إضافة رد
  #1  
قديم 01-24-2013, 08:34 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعات الاقتصاد 24/1/2013

تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعات الاقتصاد 24/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعات الاقتصاد 24/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(الأسهم اليابانية تواصل تراجعها لليوم الثاني وتقارير الأرباح تدعم وول ستريت. الجميع بانتظار ابل )

الأسهم الأوربية
أغلقت تداولات الأمس على نتائج متباينة وان مالت في اغلبها إلى التراجع مع ترقب متداولي الخيارات الثنائية لنتائج التصويت الحاسم حول رفع سقف الاقتراض الفيدرالي في الكونجرس الأمريكي. المفكرة الاقتصادية لمنطقة اليورو بالأمس خلت من البيانات الهامة باستثناء التصريحات الايجابية لمحافظ البنك المركزي الأوربي ماريو دراجي والتي أعطى فيها انطباعا متفائلا حول تطورات الوضع المالي والاقتصادي في منطقة اليورو خلال العام الجديد مرجعا ذلك إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها الحكومات والمؤسسات الأوربية في معالجة أزمة الديون السيادية و إجراء الإصلاحات الهيكلية المطلوبة خلال العام الماضي. في بورصة لندن، أغلق مؤشر FTSE على مكاسب متوسطة مستفيدا من ايجابية بيانات البطالة التي صدرت بالأمس وأظهرت تراجعها خلال ديسمبر كانون أول الماضي بـ 12.1K بأفضل من التوقعات التي رجحت زيادة طفيفة بنحو0.4K . على ذات المنوال جاءت قراءة معدل البطالة الشهري حيث هبط إلى 7.7% نزولا من قراءته السابقة 7.8%.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تداولات الأربعاء على تراجعات واضحة متأثرة بالخسائر القوية في سوق الخيارات اليابانية والتي واصلت تراجعاتها لليوم الثاني على التوالي. في بورصة طوكيو،هبطت الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي بأكثر من 2% متأثرة باستمرار ضغوط البيع التي حفزتها خيبة أمل متداولي الخيارات الثنائية من قرارات السياسة النقدية التي اتخذها البنك المركزي الياباني يوم الثلاثاء الماضي. أسهم قطاع التصدير كانت الأكثر تضررا في تداولات الأربعاء متأثرة باستمرار موجة التصحيح الصعودي للين الياباني والذي سجل أفضل مستوياته أمام العملة الأمريكية في نحو أسبوع بالأمس مبتعدا بمسافة كافية عن أدنى مستوياته في عامين ونصف والتي كان قد سجلها أعلى المستوى النفسي 90 مطلع الأسبوع الحالي. خيارات أسهم مصنعي السيارات ماذدا ونيسان هبطت بنسبة %3.7 و%2.8 على التوالي خيارات الأسهم الاسترالية تمكن من إغلاق تداولات الأمس على مكاسب طفيفة وذلك بعد ان أظهرت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين خلال الربع الأخير من العام الماضي انخفاضا قويا لتسجل 0.2% بتراجع كبير عن القراءة السابقة والتي كانت عند 1.4% فضلا عن كونها دون التوقعات التي رجحتها عند 0.4% .تراجع معدلات التضخم في استراليا, فضلا عن كونه مؤشر على ضعف النشاط الاقتصادي, سيعطى بدوره فرصة أفضل للبنك المركزي في تيسير سياسته النقدية وهو ما لوحظ في تراجع قيمة الدولار الاسترالي في تداولات الأمس في مؤشر على تسعير السوق لإجراء قطع إضافي في أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في فبراير شباط.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأربعاء على مكاسب متوسطة مدعومة بقرار الكونجرس تعليق العمل بالسقف القانوني للاقتراض العام جنبا إلى جنب مع ايجابية تقارير الأرباح التي أصدرتها كلا من جوجل و IBM . معنويات متداولي الخيارات الثنائية في وول ستريت تلقت دعما بعد موافقة مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي, والذي تسيطر علية أغلبية جمهورية, على منح الإدارة الأمريكية تمديدا مؤقتا للموعد النهائي المتعلق بسقف الدين الفيدرالي والذي تم الوصول إليه في نهاية العام الماضي. القانون الجديد سيمر بتصويت أخر في مجلس الشيوخ خلال الأسبوع القادم إلا انه من غير المتوقع ان يواجه أية عقوبات في المجلس الذي تسيطر عليه أغلبية ديمقراطية. وفق القانون الجديد فان السقف القانوني للدين العام سيزيد بمقدار سندات الدين العام التي ستصدرها وزارة الخزانة إلا انه ستتم مراجعته في مايو أيار القادم, ويبدو ان الجمهوريون لا يزالوا مصرين على ربط هذا الموضوع بملف المفاوضات حول استقطاعات الإنفاق العام في الموازنة الفيدرالية والتي سيتعين الوصول إلى حل حاسم لها قبل بداية مارس آذار القادم. تقارير الأرباح الفصلية التي أصدرها عملاقي صناعة التكنولوجيا جوجل و IBM دعمت من أداء وول استربت بالأمس بعد ان آتى كلاهما بأفضل من التوقعات السابقة لها. متداولي الخيارات الثنائية سيتابعون عن كثب إعلان ابل عن نتائج أعمالها خلال الربع الأخير من العام الماضي والذي من المفترض ان يصدر بعد إغلاق السوق لجلسة الأربعاء.

أسواق السلع- (قوة الدولار وتراجع توقعات الطلب تضغطان على سعر النفط بالأمس )

أسعار النفط
هبطت في تداولات الأربعاء إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوع دون الحاجز 95$ للبرميل متأثرة بقوة الدولار الأمريكي فضلا عن تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعاته حول نمو الاقتصاد العالمي خلال 2013. متداولي خيارات النفط فضلوا جني بعض أرباح الارتفاعات السابقة والتي دفعت بسعر الخام إلى أفضل مستوياته في أكثر من أربعة أشهر قرب المستوى 97$ للبرميل وذلك بعد المراجعة السلبية لتقديرات صندوق النقط الدولي حول نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الحالي حيث هبطت إلى 3.5% ، نزولا من تقديراته السابقة التي أعلنها في أكتوبر الماضي وكانت عند 3.6%. متداولي خيارات النفط الثنائية سيكونون على موعد هام اليوم مع تقرير التغير الأسبوعي في مخزونات الخام بالولايات المتحدة والذي يعتبر احد المؤشرات الأسبوعية الهامة التي يراقبها كافة متابعي أسواق الطاقة.

سوق الفوركس- (الدولار الكندي يتراجع بعد قرار الفائدة )

خيارات الدولار الكندي
هبطت إلى أدنى مستوياتها في نحو عشرة أسابيع أمام العملة الأمريكية وذلك في أعقاب قرار البنك المركزي الكندي بتثبيت أسعار الفائدة عند 1% لتبقى دون تغيير منذ سبتمبر أيلول 2010 . تصريحات المحافظ مارك كارني كانت السبب الرئيسي في موجة البيع الأخيرة خصوصا بعد ان أشار إلى ضعف احتمالات رفع معدل الفائدة خلال الفترة القادمة نظرا لان الاقتصاد الكندي سيحتاج إلى فترة غير قصيرة للوصول إلى العمل بطاقته الكاملة مرجحا ان يتم هذا الأمر في النصف الثاني من 2014 فضلا عن ان مستويات التضخم ستبقى دون المعدلات المستهدفة حتى تلك الفترة. المركزي الكندي قام أيضا بخفض توقعاته لمستويات النمو خلال العام الحالي والقادم عند 2% و2.7% على التوالي.

التحليل الفني – (اليورو دولار يواصل الحركة في نطاقه الأسبوعي الجانبي )

اليورو/ الدولار الأمريكي
شكل الزوج على مدار الأسبوعين الماضيين نطاقا جانبيا للحركة بين 1.3255 -1.3403 في سياق توطيد موجة الصعود الأخيرة التي بدأت من على حدود المستوى النفسي 1.300 وهو أيضا ما يعكسه حركة مؤشر القوة النسبية بين المستويين 40 و60 كإشارة على السوق الجانبي. خيارات الكسر الصعودي تبقى مفضلة باعتبارها تأتى في سياق الترند العام ومن ثم فان الكسر أعلى القمة السنوية الحالية تفتح الطريق باتجاه استئناف ترند الصعود الأصلي وعندها فان تحديد الأهداف قد يتوقف على حجم النموذج الجديد الحالي, والذي يساوى 150 نقطة, أي ان هدف السعر وفق هذا السيناريو سيتواجد عند 1.3550 إلا انه يجب التنبيه بان الزوج سيواجه في هذه الحالة عدد من عوامل المقاومة المحورية عند قمة العام الماضي 1.3485 ثم خط الموفينج الأسبوعي 200 عند 1.3525 فضلا عن وجود حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط بين قمة 2011 النقطة 1.4940 وقاع العام الماضي 1.2040 وذلك حول المستوى النفسي 1.3500. في السيناريو المقابل فان الكسر دون قاعدة النطاق الجانبي والتي يدعمها عدد من قيعان التداول فضلا عن حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود الأخير بين 1.2996 – 1.3403 فان الأهداف الهبوطية التالية ستحددها مستويات فايبو ناتشي التالية عند1.3200 ثم 1.3150 والأخيرة تمثل بدورها احد خطوط الدعم القوية باعتبارها كانت قاعدة لنطاق التوطيد السابق فضلا عن تلاقيها مع خط الترند الصاعد من قاع العام الماضي. الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق لتأكيد الانعكاس الهبوطي في مدى ابعد من القريب مع وضع المستوى النفسي 1.300 كهدف رئيسي تاليا.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=10793
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تخفيض صندوق النقد الدولي لتوقعات الاقتصاد 24/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.