إضافة رد
  #1  
قديم 05-08-2013, 11:58 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي هدوء متوقع في حركة اليورو اليوم 8/5/2013

هدوء متوقع في حركة اليورو اليوم 8/5/2013

هدوء متوقع في حركة اليورو اليوم بسبب غياب البيانات الاقتصادية

تم افتتاح التداول هذا الصباح بدون تغيير يذكر في معظم العملات الرئيسية بعد ليلة أخرى من البيانات الهامة القليلة جدا. وكان البيان الوحيد الذي تسبب بالفعل في تحرك السوق هو تقرير طلبيات المصانع الألمانية، الذي سجل ارتفعا بنسبة 2.2٪ في مارس مقارنة مع التوقعات بنسبة 0.5٪. وقد أدى هذا إلى تغير بعض التوقعات لأكبر اقتصاد في أوروبا، حيث أصبح هناك أمل أنه يمكن البدء في التعافي من النتائج السيئة الأخيرة. وفي الوقت نفسه يعتبر اليوم هو يوم هادئ آخر فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، حيث من غير المقرر الاعلان سوى عن الإنتاج الصناعي الألماني. كما لا توجد أيضًا بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة الامريكية.


التحليل الاقتصادي

الباوند البريطاني

انخفاض الباوند مستمر مقابل الدولار الامريكي
يستمر الاسترليني في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي. ونظرا الى قلة البيانات الاقتصادية يوم أمس الأرض فقد كان تداول الاسترليني داخل نطاق سعته 20-25 نقطة خلال اغلب الوقت من الجلسة البريطانية. كان كل شيء تغير في الساعة 2:25 عندما جاءت بيانات أمريكية بالأرقام حمراء. وقد أظهرت اول هذه البيانات أن التفاؤل الاقتصادي الأمريكي انخفض في شهر مايو المقبل بارتفاع نسبته 0.7 % من مستوى 44.4 الذي كان عليه في ديسمبر 2007 عندما دخل الاقتصاد في ركود. أظهرت البيان الامريكي الثاني أن الائتمان الاستهلاكي في الولايات المتحدة قد سجل زيادة أقل من المتوقعة إلى حد كبير. وكان الاهتمام بالدولار الأمريكي كملاذ آمن قد أدى الى دفع هذا الزوج إلى الأسفل في اعقاب الاعلان عن هذه البيانات، حيث انخفض الباوند/ دولار أمريكي إلى مستوى 1.5454 . في الليلة الماضية، وقبل بداية اليوم، شهدنا صدور بيانات بريطانية. فقد سجلت مبيعات التجزئة أكبر تراجع خلال سنة، وفي المقابل، أظهر مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل ارتفاعا أكبر في ابريل . وكان تداول الباوند تحت مستوى 1.5500 في الليلة الماضية وذلك داخل نطاق ضيق مرة اخرى، وافتتح التداول اليوم عند مستوى 1.5484.
ونظرا الى استنفاذ البيانات الاقتصادية البريطانية بالفعل لهذا اليوم، فإن العيون في السوق تتجه الى البيانات الامريكية و والتي قد يكون لها تأثير معتدل على حركة الباوند.

اليورو

هدوء متوقع في حركة اليورو اليوم بسبب غياب البيانات الاقتصادية
تم افتتاح التداول هذا الصباح بدون تغيير يذكر في معظم العملات الرئيسية بعد ليلة أخرى من البيانات الهامة القليلة جدا. وكان البيان الوحيد الذي تسبب بالفعل في تحرك السوق هو تقرير طلبيات المصانع الألمانية، الذي سجل ارتفعا بنسبة 2.2٪ في مارس مقارنة مع التوقعات بنسبة 0.5٪. وقد أدى هذا إلى تغير بعض التوقعات لأكبر اقتصاد في أوروبا، حيث أصبح هناك أمل أنه يمكن البدء في التعافي من النتائج السيئة الأخيرة. هذا جنبا إلى جنب مع مزاد السندات الناجح في البرتغال، والذي أرسل اليورو ارتفع في البداية للاعلى متجاوزًا مستوى 1.31 مقابل الدولار، ومقتربا من مستويات 1.3125 فقط ، ولكن يبدو أن مكاسب اليورو قد تجاوزت حدودها، وقبل فتح الجلسة الأمريكية تقلصت المكاسب مرة أخرى. ويبدو ان هذه الحركة الهبوطية كانت بداية اتجاه هبوطي، مع اختبار اليورو/ دولار أمريكي لأدنى مستوياته الأخيرة، وانخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني إلى ما دون مستوى 99، ولكن صدور بعض نتائج الأرباح الإيجابية للشركات من الولايات المتحدة قد ساعدت على تحقيق مكاسب في معظم الأرجاء في أسواق الأسهم والذي أدى بدوره إلى استقرار للعملات. افتتحت العملة المشتركة صباح اليوم عند مستوى 1.3075 ضد الدولار الأمريكي الذي يقع تداوله عند 99 مقابل الين الياباني، وفي الوقت نفسه يعتبر اليوم هو يوم هادئ آخر فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، حيث من غير المقرر الاعلان سوى عن الإنتاج الصناعي الألماني. كما لا توجد أيضًا بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة الامريكية.

الدولار الاسترالي

قوة الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي مصدر قلق للبنوك المركزية
استمر الدولار الاسترالي في الأداء استثنائي له، حيث استمرت البيانات الاقتصادية من أستراليا في قوتها، وتشير المؤشرات الآن أنه من غير المتقع ان يتم تطبيق اي تخفيضات في سعر الفائدة خلال الأشهر ال 12 المقبلة. منذ أسابيع قليلة فقط كان المستثمرون يتوقعون ان يكون هناك قطع بقيمة 20 نقطة اساس في سعر الفائدة. بالطبع، هذا يمكن أن يتغير بسرعة، وينبغي أن تكون هناك حالة من في حالة معاناة الاقتصاد المحلي من القوة المتزايدة في العملة.
مع هذا في الاعتبار، فإن محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي الذي انعقد الليلة الماضية سوف يوفر نظرة عميقة على تفكير البنوك في الوقت الحالي والتوقعات الرسمية. إذا تم تفسير ما سياتي في المحضر على انه يوجد صراع أو انقسام بين اعضاء البنك، يمكننا أن نرى ضعف في الاسترالي كرد فعل للسوق. تستمر البيانات المتعلقة بالدولار الاسترالي في أداءها المتفوق، وسوف تؤدي بيانات العمالة التي فاقت التوقعات صدر يوم الخميس الماضي الى جعل من المرجح جدا أن يتبنى البنك الاحتياطي الأسترالي وجهة نظر إيجابية، ولكه قد يتطرق في الوقت ذاته الى ما يدل على قلقه بشأن ارتفاع قيمة الدولار.
في حين أن الدولار النيوزلندي يبقى قريبا إلى مستويات قياسية مقابل الجنيه الاسترليني، فسوف تكون هناك ضغوط متزايدة على البنك الاحتياطي النيوزيلندي ليتخذ اجراءات جديدة للحد من هذا الارتفاع. كان البنك المركزي الاسبوع الماضي قد أبقى أسعار الفائدة دون تغيير، ولكن تم التشديد في بيانه على ان التعافي الاقتصادي متفاوت، وزادت نبرة التحذير عموما من احتمال خفض سعر الفائدة على المدى القريب حيث يصبح استمرار ارتفاع الدولار النيوزلندي مصدرا للقلق. من اهم البيانات عن الدولار النيوزلندي هذا الاسبوع هو تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع يوم الاربعاء. وعلى الرغم من ان هذه القراءة قد تتأثير بالضغوط السلبية على الاقتصاد، الا ان التوقعات الرسمية تشير الى نسبة 0.9%.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
لا يزال هذا الزوج في نطاق تداول محصور بين 1.2955 و 1.3242. ومن المتوقع استمرار الحركة العرضية في نطاق التداول خلال يومين. وطالما ان مستوى الدعم 1.2955 صامد، فقد يكون من المتوقع استئناف الاتجاه الصعودي من مستوى 1.2747 بعد فترة من الاتجاه العرضي، وفقط اختراق مستوى 1.23242 للأعلى سيكون إشارة على احتمالية تحقيق ارتفاع آخر باتجاه مستوى 1.3500.

الباوند/ دولار أمريكي
يخترق هذا الزوج مستوى الدعم 1.5469 للأسفل، مما يدل على ان تماسك الاتجاه الصعودي من مستوى 1.4831 (أدنى سعر يوم 12 مارس) جاري في مجراه. ومن المحتمل ان يكون هناك انخفاض أكثر حدة، وأن يكون المستوى المستهدف عند خط الاتجاه الصعودي من مستوى 1.4831 إلى 1.5034. . ويقع مستوى المقاومة الأساسي عند مستوى 1.5605، وفقد اختراق هذا المستوى للأعلى قد يؤدي الى ارتفاع آخر إلى مستوى 1.5800.

الدولار الامريكي/ الين الياباني
يختبر هذا الزوج مستوى المقاومة 99.94، وسوف يشير اختراق هذا المستوى للاعلى الى استئناف الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 77.14 (ادنى سعر سجله يوم 13 سبتمبر 2012)، وبعدها يمكن ان يشهد السعر المزيد من الارتفاع باتجاه مستوى 105.00. وعلى الجانب الآخر، طالما ان مستوى المقاومة 99.94 صامد، فيمكن توقع استمرار الاتجاه العرضي، ومن المحتمل ان يكون هناك انخفاض إضافي الى منطقة 96.50.

الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري
تمتد الحركة الصعودية لهذا الزوج من مستوى 0.9247 لتصل إلى اعلى مستوى لها عند 0.9436. ولا يزال المزيد من الارتفاع أمر محتمل وقد يكون المستوى المستهدف التالي عند مستوى 0.9460. ويقع مستوى الدعم عند مستوى 0.9365 ، وسوف يشير اختراق هذا المستوى للأسفل الى ان الارتفاع من مستوى 0.9247 قد اكتمل، وبعدها قد تكون هناك حركة هبوطية اخرى الى مستوى 0.9000

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3536b4d6b17996231526a5577d82f842&t=11292
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: هدوء متوقع في حركة اليورو اليوم 8/5/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.