إضافة رد
  #1  
قديم 09-30-2013, 08:54 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تحليل الاثنين اليومي للأصول 9/30/2013

تحليل الاثنين اليومي للأصول 9/30/2013

نقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني

الأحداث الاقتصادية الهامة في جلسة اليوم :ستجد أدناه قائمة بأهم الأحداث الاقتصادية المنتظرة خلال تعاملات اليوم. هذه الأحداث, نظرا لأهميتها, من المحتمل ان تؤدي إلى إحداث تحركات هامة في السوق. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول ماهية هذه التقارير والمفكرة الاقتصادية بشكل عام, يمكنك التواصل مع خدمة المحادثة الحية من iOption كما يمكنك التسجيل لحضور ندوتنا عبر الانترنت والمخصصة لمناقشة كيفية تجارة الأخبار الاقتصادية.

الأحداث الاقتصادية الهامة


تحليل الاثنين اليومي للأصول 9/30/2013


استعراض الأسواق العالمية

مع اقتراب الشهر من نهايته, لم يعد أمام المتداولون على ما يبدو الكثير من البيانات أو الأخبار الاقتصادية التي يركزون عليها خصوصا قبيل الأحداث الهامة المتوقعة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأسبوع القادم والتي ستشمل قرار الفائدة الأوربية وتقرير التوظيف بالقطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة. ستقوم iOption بتغطية كلا الحدثين مباشرة. إذا كنت ترغب في حضور أحداث التداول المباشرة يرجي الاتصال بمدير حسابك للحصول على دعوة وحجز مقعدك. كلا التقريرين سيكونا من أهم الأحداث الاقتصادية خلال عام 2013. فصول أزمة سقف الدين العام لا تزال متواصلة في الولايات المتحدة في ظل تهديدات متبادلة من كلا الحزبين بتعليق أنشطة الحكومة الفيدرالية. وول ستريت أغلقت على تراجع حيث انهي مؤشر الداوجونز على أول هبوط أسبوعي بينما سجل S&P500 اكبر تراجع له في نحو شهر. احتمالات التعليق الجزئي لأنشطة الحكومة الأمريكية خلال الأسبوع القادم دفعت العديد من المشترين إلى التزام الحذر والبقاء على الخطوط الجانبية في الأيام الماضية. ايجابية البيانات الاقتصادية ألقت بظلالها هي الأخرى على تعاملات الأسبوع الماضي مع تحسن مؤشر ثقة المستهلكين والنتائج المالية المبشرة لشركة Nike يوم الجمعة الماضي, وذلك فضلا عن تراجع إعانات البطالة وتحسن بيانات الإسكان التي صدرت في وقت سابق من الأسبوع. على الجانب الأخر من الأطلنطي, أغلق مؤشر FTSE 100 على تراجع بـ 0.81 بالمائة ليغلق عند 6512.66 نقطة. بينما هبط مؤشر داكس 30 الألماني 0.03 بالمائة لينهى عند 80661.51 نقطة, فيما ربح CAC 40 الفرنسي 0.05 بالمائة ليغلق عند 4186.77 نقطة.

أخبار العملات
واصل اليورو مكاسبه في جلسة الجمعة مدعوما بضعف العملة الأمريكية وتصريحات محافظ المركزي الأوربي ماريو دراجي, وهو ما دفع بالعملة الموحدة إلى الاستقرار في منتصف النطاق السعري 1.35. في المملكة المتحدة, أعطى المحافظ الجديد لبنك انجلترا المركزي مارك كارني صورة متفائلة حول الوضع الاقتصادي في بريطانيا وهو ما دفع الباوند إلى القفز أعلى المستوى 1.61. الدولار الأمريكي كان قد هوى بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي متأثرا بقرار الفيدرالي الأمريكي عدم البدء في تقليص مخصصات برامج التحفيز النقدي قبل أن يضغط عليه مجددا الجدول الدائر بين المشرعين الأمريكيين بخصوص سقف الدين العام. ما يحدث الآن يبدو سيناريو مشابها لما تم خلال ديسمبر كانون أول الماضي عندما تعامل نفس الساسة مع "الهاوية المالية" بنفس المنطق حرفيا قبل أن يتوصلوا إلى حل وسط في الدقائق الأخيرة تم بموجبه معالجة بعض القضايا العالقة فيما جرى ترحيل باقي المشاكل إلى الفترة الحالية. الموعد النهائي لإفلاس الحكومة لاح في الأفق مرات عديدة منذ بداية العام الحالي مع استمرار الساسة في لعب نفس الدور الذي يجيدونه وهو الكثير من الجدل والنقاش وتحقيق القدر اليسير من الانجاز.

أخبار السلع
واصلت المعادن النفيسة التداول في نطاق محدود للحركة وسط حالة من عدم اليقين بخصوص الخطوات القادمة للفيدرالي الأمريكي في ملف السياسة النقدية فضلا عن اتساع حدة الجدل بشان سقف الدين العام في الولايات المتحدة والاستقطاعات المقترحة في نفقات الموازنة الفيدرالية. الذهب واصل حركته الجانبية على حدود المستوى 1325$ فيما تراجعت أسعار الفضة. البيانات التي أظهرت ضعف الطلب المادي على المعدن الأصفر ألقت بضغوط إضافية هي الأخرى. في هذه الأثناء لا تزال نمط الاتجاهات المتباينة هو السائد في أسواق المعادن الأساسية. أسعار النحاس كانت الأكثر استقرارا, وبرغم استمرار نفور المخاطرة في الأسواق على خلفية القلق من الأزمة المالية في الولايات المتحدة إلا أن ايجابية بيانات الطلب من الصين, اكبر مستهلك للمعادن في العالم, دعمت من أداء المعدن الأحمر. النفط الخام واصل تراجعه على خلفية هدوء مخاوف المستثمرين بشأن الصراع في الشرق الأوسط. في بورصة نايمكس, خسر خام تكساس الخفيف أكثر من 0.5 بالمائة مع استمرار سعي الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق للتخلص من الأسلحة الكيميائية في سوريا وهو الأمر الذي من المفترض أن يحد من سيناريوهات اتساع حدة الموجهات في الشرق الأوسط. العلاقات بين إيران والغرب بدأت هي الأخرى تأخذ منحى ايجابي حيث انتقلت المفاوضات بين الجانبين إلى مستويات سياسية أعلى بعد اتصال الرئيس الأمريكي بارك اوباما بنظيره الإيراني روحاني. المشاكل المتعلقة بتوقف الإنتاج في ليبيا تسير على ما يبدو في طريقها إلى الحل وهو ما قد يسمح للحكومة بإعادة فتح موانئ التصدير وحقول الإنتاج تدريجيا حتى تصل إلى مستوياتها الطبيعية قريبا بعد تسوية الخلافات العمالية.


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e951081a5127e61bdc6f097ffb160e60&t=11836
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحليل الاثنين اليومي للأصول 9/30/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.