إضافة رد
  #1  
قديم 05-14-2013, 11:41 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي مبيعات التجزئة الأمريكية ايجابية بشكل مفاجئ 14/5/2013

مبيعات التجزئة الأمريكية ايجابية بشكل مفاجئ 14/5/2013

مبيعات التجزئة الأمريكية ايجابية بشكل مفاجئ

كانت معظم العملات الأساسية هادئة نسبيا يوم أمس، ما عدا ازواج الجنيه الاسترليني. فقد فشل الباوند البريطاني في الثبات فوق مستوى 1.5350 بعد قراءة مبيعات التجزئة الأمريكية التي جائت معقولة بشكل مفاجئ وساعدت على دعم الدولار الأمريكي. وقد حصل الاسترليني على بعض الدعم من خلال مسح cbi الذي يتوقع أن ينمو الاقتصاد في كل ربع من عام 2013 و 2014، على الرغم من هذا لم يكن ذلك كافيا للحد من تعرض الباوند البريطاني للضغط السلبي حيث انخفض خلال فترة ما بعد الظهر.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

مبيعات التجزئة الأمريكية ايجابية بشكل مفاجئ
كانت معظم العملات الأساسية هادئة نسبيا يوم أمس، ما عدا ازواج الجنيه الاسترليني. فقد فشل الباوند البريطاني في الثبات فوق مستوى 1.5350 بعد قراءة مبيعات التجزئة الأمريكية التي جائت معقولة بشكل مفاجئ وساعدت على دعم الدولار الأمريكي. وقد حصل الاسترليني على بعض الدعم من خلال مسح cbi الذي يتوقع أن ينمو الاقتصاد في كل ربع من عام 2013 و 2014، على الرغم من هذا لم يكن ذلك كافيا للحد من تعرض الباوند البريطاني للضغط السلبي حيث انخفض خلال فترة ما بعد الظهر. وتعافى هذا الزوج مرتدا إلى ما فوق مستوى 1.530 بعد أن صدرت بيانات هذا الصباح أظهرت ارتفاع أسعار المنازل في المملكة المتحدة بنسبة 1٪ في أبريل، بعد أن تراجعت بنسبة 2٪ في مارس.
بينما كان تقرير cbi الإيجابي، إلا أن التذكير بأن أداء الاقتصاد البريطاني ليست على نفس مستوى اداء الاقتصاد الامريكي- مع اعتبار ان الاقتصاد الامريكي قد توسع في نشاطه ضعف معدل نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الاول بثماني مرات- كان كافيا للتجار ليعيدوا من ترتيب صفقاتهم من الباوند البريطاني. وارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي بقوة وبشكل مفاجئ، حيث حصل هذا الزوج على دعم من طلبات الشراء المتجمعة حول مستوى 1.2950 يوم أمس، في حين ساعدت التوقعات صباح اليوم بتحسن نتيجة مؤشر zew على ارتفاع هذا الزوج إلى أكثر من 1.30. وانخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي في البداية إلى أدنى مستوى له عند 0.9950 يوم أمس، ولكنه يستمر في التماسك دون مستوى التكافؤ.
خلال التداول اليوم لا توجد بيانات هامة من أمريكا او بريطانيا اليوم. و نتوقع ان يحافظ الباوند البريطاني على تداوله داخل نطاق ضيق، ولكن لابد من توخي الحذر بعد حركة الانخفاضات والآراء السلبية العامة التي تعرض لها الجنيه الاسترليني منذ بداية هذا الاسبوع. من الممكن ان تتسبب بيانات الاتحاد الأوروبي في التأثير على حركة أزواج اليورو في السوق اليوم؛ وإذا جاءت هذه البيانات بنتائج جيدة فقد يساعد هذا على ارتفاع الباوند البريطاني وأن تماسك حركة اليورو/ دولار أمريكي فوق مستوى 1.30. . ومع ذلك، فإن كل العيون التجار موجهة الى بيانات يوم غد.

اليورو

اليورو يتجاهل ما جاء عن مؤتمر وزراء مالية منطقة اليورو
زاد نشاط بائعي الجنيه الاسترليني يوم امس بدرجة كبيرة، حيث انخفض الاسترليني مقابل 12 من بين 16 عملة اساسية. وتراجع الباوند بريطاني/ يورو الى الاسفل بحدة متجاوزا مستوى 1.18 مما دفع السعر بالتالي إلى الاتجاه الى منتصف مستويات الـ 1.17 خلال التداول هذا الاسبوع. كانت هذه الحركة الأخيرة من السعر مفاجئة، في ظل قلة البيانات الاقتصادية الهامة اليوم من بريطانيا ومنطقة اليورو خلال الأيام القادمة.
وكان الاتحاد الأوروبي قد وضع التقشف تحت المجهر يوم أمس، حيث ركزت اجتماعات مجموعة اليورو على فرنسا واليونان وقبرص. لم تظهر الأسواق اهتماما للتصريحات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يخفض سعر الفائدة على الايداعات لتصبح سلبية، في حين اقترح دراجي ان يشتري البنك المركزي الاوروبي abs ، ولكنلم يظهر لهذا تأثير بشكل واضح. قد يتعرض الاسترليني لضغط سلبي من أي حديث عن خروج محتمل من الاتحاد الأوروبي. ويتعرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لضغوط متزايدة لاتخاذ موقف نهائي بشأن هذه المسألة. وإلا، فسوف يكون الصعب تحديد السبب المباشر لعمليات البيع المكثفة.
تتجه كل الانظار الى بيانات الإنتاج الصناعي الألماني ومؤشر zew الاقتصادي اليوم. ومن المتوقع ان تظهر هذه النتائج تحسنا، ولكن سوف يحتاج اليورو الى شيئا خاصا للتحرك بشكل ملحوظ قبيل الاعلان عن تقرير الناتج المحلي الإجمالي غدا.

الدولار الاسترالي

الاقتصاد الاسترالي يستمر في مواجهة المصاعب
تمكن الجنيه الاسترليني الى الابقاء على بعض من مكاسبه مقابل عملات السلع يوم امس، ولكن تحولت بيئة التداول المحيطة الى الاتجاه الهابط خلال فترة ما بعد الظهر، وبالتالي لم يغلق أيًا من الباوند/ دولار استرالي او الباوند/ دولار نيوزلندي بالقرب من اعلى المستويات على المدى القصير.
وقد اختبر الباوند/ دولار استرالي مستوى التداول عند 1.5430، ولكنه انخفض مرة أخرى في منتصف مستويات 1.530 مرة أخرى. وقد تم بالفعل استيعاب البيانات الاسترالية في وقت سابق من اليوم، لذلك بدت هذه الحركة وكانها اعادة ترتيب الصفقات قبل الاعلان عن تقرير التضخم من بنك انجلترا يوم الاربعاء وتقرير الميزانية الاسترالية في وقت لاحق اليوم. وهناك بعض الآراء التي تقول أن الاقتصاد الاسترالي قد يواجه متاعب في وقت لاحق من هذا العام، واعتمد المعلقون في هذا على أرقام ثقة رجال العمال، وأكدوا على ان الاقتصاد أصبح مفرطًا في اعتماده قطاع السلع. قد لا تكون الميزانية انكماشية كما يعتقد العديد ممن في السوق، وبالتالي توجد احتمالية من اندفاع الدولار الاسترالي فوق مستوى التكافؤ مقابل الدولار الامريكي، حيث يتعافى الدولار الاسترالي من ادنى مستوى خلال 12 شهر.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
بعد ان وصل هذا الزوج إلى مستوى الدعم 1.2955 ، ارتد من مستوى 1.2935، مما يدل علىان الانخفاض من مستوى 1.3242 قد اكتمل. وقد يكون هناك المزيد من الارتفاع وقد يكون الهدف التالي عند منطقة 1.3100. ويقع الدعم عند مستوى 1.2935، وفقط اختراق هذا المستوى للأسفل قد يؤدي الى انخفاض آخر الى مستوى 1.2850.

الباوند/ دولار امريكي
يختبر هذا الزوج خط الدعم عند خط الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 1.4831 حتى مستوى 1.5034، ووسوف يشير الاختراق الواضح لهذا الخط للأسفل الى اكتمال الاتجاه الصعودي من مستوى 1.4831 (ادنى مستوى يوم 12 مارس) عند مستوى 1.5605 بالفعل، ويتحرك هذا الزوج في حركة هبوطية من مستوى 1.5605. وقد يكون هناك حركة هبوطية اضافية خلال الأيام العديد القادمة، وقد يكون المستوى المستهدف لها هو منطقة 1.5150. ويقع مستوى المقاومة عند 1.5450، وفقد اختراق هذا المستوى للأعلى قد يؤدي الى ارتفاع آخر باتجاه مستوى 1.5800.

الدولار/ ين ياباني
لا يزال الدولار/ ين ياباني في حركة صعودية من مستوى 98.58 . وقد يشهد هذا الزوج المزيد من الارتفاع وقد يكون الهدف التالي عند مستوى 104.00. ويقع الدعم عند 100.80، وفقط اختراق هذا المستوى سيشير الى تماسك الاتجاه الصعودي، وان التراجع الى منطقة 99.50 امر محتمل.

الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري
يتراجع هذا الزوج من مستوى 0.9626، مما يدل على ان الحركة الصعودية من مستوى 0.9247 قد اكتملت. ومن المحتمل ان يكون هناك انخفاض أكثر حدة، وان يكون الهدف التالي عند مستوى 0.9450 – 1.9500. وتقع المقاومة عند مستوى 0.9626، وفقط اختراق هذا المستوى للأعلى قد يؤدي الى ارتفاع آخر الى مستوى 1.9700

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=dd5bebf8ed9a07c787b96a121d931138&t=11313
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مبيعات التجزئة الأمريكية ايجابية بشكل مفاجئ 14/5/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.