نصائح علاج الضغط الدم المرتفع - 7 نصائح لتجنب ارتفاع ضغط الدم - عيادة مـــول نت

لتجنب ارتفاع الضغط, لتخفيض ضغط الدم, لتقليل ضغط الدم, الغذاء لعلاج الضغط, ارتفاع الضغط, اطعمه تعالج الضغط, ضغط الدم

إضافة رد
  #1  
قديم 09-07-2013, 07:03 PM
الصورة الرمزية مول نت
مول نت مول نت غير متواجد حالياً
مؤسس المنتدي
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (1 فبراير 2015)
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,136
بمعدل: 2.11 يوميا
العمر: 28
الإقامة: مول نت
التقييم: 10
مول نت is on a distinguished road
افتراضي نصائح علاج الضغط الدم المرتفع - 7 نصائح لتجنب ارتفاع ضغط الدم

نصائح علاج الضغط الدم المرتفع - 7 نصائح لتجنب ارتفاع ضغط الدم

7 نصائح لتجنب ارتفاع ضغط الدم
نصائح لعلاج ضغط الدم المرتفع عن طريق الاطعمه وتجنب بعد العادات السلبية وايضا من خلال الدواء في بعض الحالات

النصيحة الأولى - التشخيص
ان الخطوة الأولى في علاج ضغط الدم المرتفع هي تشخيص ضغط الدم المرتفع. معظم حالات ضغط الدم المرتفع، عديمة الأعراض. وقد يؤدي ضغط الدم المرتفع للمضاعفات رغم عدم وجود الأعراض. لذا فان تشخيص ضغط الدم المرتفع في المراحل المبكرة، وقبل حدوث المضاعفات سيفتح المجال للبدء بعلاج ضغط الدم المرتفع. يتم تشخيص ضغط الدم المرتفع بعد قياسه بواسطة جهاز قياس ضغط الدم. على الأشخاص كبار السن، أو عند وجود عوامل خطورة لارتفاع ضغط الدم، التوجه لطبيب العائلة لاستشارته حول موضوع ضغط الدم المرتفع.

النصيحة الثانية - التغذية
يتأثر ضغط الدم المرتفع من التغذية بشكل كبير، وتكمن أهمية كبيرة في اتباع حمية غذائية صحية لعلاج ضغط الدم المرتفع. ينصح الأطباء واخصائي التغذية، وفقاً لدراسات وأبحاث عديدة، وللاطلاع علي موضوع شامل عن افضل الاغذية والاطعمه والاعشان الهامه في علاج ضغط الدم المرتفع اضغط هنــــــــــا

حمية غذائية خالية أو فقيرة الملح: يرفع الملح من ضغط الدم، وبشكل ملحوظ لدرجة لا يُمكن خفضه. لذا يجب الحفاظ على حمية خالية من الملح، أو على الأقل تحديد كمية الملح لستة غرامات في اليوم فقط. تذكر!! يجب عدم اضافة الملح لأنواع الطعام المختلفة.

حمية غذائية غنية بالبوتاسيوم: البوتاسيوم هو أحد الأملاح التي تُساهم في خفض قيمة ضغط الدم، والحفاظ على ضغط الدم منخفضاً. أبرز أنواع الغذاء الغني بالبوتاسيوم: البطاطا، الموز، الأفوكادو، اللحوم وخاصةً السمك، الطماطم، السبانخ، التمر وأخرى عديدة.

حمية غذائية غنية بالخضار والفواكه، وقليلة الدهنيات وخاصةً المشبعة منها.
يُمكنك استشارة اخصائي تغذية أو الطبيب، للمساعدة على اتباع حمية غذائية تلائم التعليمات أعلاه. تذكر!! هنا يبدأ أساس علاج ضغط الدم المرتفع وتجنب مضاعفاته
باقي الاغذية المثلي للحفاظ علي ضغط الدم من الارتفاع .. اضغط هنــــا

النصيحة الثالثة - الحفاظ على الوزن
يعتبر الوزن الزائد والسمنة من أهم عوامل خطورة ضغط الدم المرتفع، ويؤدي الوزن الزائد لأمراض عديدة أخرى. لذا يُمكن رؤية الأمر بمثابة فرصة للتقليل من الوزن الزائد والحفاظ على الوزن السليم. سيساعد الأمر جداً في الحفاظ على ضغط الدم.

النصيحة الرابعة - النشاط البدني
بدون علاقة لضغط الدم المرتفع، فان النشاط البدني من أهم أسس الحياة السليمة والصحية. اذا ما مارست النشاط البدني يومياً لمدة نصف ساعة، سيساعد الأمر على الحفاظ على ضغط الدم من الارتفاع. كما أن الأمر سيساهم في تجنب وعلاج العديد من الحالات الأخرى.

النصيحة الخامسة - الاقلاع عن التدخين
التدخين أحد عوامل الخطورة التي ستؤدي لارتفاع ضغط الدم، وسيؤدي التدخين لتدهور الحالة الصحية ولأمراض القلب، الرئة، الدماغ، السرطان، الجلد وأخرى عديدة. يستصعب المدخنين الحفاظ على ضغط الدم في المدى الطبيعي. سيؤدي التدخين لارتفاع ضغط الدم، وسيؤدي لمضاعفات ضغط الدم وتفاقمها. ان مسألة الاقلاع عن التدخين ليست بالسهلة، ولكنها من أهم التعليمات التي يجب اتباعها لعلاج ضغط الدم.

النصيحة السادسة - الابتعاد عن اي نوم من الكحوليات
الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية حيث أن تناولها باستمرار يمكن أن يؤدي الى الاصابة بارتفاع ضغط الدم .. تضر المشروبات الكحولية بالجسم بشكل ملحوظ. فالامتناع عن تناول تلك المشروبات سيساعدك بشكل كبير في الحفاظ على ضغط الدم من الارتفاع

النصيحة السابعة - العلاج بالأدوية
في هذه الحالات فان العلاج بالأدوية المستخدمة لخفض ضغط الدم المرتفع هو الحل. غالباً ما يحتج معظم المرضى لأكثر من دواء لعلاج ضغط الدم المرتفع. توجد العديد من الأدوية المتوفرة في الأسواق لعلاج ضغط الدم المرتفع، ومن المهم العثور على الدواء المناسب للمريض. يتم تناول جميع الأدوية عن طريق الفم، والمطلوب من الدواء هو أن يتم تناوله بأقل عدد ممكن من الجرعات، دون أن يسبب أعراضاً جانبية. ان العلاج بعدة أدوية بالمقابل مطلوب في حال عدم النجاح بعلاج ضغط الدم المرتفع بدواء واحد فقط .. وللوقوف علي الدواء المناسب لحالتك يجب زيارة الطبيب ليتمكن من تشخيص حالتك والدواء الافضل لك

للتعرف علي اسباب ارتفاع ضغط الدم وتشخيصة .. اضغط هنــــــا

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=22a4a77244557badc3ba9979bf3f0363&t=11760
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: نصائح علاج الضغط الدم المرتفع - 7 نصائح لتجنب ارتفاع ضغط الدم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.