إضافة رد
  #1  
قديم 05-16-2013, 01:19 PM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي تباين البيانات الامريكية وانتظار المزيد 16/5/2013

تباين البيانات الامريكية وانتظار المزيد 16/5/2013

تباين البيانات الامريكية وانتظار المزيد من البيانات اليوم

سيكون هناك اليوم مزاد للسندات البريطانية طويلة الاخل، وسيكون التركيز موجه الى منطقة اليورو هذا الصباح، بينما من المنتظر خلال الجلسة الاوروبية الاعلان عن بيانات عن تصاريح البناء والتضخم وعن العمل وبيانات عن مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي. ومنا لمتوقع تحسن نتائج هذه المؤشرات، ولكننا ننصح التجار بتوقع ما هو غير متوقع خاصة بعد ما جاء من مفاجآت من البيانات الامريكية يوم امس.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

تباين البيانات الامريكية وانتظار المزيد من البيانات اليوم
اخذت البيانات الأمريكية منعطفا للأسوأ حيث تراجعت بقدر كبير عن التوقعات. انخفض مؤشر أسعار المنتجين في مايو بنسبة -0.7٪ مقابل التوقعات بقراءة -0.6٪. وكان هذا الرقم أقل رقم يسجل مؤشر اسعار المنتجين منذ يوليو 2009 وقد يكون هذا قد اضعف من التوقعات التي كانت تشير الى ان البنك الفيدرالي على وشك انهاء برنامج المشتريات، لا سيما وان مؤشر امبير ستات الصناعي ومؤشر الإنتاج الصناعي قد سجلا نتائج اقل من التوقعات. وكان مؤشر امبير ستات الصناعي الفيرالي قد جاء بقراءة مخيبة أكثر للآمال، حيث سجل قراءة -1.4 مقابل التوقعات بقراءة +3.6، وتعتبر هذه اول قراءة انكماشية لهذا المشؤشر منذ يناير .
فقد الدولار زخمه قليلا خلال بداية الجلسة الامريكية يوم امس، الا ان الزخم قد استعاد قوته بعدها مرة اخرى. ولا توجد حتى الان اشارات تدل على ان الدولار سيكون قمم سعرية مقابل العملات الرئيسية، حيث يقع تداول الباوند/ دولار عند 1.5200 واليورو/ دولار عند 1.2860، والدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي عند 0.98320. وأظهرت البيانات الاخيرة عن الناتج المحلي الاجمالي الياباني قراءة مرضية وبالتالي تعرض الدولار الامريكي/ ين ياباني الى انخفاض نسبي الى 102.40,
قدمت البيانات البريطانية يوم امس دعم للباوند البريطاني، فعلى الرغم من ان الصورة الاقتصاديةف ي بريطانيا لا تزال قاتمة الا ان تقرير التضخم من البنك البريطاني كان أكثر تفاؤلا مما كان عليه قبل ثلاثة أشهر. ظل الباوند البريطاني ضعيفا خلال اليوم، لكنه تمكن من الارتفاع الى ما فوق مستوى 1.530 كارد فعل مباشر لهذا التقرير. وقال محافظ البنك البريطاني "كينج" ان التعافي الاقتصادي في الافق، بينما جاءت توقعات البنك البريطاني ان معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني سينمو بنسبة 0.5% مقابل التوقعات السابقة بنسبة 0.3%، كما اشارت توقعاتا البنك ان التضخم قد ينخفض الى 2% في غضون عامين. والاستنتاج العام هو أنه من غير المرجح ان يزيد بنك انجلترا جهود التحفيز الاقتصادي.
وأظهرت البيانات البريطانية لسوق العمل من ناحية أخرى نتائج متباينة صباح أمس. فقد انخفض عدد المطالبين بإعانات البطالة في بريطانيا بمقدار 7.3 الف خلال شهر ابريل، بينما تحسنت القراءةا لمعدلة لشهر مارس (والتي كانت قوية بالفعل) الى -9.9 ألف. ومع ذلك فقد ارتفع معدل البطالة الفعلي بمقدار 15 ألف ليصل الى 2.52 مليون. وانخفض معدل البطالة الى 7.8% من 7.9%.
سيكون هناك اليوم مزاد للسندات البريطانية طويلة الاخل، وسيكون التركيز موجه الى منطقة اليورو هذا الصباح، بينما من المنتظر خلال الجلسة الاوروبية الاعلان عن بيانات عن تصاريح البناء والتضخم وعن العمل وبيانات عن مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي. ومنا لمتوقع تحسن نتائج هذه المؤشرات، ولكننا ننصح التجار بتوقع ما هو غير متوقع خاصة بعد ما جاء من مفاجآت من البيانات الامريكية يوم امس.

اليورو

اداء ضعيف في البيانات الاقتصادية الاوروبية يجعل اليورو على حافة الهاوية
انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى ادنى مستوى له خلال ستة أسابيع يوم أمس للجلسة الخامسة على التوالي، حيث أظهرت التقارير انكمش اقتصاد المنطقة بشكل كبير الشهر الماضي. وسجل الناتج المحلي الاجمالي من منطقة اليورو قراءة ضعيفة للغاية بعد ان جاء هذا التقرير بشكل فردي من ألمانيا وفرنسا وايطاليا بنتائج ضغيفة ايضا. وعلى الرغم من ايجابية قراءة هذا التقرير من ألمانيا والتي كانت عند 0.1%، إلا أنها اقل كثيرا من التوقعات وقللت من معدل الثقة في الاقتصاد الألماني بدرجة كبيرة، بينما تراجع هذا التقرير في ايطاليا بنسبة 0.5% وتراجع في فرنسا بنسبة 0.2%، كما سجل انكماشا في اسبانيا وهولندا. انكمش الاقتصاد في منطقة اليورو ككل بنسبة 0.2% مما يؤكد على دخول اقتصاد هذه المنطقة في اطول انكماش لها منذ اطلاق عملة اليورو. وخلاصة القول ان الاقتصاد في منطقة اليورو يعتبر ذو اداء أقل من الاقتصاديات الأخرى، هذا بالاضافة الى ما يعانيه بسبب التقشف وتقليص الميزانيات.
وكان رد فعل السوق بشكل واضح ضد اليورو على الرغم من ان هذه الحركات السعرية لم تكن واضحة للغاية بشكل غير متوقع. انخفض اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى 1.2850 وهو ادنى مستوى له خلال عام؛ وتمكن الجنيه الاسترليني من اختبار مستوى 1.1850 والصمود فوق مستوى1.180 هذا الصباح.

الدولار الاسترالي

الضغوط السلبية مستمرة على الدولار الاسترالي
عانى الدولار الاسترالي اثناء تداوله يوم أمس، وعلى الرغم من استيعاب الأسواق للميزانية السنوية، الا ان التطورات في أسواق السندات تسببت في الكثير من التحركات. وقد انخفض الفرق بين عوائد السندات الاسترالية والأمريكية لأجل 10 سنوات الى ادنى مستوى له منذ يونيو 2012. في حين تتوقع الأسواق أن يبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي التراجع عن برنامج شراء السندات، الا ان البيانات الاسترالية الاخيرة إلى جانب الميزانية السنوية قد ادت الى زيادة التوقعات بخفض سعر الفائدة مرة اخرى من استراليا في وقت ما في المستقبل غير البعيد. ومن المرجح ان يرحب البنك الاحتياطي الأسترالي المرجح بتراجع الدولار الاسترالي، حيث استقرت العملة المحلية عن مستوياتها التاريخية لبعض الوقت. هناك فرصة جيدة بأن يتعافى الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي، و تستند هذه الفرصة في المقام الأول على العوامل الفنية.
من ناحية اخرى، سجل الناتج المحلي الإجمالي الياباني قراءة أعلى من التوقعات عند 0.9٪، وهي افضل قراءة لهذا التقرير خلال 12 شهرا. وقد انخفض كلا من الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي مع استمرار انخفاض أسعار السلع الأساسية، الامر الذي له تأثير سلبي بطبيعة الحال على عملات السلع.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
يستمر هذا الزوج في الحركة الهبوطية الممتدة من مستوى 1.3242 ، ويمتد الى ادنى مستوى له عند 1.2843. قد اكتمل. وقد يكون هناك المزيد من الانخفاض لاختبار الدعم عند 1.2747 وهو ادنى سعر سابق. وتقع المقاومة عند مستوى 1.2945، وفقط اختراق هذا المستوى للأعلى قد يكون اشارة على اكتمال الاتجاه الهبوطي.

الباوند/ دولار امريكي
لا يزال هذا الزوج في الاتجاه الهبوطي الممتد من مستوى 1.5605، ويمتد الانخفاض الى ادنى مستوى له عند 1.5174. وقد يكون هناك حركة هبوطية ، وقد يكون المستوى المستهدف لها هو منطقة 1.5100. ويقع مستوى المقاومة عند 1.5275، و طالما ان هذا المستوى صامد فسوف تستمر الحركة الهبوطية .، اما اختراقه للاعلى فسوف يشير الى تماسك الاتجاه الهبوطي، وحينها قد يكون نطاق التداول بين 1.5170 و 1.5350.

الدولار/ ين ياباني
لا يزال الدولار/ ين ياباني في حركة صعودية من مستوى 98.58 . وقد يشهد هذا الزوج المزيد من الارتفاع وقد يكون الهدف التالي عند مستوى 104.00. ويقع الدعم عند 101.20 ، وفقط اختراق هذا المستوى سيشير الى تماسك الاتجاه الصعودي، وان التراجع الى منطقة 100.00 امر محتمل.

الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري
تمتد الحركة الصعودية لهذا الزوج من من مستوى 0.9674. وقد يشهد السعر المزيد من الحركة الصعودية بعد تماسك بسيط، وقد يكون الهدف السعري التالي عند منطقة 0.9750. ويقع الدعم عند مستوى 0.9525، وفقد اختراقه للاسفل سيكون اشارة على اكتمال الاتجاه الصعودي

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=11318
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تباين البيانات الامريكية وانتظار المزيد 16/5/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.