إضافة رد
  #1  
قديم 01-14-2013, 08:44 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي استمرار المكاسب القوية في اليابان 14/1/2013

استمرار المكاسب القوية في اليابان 14/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

استمرار المكاسب القوية في اليابان 14/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(استمرار المكاسب القوية في اليابان بعد إعلان الحكومة عن خطة جديدة لدعم الاقتصاد )

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات جلسة نهاية الأسبوع على مكاسب متوسطة وسط تفاؤل متداولى الخيارات الثنائية بجهود التحفيز المالي في اليابان وان ساد الحذر بعد ارتفاع معدلات التضخم في الصين جنبا إلى جنب مع تباين التوقعات الاقتصادية في انجلترا ومنطقة اليورو . خيارات الأسهم الأوربية كانت قد افتتحت تداولات الجمعة على نغمة صعودية مستفيدة من القرارات التوسعية الجديدة التي اتخذتها الحكومة اليابانية وان لم يغيب حذر المتداولين بعد ارتفاع معدلات التضخم في الصين الأمر الذي قد يعرقل جهود حكومة بكين في دعم مسيرة التعافى التي بدأت تؤتى ثمارها خلال الشهور الأخيرة. أيضا فان نجاح مزاد السندات الايطالية دعم من شهية المخاطرة نسبيا وذلك بعد ان باعت روما 3.5 مليار يورو كديون لأجل 3 سنوات بمعدل فائدة 1.85% . الجدير بالذكر ان هذا المزاد شهد تراجع عوائد سندات ايطاليا السيادية إلى ما دون المستوى 2% للمرة الأولى منذ مارس آذار 2010 . على الجانب السلبي, ذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية في احدث تقاريرها بان الاقتصاد الأكبر في أوربا ربما يكون قد عانى من الركود خلال الربع الأخير من العام الماضي نتيجة التراجع الواضح في أداء الصادرات الألمانية بسبب ضعف الطلب العالمي. الخيارات الثنائية على مؤشر الفايننشال تايمز أنهت على تغيرات طفيفة متأثرة بسلبية البيانات البريطانية التي صدرت الجمعة. الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة نما بنسبة 0.3% خلال نوفمبر تشرين ثاني الماضي , دون التوقعات التي رجحت زيادة بـ 0.8% .على ذات المنوال ولكن بصورة أكثر سوءا جاءت بيانات الإنتاج التصنيعي والذي تراجع بنسبة -0.3% مقارنة بالتوقعات التي رجحت نموا طفيفا بنصف نقطة مئوية وأيضا بعد الانكماش الذي شهدته القراءة السابقة وكان بحدود -1.3%.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الجمعة على نتائج متباينة فبينما أغلقت الأسواق اليابانية على مكاسب حادة بفعل الإجراءات التحفيزية الجديدة أنهت الأسهم الصينية على تراجع بعد ارتفاع معدلات التضخم إلى أعلى مستوياتها في سبعة أشهر .في بورصة طوكيو,صعدت خيارات الأسهم اليابانية إلى أفضل مستوياتها في 23 شهر وذلك بعد ان أعلنت الحكومة عن خطة إنفاق جديدة بقيمة 10.3 تريليون ين لدعم النمو الاقتصادي وإنهاء حالة الكساد الراهنة. وفق توقعات رئيس الوزراء شينزو أبى فان الخطة الجديدة ستخلق نحو 600 ألف وظيفة وتعطي الاقتصاد نموا حقيقا بنسبة 2% كما ستهدف أيضا إلى تعزيز فائض الميزان التجاري والذي تراجع ليحقق عجزا خلال نوفمبر تشرين أول الماضي للمرة الأولى في عشرة أشهر نتيجة ضعف الصادرات ونمو واردات الطاقة. خيارات الأسهم اليابانية استفادت أيضا من تراجع قيمة الين الياباني إلى أدنى مستوياته في عدة سنوات. في بكين , هبطت الخيارات الثنائية على مؤشر شنغهاي بنسبة 1.8% بعد ارتفاع قراءة مؤشر أسعار المستهلكين إلى 2.5%خلال ديسمبر كانون أول الماضي مقارنة بقراءته السابقة 2%وأيضا بأعلى من التوقعات التي رجحته عند 2.3% . قراءة المؤشر الهام أظهرت تزايد الضغوط التضخمية بوتيرة هي الأسرع منذ مايو أيار الماضي الأمر الذي يحد تلقائيا من قدرة السلطات الصينية على اتخاذ مزيد من إجراءات تسهيل السياسة النقدية بهدف دعم التعافى في الاقتصاد الثاني عالميا .

الأسهم الأمريكية

أنهت تداولات الجمعة على تغيرات طفيفة وسط تحركات باهتة مع رغبة متداولي الخيارات الثنائية في تقليص انكشافهم على المخاطرة قبيل إفصاح الشركات الأمريكية الكبرى عن نتائج أعمالها الفصلية. الأداء الأسبوعي العام لخيارات مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول استريت كان ايجابيا بشكل طفيف حيث أغلقت على مكاسب بحدود نصف نقطة مئوية الأمر الذي ساعد مؤشر S&P500 على الإغلاق في تداولات الخميس الماضي عند أفضل مستوياته في نحو خمسة أعوام. برغم ذلك فان اغلب المستثمرين لازالوا يفضلون التزام جانب الحذر مع اقتراب موعد إعلان الشركات الأمريكية الكبرى عن نتائج أعمالها خلال الربع الأخير من العام الماضي في غضون الأسابيع القليلة القادمة .

أسواق السلع- (الذهب يغلق على ارتفاع للمرة الأولى في عدة أسابيع رغم تقليص اغلب مكاسبه في تعاملات الجمعة)

أسعار الذهب
تراجعت بشكل قوى في تداولات الجمعة متأثرة بتراجع توقعات التسهيل الكمي في الصين بعد الارتفاع الكبير في معدلات التضخم خلال الشهر الماضي. خسائر الجمعة قلصت من المكاسب الأسبوعية للمعدن الأصفر بشكل كبير لينهي على ارتفاع بأربعة أعشار في المائة بعد ان كان قد سجل قمة سنوية جديدة على حدود1679$ للأوقية الخميس الماضي في أعقاب صدور تقارير أظهرت ارتفاع الطلب المادي على الذهب في الصين والتي تعد ثاني اكبر مستهلك للمعدن النفيس في العالم بعد الهند وذلك قبيل بدء العام الصيني الجديد .الجدير بالذكر ان مستويات الطلب على الذهب تتحسن في أسيا عادة مع بداية العام الجديد وحتى فبراير شباط حيث يزداد الاستهلاك في موسم الزفاف السنوي . أيضا فان أسعار الذهب استفادت من الضعف القوى في أداء العملة الخضراء والتي هبطت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثمانية أشهر أمام اليورو بعد قرار البنك المركزي الأوربي بتثبيت أسعار الفائدة للشهر السادس على التوالي بإجماع كافة أعضائه الأمر الذي بدا صادما نوعا ما خصوصا بعد تسعير السوق لإجراء خفض في أسعار الفائدة مع تواصل سلبية المؤشرات الاقتصادية التي صدرت في منطقة العملة الموحدة خلال الفترة الماضية. بالعودة إلى تداولات الجمعة فان خيارات الذهب الثنائية آتت تحت وطأة ضغوط بيعية قوية بعد ان أظهرت البيانات الصينية الرسمية ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين خلال ديسمبر كانون أول الماضي إلى 2.5% بوتيرة هي الأعلى في سبعة أشهر. تزايد الضغوط التضخمية , خاصة تلك المرتبطة بالسلع الغذائية ,من المفترض ان يحجم رغبة صانعي السياسة النقدية في اتخاذ المزيد من الإجراءات التوسعية بسبب تخوف السلطات الحاكمة من التأثير الاجتماعي لهذه الزيادات المتواصلة منذ عدة أشهر.

سوق الفوركس- (تقلبات حادة في أسواق الفوركس خلال الأسبوع الماضي والدولار الخاسر الأكبر )

الخيارات الثنائية
في أسواق الفوركس شهدت تقلبات كبيره خلال تداولات الأسبوع الماضي مع صدور عدد من البيانات الهامة في الاقتصاديات الرئيسية.اليورو كان الأكثر نشاطا حيث استفاد بشكل قوى من تصريحات محافظ المركزي الأوربي ماريو دراجي اللاحقة على قرار الفائدة والتي أعطت انطباعا بان صانعي السياسة النقدية في منطقة العملة الموحدة لا يرون ضرورة ملحة لقطع أسعار الفائدة على المدى القريب .خيارات الدولار الاسترالي استفادت بشكل جيد من تحسن بيانات التجارة الصينية الأمر الذي دفعها إلى أفضل مستوياتها في أربعة أشهر أمام الدولار وان قلصت بعض مكاسبها بعد ارتفاع التضخم في الصين. خيارات الباوند البريطاني شهدت ضعفا هي الأخرى متأثرة بسلبية بيانات الإنتاج التصنيعي ويبدو ان استمرار ضعف المؤشرات البريطانية باتت ترجح من معاودة دخول اقتصاد المملكة المتحدة إلى دائرة الركود خلال الفصل الرابع من العام الماضي وهو الأمر الذي يقود تلقائيا إلى دعم توقعات إقدام بنك انجلترا المركزي على توسيع مخصصات برنامجه لشراء الأصول.

التحليل الفني – (اليورو دولار عند أفضل مستوياته في ثمانية أشهر وقمم العام الماضي في بؤرة الاستهداف لاحقا )

اليورو / الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الجمعة إلى أفضل مستوياته منذ بداية ابريل نيسان 2012 عند قمته السنوية الجديدة 1.3364 مع تواصل عمليات شراء اليورو والتي بدأت مع قرار الفائدة الأوربية ومنحت الزوج مكاسب بأكثر من 300 نقطة منذ منتصف الخميس الماضي.التطورات الأخيرة في مسار حركة اليورو دولار تظهر كسرا صعوديا بالغ الأهمية اعلي بيفوت المقاومة المحورية 1.3307 والتي مثلت سقف لكافة محاولات التعافي على مدار أكثر من تسعة أشهر . التركيز الآن سيكون على قياس مدى استمرار قوة الزخم الشرائي في السوق وهو الأمر الذي سيعكسه قدرة الزوج على الاستقرار أعلى المستوى 1.3300 مصحوبة بحفاظ مؤشر القوة النسبية على موضعه أعلى القراءة 60 .الأهداف الصعودية التالية ستتواجد عند منطقة المقاومة المحورية عند 1.3485-1.3525 والتي تشكلها قمم العام الماضي مع خط الموفينج الأسبوعي 200 ويتوسطهم حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط الرئيسي 1.4940 -1.2040 وذلك على حدود المستوى 1.3500 .


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=a8cde6696daa864690f823685b84bd9e&t=10578
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: استمرار المكاسب القوية في اليابان 14/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.