاقتصادية الهامة في جلسة اليوم :ستجد أدناه قائمة بأهم الأحداث الاقتصادية المنتظرة خلال تعاملات اليوم. هذه الأحداث, نظرا لأهميتها, من المحتمل ان تؤدي إلى إحداث تحركات هامة في السوق. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول ماهية هذه التقارير والمفكرة الاقتصادية بشكل عام, يمكنك التواصل مع خدمة المحادثة الحية من iOption كما يمكنك التسجيل لحضور ندوتنا عبر الانترنت والمخصصة لمناقشة كيفية تجارة الأخبار الاقتصادية.

الأحداث الاقتصادية الهامة

تحليل الثلاثاء اليومي للأصول 10/1/2013

استعراض الأسواق العالمية
تسببت حالة الجمود السياسي والانقسام بين المشرعين في كلا من ايطاليا والولايات المتحدة في انزعاج الأسواق قبيل بداية الشهر الجديد. سبتمبر أيلول الفائت كان واحدا من أكثر الشهور نشاطا التي لن تمحى من الذاكرة فيما يبدأ أكتوبر تشرين أول وسط حالة واسعة من عدم اليقين. هدوء التوترات الجيوسياسية قابله على الجانب الأخر ازدياد حالة الضبابية المحيطة بالسياسات الداخلية وقرارات البنوك المركزية. سنتابع اليوم قرار البنك الوطني الاسترالي بخصوص أسعار الفائدة رغم أن اغلب التوقعات تشير إلى بقاء الحال كما هو عليه. أسهم وول ستريت تراجعت بالأمس بعد أن بدت متأكدة أن الكونجرس لن يتوصل خلال جلسة التداول إلى اتفاق يجنب الحكومة الأمريكية تعليق بعض أنشطتها. مؤشر الداوجونز الصناعي هبط بـ 128.57 نقطة, أو 0.8 بالمائة, لينهي عند 15129.67 نقطة. مؤشر S&P 500 الأوسع نطاقا خسر 10.20 نقطة, أو 0.6 بالمائة, ليغلق عند 1681.55نقطة, في ظل أداء سلبي لكافة المكونات العشرة المكونة للمؤشر. مؤشر ناسداك المجمع هبط بـ 10.12نقطة, أو 0.3 بالمائة, عند 3771.48 نقطة. وبرغم خسائر الاثنين, فان الأسهم تمكنت من إغلاق تعاملات الشهر على مكاسب قوية. مؤشر S&P 500 أنهى تعاملات سبتمبر أيلول على ارتفاع بأكثر من ثلاثة بالمائة و 4.7 في المائة خلال الربع الثالث. حالة عدم الاستقرار السياسي ضغطت أيضا على أسواق الأسهم العالمية, حيث أنهى مؤشر ستوكس أوروبا 600على انخفاض بـ 0.6 بالمائة مع تجدد الأزمة السياسية في ايطاليا. أسواق الأسهم والسندات الايطالية عانت من خسائر قوية بالأمس بعد أن سحب رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلسكوني دعمه للائتلاف الحاكم في نهاية الأسبوع. رئيس الوزراء الايطالي إنريكو ليتا قال بالأمس انه سيسعى إلى طرح تصويت بالثقة على حكومته يوم الأربعاء في محاولة لتجنب انهيارها. مؤشر الأسهم الايطالية FTSE MIB خسر 1.2 بالمائة, فيما سجلت عوائد السندات الحكومية الايطالية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها منذ يونيو حزيران الماضي. الأسهم الأسيوية تداولت هي الأخرى على تراجعات قوية قادتها خسائر مؤشر نيكاي الياباني والذي هوى بـ 1.2% على خلفية تجدد المخاوف بشأن الأزمة المالية في الولايات المتحدة فضلا عن ارتفاع الين الياباني.

أخبار العملات
سيتعين على المستثمرون التعامل مع بعض البيانات الاقتصادية الهامة خلال هذا الأسبوع. يوم الثلاثاء سيشهد صدور احد مؤشرات النشاط التصنيعي الهامة فيما ستصدر القراءة المتعلقة بنشاط القطاع الخدمي يوم الخميس, بينما سيشهد يوم الجمعة صدور التقرير المحوري عن نمو الوظائف في الولايات المتحدة خلال سبتمبر أيلول الماضي. المعروف أن أوضاع سوق العمل تعتبر احد المحركات الرئيسية لقرارات السياسة النقدية التي يتخذها الفيدرالي الأمريكي, لهذا فان القراءة الايجابية لتقرير الجمعة قد تساعد في تحديد ما إذا كان البنك المر كزى سيقدم قريبا على إنهاء برامج التحفيز النقدي. جلسة الخميس ستشهد أيضا اجتماع البنك المركزي الأوربي والمؤتمر الصحفي الذي سيعقده المحافظ ماريو دراجي. مؤشر الدولار الأمريكي ربح نحو 0.1 بالمائة عند 80.291, مدعوما بأداء العملة الخضراء مقابل الين الياباني. الدولار أضاف 0.3 بالمائة عند 98.53 ين مبتعدا عن أدنى مستوياته في نحو شهر والتي كان قد سجلها يوم الاثنين عند 97.48 ين, وذلك وفقا لبيانات رويترز. أداء اليورو لا يزال مستقرا بعد موجة التعافي التي شهدها مساء الأمس على خلفية الأخبار الواردة من ايطاليا والتي رجحت أن نحو 20 من أعضاء مجلس الشيوخ من حزب يمين الوسط الذي يقوده سيلفيو بيرلسكوني قد يخرجون عن إجماع الحزب الذي يهدف حاليا إلى الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء انريكو ليتا. العملة الموحدة استقرت عند 1.3524$ بعد أن تعافت من قاع الاثنين 1.3466$, وفق ما أظهرته بيانات رويترز.

أخبار السلع
واصلت أسعار الذهب تراجعها بعد أن سجلت أول خسارة شهريه لها منذ يونيو حزيران الماضي على خلفية التكهنات بان أي تعليق محتمل لأنشطة الحكومة الأمريكية, والذي قد يبدأ اليوم, سيستمر لفترة قصيرة للغاية. أسعار البلاتينيوم لامست أدنى مستوياتها في 11 أسبوع بالأمس. المعدن الأصفر هبط بنسبة 0.3 بالمائة عند 1324.95$ للأوقية ليضيف إلى خسائره التي سجلها بالأمس والتي بلغت 0.6 بالمائة حين أنهى عند 1329.94$. خام تكساس الخفيف واصل تراجعه صباح اليوم قبيل الموعد النهائي للاتفاق بين المشرعين في الكونجرس الأمريكي والذي سيؤدي في حال عدم تحققه إلى إغلاق جزء كبير من أنشطة الحكومة الأمريكية الأمر الذي سيعيق بشكل كبير من معدلات النمو الاقتصادي في اكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم. أسعار الخام خسرت 13 سنت لتنهي عند 102.18$. تراجع التوترات المتعلقة ببرنامج إيران النووي ألقى بضغوط إضافية هو الأخر على أسعار النفط. الرئيس الأمريكي أوباما أجرى اتصالا هاتفيا يوم الجمعة الماضي بنظيره الإيراني حسن روحاني, في أعلى مستوى للاتصالات السياسية بين البلدين منذ نحو ثلاثة عقود.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=09dc8693d12d4353bdc60a5f7a315804&t=11840
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحليل الثلاثاء اليومي للأصول 10/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.