إضافة رد
  #1  
قديم 02-05-2013, 11:43 AM
المجد للشهداء المجد للشهداء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 68
بمعدل: 0.04 يوميا
التقييم: 10
المجد للشهداء is on a distinguished road
افتراضي تقرير: حقوق "الغلابة" في مباريات الدوري وأحاديث الغرف المغلقة

تقرير: حقوق "الغلابة" في مباريات الدوري وأحاديث الغرف المغلقة

انطلقت مباريات الدوري العام بعد أن راهن البعض على الغائه هذا الموسم بسبب الأوضاع السياسية التي يمر بها الوطن ، وخاصة في الفترة الأخيرة من أحداث دامية في العديد من المحافظات وكذلك أحداث مأساوية عند قصر الاتحادية.

بعيدا عن ذلك انطلقت مباريات الدوري وبدأت الروح تدب في أوصال الكرة المصرية التي عاشت على أجهزة التنفس الصناعي عام بالتمام والكمال بعد مقتل 72 من جماهير الأهلي على يد القتلة والمأجورين في ملعب بورسعيد.

وأعلن إتحاد كرة القدم عن بيع مسابقة الدوري لأي قناة فضائية مقابل 10 مليون و580 ألف جنيه ، وبدأت القنوات في أرسال المبالغ المالية ووصلت فقط إلى أربع قنوات هي الحياة ومودرن والأهلي والنهار رياضة.

وفشل إتحاد كرة القدم في تحصيل أي مبالغ من القنوات الحكومية لتهدر العديد من الأموال لأجل الأندية "الغلابة" التي تبحث عن الأموال التي تنقذها من مواجهة الإفلاس الحتمي بنهاية الموسم الحالي ، وسوف يدفع التليفزيون الحكومي على "النوتة" حيث أنه هو من يملك شارة بث المباريات التي قدرها بـ3 آلاف دولار للقناة المصرية و40 ألف دولار للقناة الغير مصرية.

بهذا الثمن الباهظ ، أغلق التليفزيون الحكومي المنافسة على إذاعة الدوري على القنوات المصرية فقط ، وأضاعت على الأندية "الغلابة" دخول قنوات عربية لشراء حقوق بث مباريات الدوري ، وهذا أمر غريب للغاية حيث أن التنافس يجب أن يكون ليس بالاحتكار وأن تضع كل الأطعمة على المائدة وعلى المتلقي أن يختار ما يشاء.

ويبدو أن أحاديث الغرف المغلقة بين المسئولين هي التي أوجدت تلك القرارات التي تقضي على أي أمل للأندية الغير جماهيرية في الحصول على نسبة كبيرة من الأموال حتى تستطيع أن تدفع رواتب العاملين بفريق الكرة وكذلك الأموال التي تحصل عليها الملاعب.

بحسبة بسيطة ، بعد تقدم 4 قنوات فقط لشراء الدوري يمكن أن يصل نسبة النادي ، مليون أو مليون ونصف مليون جنيه من عوائد بث بعد خصم نسبة إتحاد الكرة التي تتخطى نسبة اي نادي ، ويكون على أي نادي أن يخصص تلك المبالغ لكل مصروفاته طوال العام.

أخيراً ، من قرر بأن تكون شارة البث للقنوات الغير مصرية مقايل 40 ألف دولار ، هل جاء قراره بناءً على دراسة أم جاء على هوى من قلوب بعض المسئولين والإعلاميين وخشية دخول أحد للمنافسة ، ومن يحدد هل هذه القناة مصرية أم غير مصرية ، فهل لو اشترى مستثمر إماراتي قنوات مودرن فتكون قناة إماراتية مثلاُ ؟ ومن يحاسب قنوات الأخبار على اذاعة أهداف مباريات الدوري دون وجه حق.


صورة من قناة سكاي نيوز عربية وهي تذيع أهداف الدوري
تقرير: حقوق "الغلابة" في مباريات الدوري وأحاديث الغرف المغلقة


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=10943
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تقرير: حقوق "الغلابة" في مباريات الدوري وأحاديث الغرف المغلقة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.