إضافة رد
  #1  
قديم 01-17-2013, 08:24 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تصريحات متناقضة من قادة اليورو 17/1/2013

تصريحات متناقضة من قادة اليورو 17/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

تقلبات حادة للعملة الموحدة في ظل تصريحات متناقضة من قادة اليورو17/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(ضعف واضح في شهية المخاطرة بعد تخفيض البنك الدولي لتقديراته السابقة حول النمو العالمي )

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الأربعاء على نتائج متباينة متأثرة ببعض التصريحات السلبية من قادة منطقة اليورو حول تطورات الوضع المالي والاقتصادي وان ساهمت ايجابية تقارير الأرباح التي أعلنت عنها الشركات الأمريكية بالأمس في دعم معنويات متداولي الخيارات الثنائية بشكل نسبي.خيارات الأسهم الأوربية كانت قد تأثرت بشكل واضح في تداولات الثلاثاء بعد الانكماش المفاجئ في قراءة نمو الاقتصاد الألماني خلال الربع الأخير من العام الماضي وذلك قبل ان يضاف إليها تصريحات وزير مالية لوكسمبورج جان كلود يونكر والذي حذر فيها من ارتفاع قيمة اليورو قائلا بأنه يمثل تهديدا خطيرا لمسيرة التعافى في منطقة العملة الموحدة. التقرير الذي أصدره البنك الدولي بالأمس ساهم هو الأخر في تدعيم حالة السوق غير المواتية وذلك بعد ان خفض توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي في 2013 بشكل حاد من 3% إلى 2.4%, مرجعا ذلك إلى استمرار ضعف مستويات التعافى في الاقتصاديات الرئيسية بسبب إجراءات التقشف الحادة وارتفاع مستويات البطالة جنبا إلى جنب مع حالة الضبابية السياسية في الولايات المتحدة ومحذرا من ان فشل المشرعين في الكونجرس في التوصل إلى اتفاق حول استقطاعات الميزانية ورفع سقف الدين العام قد يؤدي إلى نتائج كارثية على الاقتصادين الأمريكي والعالمي.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الأربعاء على خسائر قوية متأثرة بالهبوط القوي لسوق الأسهم اليابانية والتي حفزتها ضغوط جني أرباح قوية مع تعزيز الين الياباني لمكاسبه التي بدء عليها تداولات الأسبوع الحالي.في بورصة طوكيو هبطت الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي بأكثر من 2% وذلك مع صعود الين الياباني إلى أفضل مستوياته في نحو أسبوع أمام الدولار الأمريكي في تواصل لموجة التصحيح الفني والتي كانت قد حفزتها تصريحات وزير الاقتصاد الياباني أول أمس حين حذر من التأثير السلبي لضعف الين على ارتفاع أسعار الوردات. خيارات أسهم قطاع التصدير بصفة عامة ومصنعي السيارات بصفة خاصة والتي تكون عادة أكثر حساسية لتغيرات سعر العملة, كانت الأسوأ أداء في تداولات الأمس حيث تراجعت أسهم مازدا ونيسان بأكثر من 3.5%. الجدير بالذكر ان عمليات التصحيح الهبوطي ستبقى مرجحة في كل الأحوال خصوصا بعد ان سجل مؤشر نيكاي أفضل مستوياته في 32 شهر فيما هبط الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ عامين ونصف قرب المستوى النفسي 90 أمام الدولار الأمريكي الأمر الذي ادخلهما في مناطق ذروة النشاط الفنية. وإذا أضفنا إلى ذلك اقتراب موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك اليابان المركزي مطلع الأسبوع القادم والتي يسعر السوق حاليا إمكانية إقدامه على تعزيز النهج التوسعي من خلال زيادة مخصصات برنامج شراء الأصول أو تحويله إلى برنامج مفتوح زمنيا, وربما أيضا مضاعفة معدل التضخم المستهدف إلى 2%, لهذا فقد فضل قطاع كبير من متداولي الخيارات الثنائية جني أرباحهم ثم إعادة التموضع من مستويات أكثر أمنا بعيدا عن الأسعار القياسية الراهنة.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأربعاء على نتائج متباينة متأثرة بقلق متداولي الخيارات الثنائية من ضعف توقعات النمو الاقتصاد العالمي وفق التقارير الأخيرة للبنك الدولي وذلك على الرغم من الأداء الايجابي لتقارير أرباح البنوك الأمريكية التي صدرت بالأمس.معنويات متداولي الخيارات الثنائية في وول ستريت لازالت متأثرة بحالة الضبابية المحيطة بالمفاوضات المتعثرة في الكونجرس حول استقطاعات الميزانية ورفع سقف الدين العام وذلك قبل ان يضاف إليها الخفض الحاد في توقعات النمو للعام الجديد والتي أصدرها البنك الدولي بالأمس حيث راجع تقديراته السابقة سلبيا ليخفضها من 3% إلى 2.4%. نتائج أرباح البنوك الأمريكية بالأمس كانت ايجابية حيث سجلت أسهم جولد مان ساكس ارتفاع بنحو 2% بعد ان أظهرت التقارير الفصلية ارتفاع الأرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي بنحو ثلاثة أمثال التوقعات السابقة فيما ارتفعت إيرادات البنك الاستثماري العملاق بأكثر من 50% لتسجل 9.4 مليار دولار بأعلى من التقديرات التي رجحتها بحدود 7.8 مليار دولار. على ذات المنوال جاءت تقارير أرباح جي بي مورجن إلا ان المشاكل التي يواجهها نتيجة عمليات مضاربة خاسرة في لندن ضغطت على سعر السهم ليغلق على هبوط بنحو نصف نقطة مئوية.خيارات أسهم عملاق صناعة الطائرات بوينج هبطت بـ 3.6% مع تجدد المشاكل المتعلقة بطرازها الشهير 787 دريم لاينزر بعد شكاوى جديدة وردت من شركات الطيران اليابانية أجبرتها على تعليق العمل بهذا الطراز بعد تسجيل عدد من حالات الهبوط الاضطراري. في جانب البيانات الاقتصادية سجل الإنتاج الصناعي خلال ديسمبر كانون أول الماضي ارتفاعا طفيفا عما كان متوقعا حيث نما بثلاثة أعشار في المائة بأفضل من التوقعات التي رجحته عند 0.2%. قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في صورته العامة جاءت عند المتوقع عند 0% إلا ان قراءة المؤشر بقيمته الأساسية جاءت دون التوقعات عند 0.1%.

أسواق السلع- (النفط يرتفع بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية )

أسعار النفط
تعافت من خسائرها المبكرة في تداولات الأربعاء لتعاود الاستقرار أعلى المستوى 94$ للبرميل مدعومة بالانخفاض المفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية.خيارات النفط الثنائية تمكنت من التعافى من أدنى مستوياتها في يومين والتي سجلتها خلال التداولات الأسيوية على حدود المستوى 93$ للبرميل وذلك بعد ان اظهر تقرير التغير الأسبوعي في مخزونات الخام الأمريكية والتي تصدره وكالة معلومات الطاقة هبوطا بـ 951000 برميل خلال الأسبوع المنتهي في 11 يناير كانون ثاني في مقابل التوقعات التي رجحت ارتفاعا بـ 2.3 مليون برميل. التقرير أيضا اظهر ارتفاع في مخزونات البنزين بـ 1.9 مليون برميل, دون التوقعات التي رجحت زيادة بحدود 3 ملايين برميل.برغم ذلك فان تخفيض البنك الدولي لتوقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي في 2013 حجمت كثير من شهية الشراء في أسوق النفط. خيارات سلع الطاقة كانت قد واجهت ضغوط بيعيه أول أمس الثلاثاء بعد ان أظهرت التقارير الألمانية انكماشا مفاجئ بنصف نقطة مئوية في الاقتصاد الأكبر أوربيا خلال الفصل الأخير من العام الماضي كما قامت الحكومة الألمانية بخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي في 2013 إلى 0.4% هبوطا من التقديرات السابقة والتي كانت ترجح نموا بـ1%.

سوق الفوركس- (تقلبات حادة للعملة الموحدة في ظل تصريحات متناقضة من قادة اليورو )

الخيارات الثنائية على اليورو
قامت بتوطيد خسائرها الأخيرة والتي كانت قد حفزتها تصريحات رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو جان كلود يونكر الذي قال يوم الثلاثاء إن اليورو مرتفع بشكل خطير, إلا ان تصريحات مقابلة من عضو المركزي الأوربي إيفالد نوفوتني هدئت قليلا من روع المتداولين بعد ان ذكر بان أسعار صرف اليورو لا تمثل قلقا بالغا لصانعي السياسة النقدية في الوقت الراهن. نوفوتني أيضا أضاف بان التقلبات الحالية في أسواق الصرف لا يزال تأثيرها مقتصرا على المدى القريب وانه لا يرى ما يوحي بوجود ترند صاعد طويل الأجل بالنسبة لسعر صرف اليورو. المسئول الأوربي أضاف قائلا بان حالة الفزع التي انتابت المستثمرين في منطقة اليورو خلال الفترة الماضية ربما تكون قد انتهت وان الوضع الحالي يغلب عليه الاستقرار مرجحا في ذات الوقت استمرار الأوضاع الانكماشية في اقتصاد اليورو خلال 2013 على ان يعاود النمو في الربع الأول من 2014. خيارات العملة الأوربية كانت قد هوت بأكثر من مائة نقطة إبان الساعات الماضية بعد التصريحات المشار إليها ورغم ان تصريحات نوفوتني قلصت قليلا من التأثير السلبي لتصريحات يونكر السابقة إلا ان شيوع نفور المخاطرة في تداولات الأمس ساهم في إبقاء العملة الأوربية الموحدة دون خطوط دعمها الرئيسية في المدى القريب والتي اخترقتها بالأمس, فعلى سبيل المثال لا يزال زوج اليورو دولار مستقرا دون الحاجز المحوري 1.3300.

التحليل الفني – (اليورو دولار يفشل في استعادة المستوى 1.3300 في تداولات الأربعاء )

اليورو / الدولار الأمريكي
هبط الزوج في تداولات الأربعاء إلى قاع أسبوعي جديد عند النقطة 1.3255 مع استمرار ضعف العملة الأوربية الموحدة لليوم الثاني على التوالي. على الرسم البياني المرفق يمكننا ملاحظة ان الارتداد الصعودي في تداولات الأمس كان منطقيا بعد ملامسة منطقة دعم قوية حول 1.3250 والتي تشكلها سلسلة من قيعان التداول في نهاية الأسبوع الماضي وبداية الحالي جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند التعافى الأخير 1.2996 – 1.3403. حتى الآن مازال سيناريو تكوين قمة تداول مؤقتة في المدى القريب بشكل يمهد إلى انعكاس هبوطي حاسم بعيدا إلى حد كبير خصوصا مع تماسك مؤشر القوة النسبية أعلى القراءة 50 الأمر الذي قد يؤشر على أننا مازلنا بصدد تصحيح هبوطي محدود. تأكيد سيناريو الانعكاس يبدأ مع تماسك القمة الحالية 1.3323 مصحوبا بالكسر دون القيعان الحالية وعندها فان الأهداف التالية ستتواجد عند حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي حول 1.3200 يليه البيفوت الهامة 1.3155 والتي لعبت أدورا هامة تبدلت ما بين الدعم والمقاومة خلال النصف الثاني من ديسمبر كانون أول الحالي فضلا عن كونها تمثل حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي للترند المذكور. على الجانب الأخر فان الكسر أعلى القمة القريبة مصحوبا بمعاودة الإغلاق أعلى 1.3350 سيؤشر بداية على استئناف المسار الصاعد باتجاه المستوى 1.3400 قبل فتح الطريق باتجاه منطقة المقاومة المحورية في المدى المتوسط بين 1.3485 – 1.3525 حيث قمم العام الماضي وحاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط الرئيسي من قمة 2011 عند 1.4938 هبوطا إلى قاع 2012 عند 1.2041 بالإضافة إلى خط الموفينج الأسبوعي 200.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c07203fc55f21e8d52c8d7ea99a13d9f&t=10637
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تصريحات متناقضة من قادة اليورو 17/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.