إضافة رد
  #1  
قديم 01-16-2013, 08:44 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي استقرار مستويات التضخم في بريطانيا 16/1/2013

استقرار مستويات التضخم في بريطانيا 16/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

استقرار مستويات التضخم في بريطانيا 16/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(نيكاي يغرد وحيدا وسط تراجعات في اغلب أسواق الأسهم )

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الثلاثاء على تراجعات متوسطة متأثرة بالانكماش المفاجئ للاقتصاد الألماني خلال الربع الأخير من العام الماضي وان ساهم تحسن بيانات التجزئة في الولايات المتحدة ونجاح مزاد السندات الاسبانية في تهدئة ذعر متداولي الخيارات الثنائية الذي انعكس في ضعف اليورو بشكل نسبي. البيانات الألمانية بالأمس أظهرت انكماش الاقتصاد الأكبر في أوربا خلال الفصل الأخير من العام الماضي بنسبة -0.5% نتيجة تراجع الصادرات وضعف الاستثمارات الخاصة. الانكماش المذكور, والذي مثل أسوأ أداء له في ثلاث سنوات وتحديدا منذ الأزمة المالية العالمية في نهاية 2008, قلص بشكل حاد من مستوى نمو الاقتصاد الألماني خلال 2012 بأكمله ليسجل 0.7% مقارنة بـ 3% في 2011 و 4.2% في 2010. كما ذكر فان تحسن بيانات التجزئة في الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع التصريحات المطمئنة لمحافظ الفيدرالي بن برنانكي التي أدلى بها بالأمس ساعدت مع نجاح اسبانيا في بيع سندات لأجل 12شهر و18شهر بنتائج جيدة في تلطيف الأجواء نسبيا. مدريد باعت سندات سيادية بقيمة 5.7 مليار يورو وهو ما جاوز الحد الأقصى المتوقع من مزاد الثلاثاء والذي كان عند 5.5 مليار. الجانب الأكثر ايجابية في المزاد الاسباني كان في التراجع القوي لعوائد السندات والتي هبطت إلى 1.47% مقابل 2.66% في المزاد السابق بالنسبة للسندات التي تستحق بعد 12شهر. على ذات المنوال جاءت مبيعات السندات لأجل 18 شهر حيث هبطت عوائدها إلى 1.68% مقارنة بـ2.77% في المزاد الماضي.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الثلاثاء في معظمها على تراجع مع ترقب متداولى الخيارات الثنائية لعدد من الأحداث الهامة خلال الأيام القليلة القادمة تشمل بيانات النمو والتجزئة في الصين وقرارات السياسة النقدية في اليابان . في بورصة طوكيو أنهت الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي عند أفضل مستوياتها في نحو 32 شهر مع مواصلة تراجع قيمة الين الياباني الأمر الذي يدعم تلقائيا من توقعات التشغيل والأرباح بالنسبة للشركات العاملة في مجال التصدير .الخيارات الثنائية على أسهم مصنعي السيارات مازدا ونيسان صعدت بنسبة 2.5% و 1.2% على التوالي فيما سجلت أسهم سوني مكاسب بـ 1.2% . برغم ذلك فان الأسهم اليابانية من المحتمل ان تعانى بعض ضغوط البيع في تداولات اليوم الأربعاء وذلك مع التعافي القوى الذي شهدته قيمة الين الياباني بالأمس بعد تصريحات وزير الاقتصاد امارى والذي حذر فيها من خطورة الضعف الحالي للعملة المحلية نظرا لما ستؤدى إليه من قفزة في أسعار الواردات .الوزير الياباني أعترف بفائدة ضعف الين بالنسبة لقطاع التصدير إلا ان حذر من التأثير الاجتماعي لهذا الأمر بسبب ارتفاع أسعار الواردات الاستهلاكية مثل الغذاء والطاقة . وفى كل الأحوال فقد نشهد خلال الساعات القادمة نمط من التداولات الجانبية لتوطيد المكاسب الأخيرة مع احتمال مشاهدة بعض عمليات جني الأرباح إلا ان حسم الاتجاهات القادمة ستظل مرهونة بقرارات السياسة النقدية التي يتخذها البنك المركزي الياباني مطلع الأسبوع القادم.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأمس على تغيرات طفيفة متأثرة بتباين البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس جنبا إلى جنب مع تفضيل متداولي الخيارات الثنائية الركون إلى الخطوط الجانبية قبيل تقارير الأرباح التي تصدرها البنوك الأمريكية الكبرى في الأيام القادمة وتبدأ اليوم مع جي بي مورجان وجولد مان ساكس يليها غدا الخميس سيتي جروب وبنك أوف أمريكا قبل ان يعلن مورجن ستانلي عن نتائج أعماله الفصلية بعد غد الجمعة. فيما خص البيانات الاقتصادية أظهرت التقارير التي أصدرتها وزارة التجارة بالأمس ارتفاع مبيعات التجزئة خلال ديسمبر كانون أول الماضي بـ 0.5% بأفضل من التوقعات التي رجحتها عند 0.2%. تقرير منفصل اظهر تراجع مؤشر الامبير ستايت التصنيعي إلى -7.8 هبوطا من قراءته السابقة في ديسمبر كانون أول والتي كانت عند -7.3 . الخيارات الثنائية على أسهم فيس بوك هبطت بنحو 2.5% وذلك بعد ان أظهرت احدث التقارير عن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم انخفاض عدد مشتركيه النشطين من الولايات المتحدة بـ1.4 مليون شخص. فيس بوك ستصدر تقرير الإيرادات والأرباح عن الربع الأخير من العام الماضي نهاية يناير كانون ثاني الحالي.


أسواق السلع- (الذهب يعزز مكاسبه بعد تصريحات بن برنانكي وسلبية بيانات التصنيع الأمريكية )

أسعار الذهب
صعدت في تداولات الثلاثاء إلى أفضل مستوياتها في أسبوعين عند المستوى 1685$ للأوقية مستفيدة من التصريحات المطمئنة للفيدرالي الأمريكي حول استمرار سياسة التسهيل الكمي جنبا إلى جنب مع تراجع أرقام التضخم ونشاط التصنيع في الولايات المتحدة. خيارات الذهب الثنائية كانت قد أظهرت زخما ايجابيا منذ نهاية تداولات الاثنين بعد تصريحات محافظ الاحتياطي الأمريكي بن برنانكي في جامعة ميتشجان والتي قلل فيها من التوقعات بشأن قرب إنهاء العمل بسياسات التسهيل الكمي فضلا عن مطالبته لأعضاء الكونجرس بسرعة الموافقة على رفع سقف الدين العام.أسعار المعدن الأصفر كانت قد هوت إلى أدنى مستوياتها في نحو أربعة أشهر بداية العام الحالي وذلك بعد ان اظهر محضر اجتماع لجنة السوق الفيدرالية خلال ديسمبر كانون أول الماضي رغبة بعض أعضاء البنك المركزي في تقليص أو حتى إنهاء العمل ببرنامج شراء الأصول الحالي خوفا من تأثيره السلبي على الميزانية العمومية للفيدرالي الأمريكي والقدرة الذاتية للاقتصاد على التعافى. الجدير بالذكر ان خيارات الذهب الثنائية تستفيد عادة من مثل هذه السياسات التوسعية نظرا لأثارها التضخمية التي تدعم الطلب على المعدن النفيس كمخزن للقيمة وأيضا كاستثمار بديل للتحوط من ضعف العملات الورقية. البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس أيضا دعمت من هذا التوجه مع التحسن الطفيف في مبيعات التجزئة وانخفاض مؤشر أسعار المستهلكين بأكثر من المتوقع فضلا عن سلبية مؤشر التصنيع في ولاية نيويورك الأمر الذي يشير إلى ان انخفاض معدلات البطالة أو ارتفاع الضغوط التضخمية عن الحدود التي اعتمدها الفيدرالي الأمريكي كمحددات لإنهاء سياسات التحفيز الكمي لا تزال أمر بعيدا المنال على الأقل في المدى القريب.

سوق الفوركس- (استقرار مستويات التضخم في بريطانيا يزيد من الضغوط المرتبطة بتوقعات السياسة النقدية على الباوند )

خيارات الباوند البريطاني
واصلت تراجعاتها لليوم الثالث على التوالي متأثرة بالتحسن العام في أداء الدولار الأمريكي وضعف شهية المتداولين تجاه العملات المرتبطة بالمخاطرة خصوصا الأوربية منها بعد الانكماش المفاجئ في الاقتصاد الألماني خلال الربع الأخير من العام الماضي. ضغوط البيع تزايدت على الجنية الإسترليني بعد صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة عن الشهر الماضي والذي اظهر استقرارها عند 2.7% الأمر الذي قد يعطي فسحة لصانعي السياسية النقدية من اجل تعزيز مخصصات برنامج شراء الأصول خصوصا وان استقرار الضغوط التضخمية وربما تراجعها لاحقا سيدفع بالبنك المركزي إلى إعطاء الأولوية لاعتبارات ضعف النمو والتي دللت عليها بشكل واضح المؤشرات الأخيرة بعد ان باتت ترجح من دخول الاقتصاد الثاني أوربيا مرحلة كساد جديدة بعد تحسن مؤقت في الفصل الثالث من العام الماضي.

التحليل الفني – (الدولار الاسترالي يتراجع نسبيا مع تعافي العملة الأمريكية )

الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي
تراجع الزوج بشكل نسبي في تداولات الثلاثاء متأثرا بعمليات الشراء التقاطعية للدولار الأمريكي بالأمس أمام العملات الأوربية والتي واجهت عدد من الضغوط بسبب سلبية البيانات الاقتصادية. على الرسم البياني المرفق يمكننا مشاهدة تكوين الزوج لنموذج استمراري صاعد هو المثلث متساوي الساقين سيتطلب بداية الكسر أعلى القمة القريبة 1.0576 وان كان التأكيد يبقى مرهونا بتجاوز القمة الشهرية 1.0597 . يجب الانتباه في هذا السياق ان الزوج سيواجه تاليا نقاط مقاومة لها اعتبارها في المدى المتوسط والتي تشكلها قمم النصف الثاني من العام الماضي بين 1.0600 – 1.0623. أيضا سيكون من الهام في سياق تأكيد النموذج الفني المذكور استقرار مؤشر القوة النسبية على شارت اليومي أعلى المستوى 60. على الجانب الأخر فان الفشل في تجاوز القمم المذكورة مصحوبا بتراجع الـ RSI دون خط منتصفه سيدفع ابتدءا باتجاه معاودة اختبار قيعان الدعم الحالية حول 1.0520 والتي سيؤدي الفشل في تماسكها مصحوبا بالكسر دون حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود 1.0343 – 1.0597 عند الحاجز المحوري 1.0500 قد يؤشر على تكوين قمة تداول في المدى القريب, الأمر الذي سيدفع بالسعر لاستهداف خط الدعم المحوري على حدود المستوى 1.0460 والذي يمثل سقف الفجوة الصعودية التي افتتح عليها الزوج تداولات العام الجديد جنبا إلى جنب مع خطوط الموفينج 100 و200 على شارت الأربع ساعات وحاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي للترند المذكور.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=63d9312c7823ea5fa6ef41786ac26370&t=10626
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: استقرار مستويات التضخم في بريطانيا 16/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.