إضافة رد
  #1  
قديم 03-01-2013, 01:48 PM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي اليوم بداية قطع نفقات الموازنة الأمريكية 1/3/2013

اليوم بداية قطع نفقات الموازنة الأمريكية 1/3/2013

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .

اليوم بداية قطع نفقات الموازنة الأمريكية وبداية الضغط على الاقتصاد الامريكي

كانت الاسواق المالية يوم امس تميل الى المخاطرة، حيث زادت قوة الاسهم وتراجعت عوائد السندات وانخفضت معدلات التذبذب وتضاربت حركة الدولار الامريكي. ويعتبر اليوم الجمعة يوم هام في قطع نفقات الموازنة الامريكية الهامة، والتي سيكون لها عبء على معدل النمو الاقتصادي الامريكي، ولكن في هذه المرحلة تقوم فقط الاسواق بتقدير هذا الامر ويكون لهذا تأثير معادل لتأثير ميل محافظ البنك الفيدرالي بيرنانكي الى تأييد السياسة النقدية الميسرة بالاضافة الى البيانات الاقتصادية المشجعة التي صدرت مؤخرا عن الاقتصاد الامريكي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي
تضارب حركة الدولار يوم امس واليوم بداية قطع نفقات الموازنة الأمريكية
كانت الاسواق المالية يوم امس تميل الى المخاطرة، حيث زادت قوة الاسهم وتراجعت عوائد السندات وانخفضت معدلات التذبذب وتضاربت حركة الدولار الامريكي. ويعتبر اليوم الجمعة يوم هام في قطع نفقات الموازنة الامريكية الهامة، والتي سيكون لها عبء على معدل النمو الاقتصادي الامريكي، ولكن في هذه المرحلة تقوم فقط الاسواق بتقدير هذا الامر ويكون لهذا تأثير معادل لتأثير ميل محافظ البنك الفيدرالي بيرنانكي الى تأييد السياسة النقدية الميسرة بالاضافة الى البيانات الاقتصادية المشجعة التي صدرت مؤخرا عن الاقتصاد الامريكي.
وفي سوق الفوركس، كان هناك ضعف في الكورونا النرويجية حتى بعد صدور تقرير مبيعات التجزئة النرويجي الذي جاء بقراءة قوية وذلك بسبب المخاوف بشأن استردادات السندات الكبيرة في مايرو. كما اتسمت الكورونا السويدية بالضعف أيضًا. ودخل اليورو ايضا يوم امس في حالة من الضعف الملحوظ بعد البيانات المحبطة للىمال التي جاءت يوم امس التي ساعدت على تعزيز موقف البنك المركزي الاوروبي تجاه السياسة النقدية الميسرة. بالاضافة الى ذلك، فإن الاشاعات التي جاءت عن تخفيض التصنيف الائتماني لهولندا كانت مصدر قلق لتجار اليورو. وانخفض الدولار الكندي بنسبة 0.1%، كما انخفض الين الياباني بعد ترشيح محافظ البنك الياباني ونائبيه. ارتفع الدولار الاسترالي بنسبة 0.3% بعد ما سجله تقرير "كابكس" من تراجع، بينما ارتفع الباوند البريطاني بنسبة 0.3%.
فيما يتعلق بالبنوك المركزية الاربعة الاساسية: البنك الفيدرالي والبنك البريطاني والبنك الاوروبي والبنك الياباني. فقد دلت نغمة حديث دراجي محافظ البنك الاوروبي على ان البنك الاوروبي بعيد عن السياسة الميسرة الحالية، وكانت شهادة بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي تؤيد بشكل واضح السياسة النقدية الميسرة، بينما يبدو ان البنك البريطاني يبحث عن اجراءات اكثر صرامة، كما ان الاعلان عن مرشح منصب محافظ البنك الياباني "هاروهيكو كورودا" قد يؤدي الى جعل السياسة النقدية اليابانية ميسرة خلال عدة اعوام.

اليورو
ضعف اليورو يوم امس نتتيجة لتضارب البيانات الاقتصادية
بعد الوصول الى اعلى مستوى خلال 3 جلسات في بداية الجلسة الآسيوية يوم امس (وهو الأمر المحتمل بعد التدفقات المالية التي اتجهت الى اليورو/ ين ياباني) بدأ اليورو/ دولار أمريكي في الضعف متراجعا بنسبة 0.2% مع افتتاح جلسة التداول الامريكية. وعلى الرغم من ان رد فعل الاسواق تجاه الانتخابات الايطالية كان بدون تردد، إلا أننا نعتقد أنها سلبية لليورو. وقد اكدت هولندا انها ستتجاوز حد عجز موزانة الاتحاد الاوروبية في عام 2014، متوقعة انها ستسجل نسبة 3.4% في الناتج المحلي الاجمالي، الامر الذي يثير المخاوف بشأن تخفيض التصنيف الائتماني. وقد كانت هناك بيانات اوروبية اليوم تمهد الطريق للبنك الاوروبي لزيادة موقفه المؤيد للسياسة النقدية الميسرة في اجتماعه يوم 7 مارس، مما قد يساعد على الحد من ارتفاعات اليورو. فقد سجل مؤشر اسعار المستهلك في منطقة اليورو قراءة -1.0% كمعدل شهري ونسبة 2.0% كمعدل سنوي كما كان متوقعا، بينما تراجع مؤشر اسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة في منطقة اليورو بالمقارنة مع التوقعات حيث سجل نسبة 1.3% كمعدل سنوي. وكانت بيانات البطالة الألمانية متضاربة ، حيث ارتفع عدد الوظائف بمقدار 3 آلاف، إلا أن معدل البطالة قد ارتفع بنسبة 6.9%. وقد ارتفع مؤشر اسعار المستهلك الألماني بينما سجل تقرير انفاق المستهلك الفرنسي قراءة ضعيفة، منخفضة بنسبة 0.8% كمعدل شهري وبنسبة 0.2% كمعدل سنوي. وسجل الناتج المحلي الاجمالي الأسباني للربع الرابع قراءة محبطة للآمال، منخفضًا بنسبة 0.8% كمعدل كمعدل ربع سنوي وبنسبة 1.9% كمعدل سنوي. وكمن الصعوبة التي يواجهها اليورو في أنه بينما لدى كلا من البنك الياباني والبنك البريطاني والبنك الفيدرالي برامج كبيرة من التسهيل الكمي، فإن اليورو يصبح اكثر ايجابية من منظور الميزانية العمومية الخاصة بالبنك المركزي الاوروبي. ونتوقع انخفاض اليورو خلال هذا العام مقتربا من مستوى 1.27.

الباوند البريطاني
ارتداد الباوند البريطاني امس على الرغم من ضعف الثقة

قام الباوند البريطاني يتكون شكل قاع سعري على الرسم البياني، مرتفعا بنسبة 0.1% خلال التداول يوم امس، الا ان ارتفاع الباوند البريطاني من غير محتمل ان يكتسب المزيد من الزخم إلا إن اخترق مستوى 1.5234 للأعلى، وهو مستوى اغلاق يوم الاربعاء الماضي. وتعود قوة الباوند البريطاني يوم امس الى التدفقات المالية، ولكن إن نظرنا الى معدلات الثقة في الباوند بشكل عام نجدها سلبية. ولم تكن هناك بيانات اقتصاية يوم امس من بريطانيا.

الين الياباني
تمكن الين الياباني من تعويض بعض الخسائر المبكرة التي تعرض لها بعد اعلان البنك اليابامي عن المرشح الجديد في الجلسة الاسيوية يوم امس. وكانت عدم قدرة البنك الياباني على الاستمرار في خسائره المبكرة يوم امس قد القت الضوء على ان السوق تم اعداده جيدا لاختيار اسم المرشح الجديد. وقد أعلن "آبي" رئيس الوزراء الياباني أنه سيضع اسم "هاروهيكو كورودا" كمرشح لمنصب محافظ البنك الياباني امام مجلسي النواب والشيوخ اليابانيين، وسيضع اسن "كيكو ايواتا" و"هيروشي ناكاسو" كنائبين. ومن المحتمل ان تضغط هذه الاسماء المرشحة على الين الياباني على المدى المتوسط. وإن وافق مجلسي النواب والشيوخ في اليابان على هذه الاسماء المرشحة فسوف تقوم هذه الاسماء بتطبيق قواعدها الجديدة يوم 20 مارس، وسيكون اول اجتماع رسمي لها في 3-4 ابريل. جاءت البيانات اليابانية يوم امس بنتائج ضعيفة، حيث سجل الانتاج الصناعي ومبيعات المنازل المبدؤ بناؤها نتائج اسوأ من التوقعات، الا ان مؤشر مديري المشتريات الياباني بالقطاع الصناعي قد ارتفع الى مستوى 48.5. ولا نزال نعتقد ان الين الياباني سيتحركفي اتجاه هبوطي ولكننا نعلم انه ستكون هناك حدود لضعف الين الياباني. ومن وجهة نظرنا فإن الهدف السهر للدولار/ين ياباني خلال الربع الاول من عام 2013 الجاري لا يزال 92 بينما نتوقع ان يصل مع نهاية العام الى مستوى 95.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يتحرك زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي في اتجاه هبوطي. وتدل اشارات المؤشرات الفنية ان البيع هو الخيار المفضل لهذا اليوم.

الباوند/ دولار أمريكي
يتحرك زوج العملة الباوند/ دولار أمريكي في اتجاه هبوطي. وتل حركة السعر على ان هذا الزوج يأخذ قسطا من الراحة، مما يجعل هناك مجال لتراجع الاشارات التي تدل على ان السعر يتحرك في ذروة البيع. لا تزال انظرة المستقبلية لهذا الزوج هبوطية حتى تتغير الاشارات الفنية. ويعتبر نموذج السعر الحالي الذي يتحرك فيه الباوند البريطاني دليل على تماسك السعر كنوع من الراحة.

الدولار/ ين
يتحرك زوج العملة الدولار الامريكي/ الين الياباني في اتجاه هبوطي. وتدل جميع إشارات المؤشرات الفنية على ان المفضل لهذا الزوج اليوم هو البيع.

الدولار الامريكي/ الدولار الكندي
يتحرك زوج العملة الدولار الامريكي/ الدولار الكندي في اتجاه صعودي. وتدل جميع المؤشرات الفنية على انه يتحرك في منطقة الشراء، إلا ان السعر يأخذ قسط من الراحة. وفي حالة اختراق الدولار الامريكي/ الدولار الكندي لمستوى افتتاح يوم الاثنين عند 1.0219 فسوف تكون هذه إشارة هبوطية، إلا أن الارتداد عنه سيجعل هذا الزوج في الاتجاه الصعودي

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a175967dace0cb9284e89dd1bc793e5&t=11237
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اليوم بداية قطع نفقات الموازنة الأمريكية 1/3/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.