إضافة رد
  #1  
قديم 01-11-2013, 08:43 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي اليورو يقفز بعد قرار الفائدة الأوربية 11/1/2013

اليورو يقفز بعد قرار الفائدة الأوربية 11/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

اليورو يقفز بعد قرار الفائدة الأوربية 11/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(تحسن بيانات التجارة الصينية تدعم أسواق الأسهم في آسيا والعالم )

الأسهم الأوربية
تخلت عن مكاسبها المبكرة التي افتتحت عليها تداولات الخميس لتغلق نهاية الجلسة على نتائج متباينة متأثرة بقرارات تثبيت السياسة النقدية في كل من بريطانيا ومنطقة اليورو بعد ان عقدت البنوك المركزية أولى اجتماعاتها في العام الجديد .كما كان متوقعا, قرر البنك المركزي الأوربي الإبقاء على أسعار الفائدة عند 0.75% خلال يناير كانون ثاني وذلك للشهر السادس على التوالي . فيما خص التوقعات الاقتصادية فان المحافظ ماريو دراجي ذكر في الاجتماع اللاحق على قرار الفائدة بأنه لا يزال يتوقع امتداد ضعف الأنشطة الاقتصادية إلى فترة غير قصيرة في 2013 بسبب أزمة الديون السيادية والتوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة, مرجحا ان يبدأ التعافى تدريجيا في وقت لاحق من هذا العام . دراجي أكد ان توقعات البنك المركزي للضغوط التضخمية لا زالت مطمئنة وانه يمكن احتوائها دون قلق كبير. النقطة الأبرز في كلمات دراجي بالأمس هو إعادة التأكيد على عدم تغير النظرة المستقبلية لصانعي السياسة النقدية وهو ما يعنى تراجع التوقعات بخفض أسعار الفائدة خلال الربع الأول من العام الحالي وهو الأمر الذي كان أكثر تأثيرا على سعر اليورو ليقفز بأكثر من مائتي نقطة خلال ساعات معدودة بعد تصريحات دراجي .على ذات المنوال جاءت قرارات بنك انجلترا المركزي والذي أبقى هو الأخر على أسعار الفائدة عند نصف نقطة مئوية ومخصصات برنامج شراء الأصول عند 375 مليار باوند. كالعادة لم تصدر أية تفاصيل بالأمس وهو ما ينقل الاهتمام إلى نشر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية ونتائج التصويت على أدواتها بعد أسبوعين من الآن .

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الخميس على مكاسب قوية مدعومة بتحسن شهية متداولي الخيارات الثنائية تجاه الأصول المرتبطة بالمخاطرة بعد الارتفاع القياسي في الصادرات الصينية خلال الشهر الماضي.معنويات متداولي الخيارات الأسيوية شهدت تحسنا واضحا بعد ان أظهرت البيانات الرسمية نمو الصادرات الصينية بنسبة 14.1% خلال ديسمبر كانون أول الماضي بأفضل من التوقعات التي رجحت الزيادة بـ5% وأيضا صعودا من معدل النمو في الشهر السابق والذي كان عند 2.9%. الارتفاع القياسي في الصادرات الصينية ساعد في ان يقفز فائض الميزان التجاري من 19.6 مليار دولار أمريكي خلال نوفمبر تشرين ثاني الماضي إلى 31.6 مليار في القراءة الأخيرة.تحسن البيانات الصينية انعكس أثره إيجابا على باقي أسواق الأسهم في أسيا خصوصا في استراليا والتي تمثل الشريك التجاري الأول لبكين.في بورصة طوكيو, أغلقت الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي على ارتفاع بسبعة أعشار في المائة مع استمرار ضعف الين الياباني وتسعير السوق لإجراءات توسعية جديدة في الاجتماع القادم لبنك اليابان المركزي منتصف الشهر الحالي.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأمس على مكاسب متوسطة مدعومة بتحسن نغمة المخاطرة في تداولات الأمس في أعقاب بيانات التجارة الصينية المشجعة والضعف الواضح في أداء العملة الخضراء.خيارات الأسهم الأمريكية استفادت نسبيا من نغمة المخاطرة التي حفزها اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوربي في تداولات الأمس, رغم الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغير للشهر السادس على التوالي, إلا ان تأكيدات المحافظ ماريو دراجي على تحسن ثقة المستثمرين خصوصا مع استقرار قطاع الإقراض المصرفي وأسواق الأسهم وتوقعه بمعاودة منطقة العملة الموحدة إلى النمو في وقت لاحق من هذا العام ساهم في تخفيف خيبة الأمل التي انتابت الأسواق والتي كانت بطبيعتها تفضل مزيد من إجراءات تيسير السياسة النقدية.البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس لم تكن مشجعه فقد اظهر تقرير وزارة العمل للتغير الأسبوعي في إعانات البطالة الأولية ارتفاعا إلى 371K مقابل التوقعات التي رجحتها عند 365K.فيما خص أسهم الشركات الكبرى هبطت أسهم عملاق صناعة البرمجيات مايكروسوفت بنحو 1% وذلك بعد ان خفضت مورجن ستانلي تقيمها لأداء السهم فضلا عن ضغوط جني الأرباح بعد الإعلان عن مبيعات قوية لنظام تشغيلها الجديد ويندوز8 أول الأمس. على العكس من ذلك صعدت الخيارات الثنائية على سهم ابل وذلك بعد التقارير الصحفية التي تحدثت عن لقاء رئيس ابل تيم كوك مع رئيس شركة China Mobile وهو ما رجحت معه المصادر ان تقدم الشركة الصينية على تقديم هاتف ابل الشهير أيفون لعملائها في الصين.

أسواق السلع- (النفط يلامس أعلى مستوياته منذ سبتمبر أيلول مع ضعف الدولار وايجابية المؤشرات الصينية)

أسعار النفط
صعدت في تداولات الخميس إلى أفضل مستوياتها في أربعة أشهر عند النقطة 94.66$ للبرميل في إطار من التعافى العام لأسعار السلع وباقي الأصول المرتبطة بالمخاطرة في تعاملات الأمس.خيارات النفط الثنائية وجدت دعما من روافد متعددة يأتي على رأسها التحسن العام في شهية المخاطرة جنبا إلى جنب مع الضعف الواضح في أداء الدولار الأمريكي بالأمس ودون تجاهل تأثير ايجابية بيانات التجارة الصينية والقلق بشأن مستويات الإنتاج في شبه الجزيرة العربية.متداولي خيارات النفط كانوا قد بدئوا في تفعيل أوامر الاستدعاء بعد ان أظهرت البيانات الصينية ارتفاع كبير في فائض الميزان التجاري خلال ديسمبر كانون أول الماضي مصحوبا بقفزه في مستويات نمو الصادرات والواردات في إشارة واضحة على تزايد وتيرة التعافى في ثاني أكبر اقتصاد استهلاكا للطاقة في العالم. ضعف العملة الأمريكية والذي تزايدت حدته بعد قرار تثبيت أسعار الفائدة في أوربا منح أسعار النفط رافعة إضافية.في جانب أخر أظهرت الإحصائيات التي أصدرتها وكالة رويترز بالأمس انخفاض إنتاج العربية السعودية, اكبر مصدر للنفط في العالم, بـ 700000 برميل يوميا خلال الشهرين الماضيين وهو ما قلل مستويات إنتاجها اليومية إلى 9 ملايين برميل. هبوط الإنتاج السعودي قد يشير إلى تراجع تخمة المعروض النفطي التي سادت خلال الشهور السابقة خصوصا إبان مرحلة التوتر بين إيران والغرب على خلفية برنامجها النووي وهو الأمر الذي دفع بعدد من كبار الدول المنتجة إلى زيادة إنتاجها لتعويض أي نقص قد ينتج عن نشوب صراع عسكري.

سوق الفوركس- (اليورو يقفز بعد قرار الفائدة الأوربية والدولار الاسترالي يتعافى مع تحسن بيانات الشريك الصيني )

خيارات العملة الموحدة
كانت الأقوى أداء في تداولات الخميس مدعومة بقرار تثبيت سعر الفائدة على اليورو وتلميحات المحافظ ماريو دراجي التي خيبت أمال كثير من المراهنين على قطع الفائدة ولو في المدى القريب . خيارات اليورو صعدت إلى أفضل مستوياتها في أكثر من أسبوع أمام الدولار الأمريكي بعد ان حصلت مكاسب بنحو مائتي نقطة وعلى الأرجح فسوف نشهد في الساعات القادمة معاودة اختبار الزوج للمستوى المحوري 1.3300 والذي مثل سقف لكافة محاولات التعافي منذ ابريل نيسان الماضي .خيارات الدولار الاسترالي قفزت هي الأخرى في تداولات الأمس مدعومة بضعف العملة الأمريكية وتحسن شهية المخاطرة. الدولار الاسترالي صعد إلى أفضل مستوياته في نحو أربعة أشهر أمام العملة الأمريكية وذلك بعد ان أظهرت البيانات التي صدرت الخميس ارتفاع كبير في فائض الميزان التجاري للصين والذي شمل تحسن هائل في كل من الصادرات والواردات وهو ما قد يمثل بادرة ايجابية للاقتصاد الاسترالي والذي يعتمد بصفة رئيسية على تصدير المعادن إلى السوق الصيني الأكثر استهلاكا لها في العالم .

التحليل الفني – (الدولار فرنك يتراجع دون منطقة دعمه الرئيسية بعد مماطلة المستوى 0.9300 )

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
هبط الزوج بشكل حاد في تداولات الخميس إلى أدنى مستوياته في سبعة أيام على حدود النقطة 0.9130 متأثرا بالضعف العام في أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات الأمس. في اعتبارات المدى المتوسط فان التراجع الحالي للزوج يأتي بعد فشله في كسر مقاومة خط ترند الهبوط الرئيسي من قمة نوفمبر تشرين ثاني الماضي 0.9511 مدعوما بافتراض انتهاء موجة تصحيح هذا الترند عند حاجز 50% فايبو ناتشي لموجة الهبوط من القمة المذكورة حتى قيعان الشهر الماضي. الهدف الهبوطي التالي سيتواجد عند خط الدعم المحوري 0.9080 والذي مثل قاعدة لنطاق التوطيد في نهاية ديسمبر كانون أول الماضي ثم موجة الصعود في بداية العام الجديد. الكسر دون هذا المستوى المحوري, رغم التوقع بتقديمه للدعم ولو مؤقتا, يفتح الطريق باتجاه الحاجز النفسي 0.900.على الجانب الأخر فان منطقة السعر الهامة 0.9170 – 0.9200 والتي لعبت ادوار متبدلة خلال الأسابيع الماضية من المفترض ان تمثل نطاق المقاومة في المدى القريب وقد لا نستبعد معاودة السعر اختبارها لتأكيد الانعكاس الهبوطي الأخير خصوصا مع وجود فجوة هبوطية على شارت الساعة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=76be7be1458f6e5511bef4a82a8f02e4&t=10538
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اليورو يقفز بعد قرار الفائدة الأوربية 11/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.