إضافة رد
  #1  
قديم 01-10-2013, 08:51 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي بداية جيدة لموسم الإفصاح في الولايات المتحدة 10/1/2013

بداية جيدة لموسم الإفصاح في الولايات المتحدة 10/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

بداية جيدة لموسم الإفصاح في الولايات المتحدة 10/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(بداية جيدة لموسم الإفصاح في الولايات المتحدة تدفع بمؤشرات الأسهم إلى طريق المكاسب مجددا )

الأسهم الأوربية
قلصت مكاسبها قبيل انتهاء تداولات الأربعاء وان أغلقت في معظمها على أرضية ايجابية متأثرة بسلبية البيانات الألمانية جنبا إلى جنب مع حذر متداولي الخيارات الثنائية قبيل قرارات السياسة النقدية في أوربا.متداولوا الخيارات الأوربية كانوا قد اقتفوا اثر نظرائهم في أسيا بتفعيل خيارات استدعاء الأسهم وذلك بعد ان أفرجت شركة Alcoa عن أرباح جيدة خلال الربع الأخير من العام الماضي. شهية المخاطر تأثرت سلبا في وقت لاحق بعد ان أظهرت البيانات الألمانية ارتفاع الإنتاج الصناعي خلال نوفمبر تشرين ثاني الماضي بنسبة 0.2% وهو ما أتى بأقل كثير من التوقعات التي رجحت ارتفاعابـ1%.في بورصة لندن سجلت الخيارات الثنائية على مؤشر الفايننشال تايمز مكاسب بنحو سبعة أعشار في المائة وذلك بعد ان أظهرت بيانات الأمس تراجع عجز الميزان التجاري للمملكة المتحدة إلى 9.2 مليار باوند بأفضل من مستوياته السابقة والتي كانت عند 9.4مليار باوند.متداولي الخيارات الثنائية في أوربا سيتابعون عن كثب بعد ساعات قليلة إعلان كلا من البنك المركزي الأوربي وبنك انجلترا المركزي عن قراراتهم بشأن السياسة النقدية في أولى اجتماعاتهم للعام الجديد. اغلب التوقعات تصب في صالح تثبيت أسعار الفائدة رغم وجود تكهنات ترجح إقدام المركزي الأوربي على إجراء مزيد من تيسير السياسة النقدية لتخفيف الضغوط الانكماشية الواضحة في وقت لاحق من هذا العام. الجدل الرئيسي هنا ينصب حول ماذا كان قطع سعر الفائدة والذي يقف عند 0.75% قد يصاحبه خفض مماثل في أسعار الفائدة على الودائع والتي تقف حاليا عند حدود الصفر , بمعني استخدام أسعار فائدة سلبية, وبالتالي فان الجدل حول السياسة النقدية في منطقة اليورو قد يتصاعد خلال الشهور القادمة ومن ثم سيتوجب متابعة محدداته الثلاثة الرئيسية والتي ستشمل مستويات النمو أو الكساد الاقتصادي مع تطور الضغوط التضخمية وأيضا موقف بعض الدول الرئيسية الرافضة لهذا النهج التوسعي وعلى رأسها ألمانيا.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الأربعاء على مكاسب جيدة مدعومة بالبداية الايجابية لموسم إفصاح الشركات الأمريكية عن أرباحها الفصلية وذلك بعد ان أصدرت عملاق صناعة الألومونيوم Alcoa أرباح بأفضل من المتوقع خلال الفصل الأخير من العام الماضي كما رفعت من تقديراتها لمستويات الطلب خلال العام الجديد .خيارات الأسهم اليابانية عادت إلى طريق المكاسب بعد يومين متتاليين من الخسائر المتوسطة وذلك مع عودة ضعف الين أمام العملات الرئيسية في أعقاب بداية أسبوعية قوية شهدت بعض عمليات الشراء الفنية للعملة اليابانية بعد وقوعها في مناطق ذروة البيع.عودت عمليات بيع الين الياباني أتت بعد ان عقد مجلس السياسات المالية والاقتصادية في طوكيو اجتماعه الأول منذ أربعة سنوات بحضور كل من أعضاء الحكومة اليابانية والبنك المركزي الياباني. المحافظ ماساكي شيراكاوا رفض التعليق على المناقشات التي جرت في الاجتماع مكتفيا بالقول بأنه كان على اتصال كامل مع الحكومة السابقة إلا ان مثل هذه الاجتماعات تمثل تطورا ايجابيا في مسعى لتبادل وجهات النظر حول الأوضاع الاقتصادية والمالية . بلا شك فان اغلب متداولى الخيارات الثنائية في أسيا على علم بالضغوط التي يمارسها رئيس الوزراء شينزو ابى على أعضاء البنك المركزي ورئيسه بهدف اتخاذ خطوات جرئيه لتيسير السياسة النقدية . التسريبات الصحفية خلال الأيام الماضية تحدثت عن إمكانية إقدام البنك المركزي على اعتماد مزيد من إجراءات التحفيز النقدي خلال اجتماعه الذي يعقد بعد أسبوعين بما في ذلك إمكانية الإعلان عن مضاعفة هدف التضخم السنوي إلى 2%.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأربعاء على ارتفاع مدعومة بايجابية تقارير الأرباح التي أصدرتها Alcoa والتي مثلت أولى بشائر موسم الإفصاح عن نتائج أعمال الشركات الأمريكية خلال العام الماضي.القلق حول المفاوضات المرتقبة بشأن تخفيضات الإنفاق العام ورفع سقف الاقتراض الفيدرالي جنبا إلى جنب مع سلبية البيانات الأوربية ضغطا بدورهما على معنويات متداولي الخيارات الثنائية في وول ستريت.عملاق صناعة الألمونيوم Alcoa كانت قد أنهت على ارتفاع بنسبة بستة أعشار في المائة وذلك بعد ان سجلت الشركة أرباح ضمن التوقعات ومبيعات بأفضل من التقديرات السابقة وهو ما أتاح لها العودة إلى تحقيق الأرباح خلال الفصل الأخير من العام الماضي.الخيارات الثنائية على أسهم مايكروسوفت صعدت بنسبة 0.3% بعد ان أعلنت الشركة عن بيعها لنحو 60 مليون ترخيص وترقية لنظام تشغليها الجديد ويندوز8 وذلك بعد عشرة أسابيع فقط على إصداره. خيارات ابل تراجعت بنحو 1% بعد ان ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال بان عملاق صناعة الهواتف النقالة ستبدأ في إنتاج إصدار منخفض التكلفة من هاتفها الشهير أيفون.

أسواق السلع- (الذهب يفقد مكاسبه المؤقتة مع استعادة الدولار لعافيته)

أسعار الذهب
عاودت التراجع في تعاملات الأربعاء بعد يوم من المكاسب القوية التي شهدتها تداولات الثلاثاء لتهبط في التعاملات المبكرة من أفضل مستوياتها في خمسة أيام عند 1666 $ للأوقية متأثرة بقوة الدولار الأمريكي وعودة القلق بشان تطورات الوضع المالي في الولايات المتحدة .متداولوا خيارات الذهب الثنائية كانوا وجدوا أول أمس فرصتهم الأولى في الاستفادة من موجة البيع التي ضربت المعدن النفيس منذ نهاية الأسبوع الماضي ودفعت به إلى أدنى مستوياته في عدة أشهر وذلك بعد ان ذكرت بورصة شنغهاي لمبادلات الذهب في تقرير لها ان حجم التداولات المادية على المعدن الأصفر صعدت بشكل حاد خلال جلسة الاثنين. المعروف تاريخيا بان سعر الذهب يميل إلى الارتفاع قبيل احتفالات العام الجديد في الصين والذي يتحسن فيه الطلب المادي بشكل كبير الأمر الذي يتيح التغطية على عوامل الضعف الأساسية الأخرى التي يعاني منها المعدن الأصفر خصوصا بعد فقدانه دعما جوهريا من توقعات تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة.برغم ذلك فان التوقعات على المدى المتوسط لا تزال في غير صالح الخيارات الثنائية على الذهب. دوتشيه بنك ذكر في أخر تقاريره انه خفض توقعاته لأسعار الذهب بنسبة 12.1% لتتراوح حول 1850$ بحلول نهاية العام الجاري و1900$ خلال 2014 .في سياق تاريخي مشابه فان بعض محللي أسواق الذهب الثنائية ذكروا بان سعر المعدن الأصفر مال إلى الارتفاع في ظروف سياسة مشابهة مرت الولايات المتحدة في صيف العام 2011 وذلك إبان المفوضات التي أجريت في الكونجرس حول سقف الدين العام. وبالتالي فقد يكون من المتوقع ان يسلك المستثمرين مسار مشابها لما قاموا به في أكثر من عام عندما يعاود الحزبين الرئيسيين التفاوض في الكونجرس حول رفع سقف الاقتراض الفيدرالي وان هذه المرة سيكون مصحوبا بالتفاوض حول استقطاعات الإنفاق العام.

سوق الفوركس- (الين الياباني يعاود الهبوط بعد بداية أسبوعية جيدة )

خيارات الين الياباني
عادت إلى الضعف في تعاملات الأربعاء بعد يومين من المكاسب الجيدة وذلك بعد ان خففت العملة اليابانية من كثافة إشارات ذروت البيع الفنية ومع عودة الحديث عن إجراءات التسهيل الكمي وتخفيض التصنيف الائتماني لليابان بين أوساط متداولي خيارات الفوركس الثنائية .التقارير الصحفية التي صدرت في الأيام الماضية رجحت إبداء البنك المركزي لمرونة اكبر فيما يتعلق بأهداف الاستقرار السعري أو ما يعرف بالتضخم والتي تطالب الحكومة برفعها إلى 2% . الجدير بالذكر ان معدل التضخم المستهدف حاليا يقف عند 1% . وإذا أخذنا في الاعتبار ان صانعي السياسة المالية والنقدية فشلوا في الوصول إلى هذا المعدل خلال العام الماضي رغم مضاعفة مخصصات برامج شراء الأصول بل لا يزال يعانى الاقتصاد الياباني من حالة كساد مزمنة عندها يمكن ان نتخيل حجم الإجراءات التكيفيه المتوقع اتخاذها إذا ما استجاب صانع السياسة النقدية للضغوط الحكومية .

التحليل الفني (الدولار الاسترالي يحاول كسر نمط التداولات الجانبية لاستهداف قمم العام الماضي )

الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الأربعاء إلى أفضل مستوياته في ثلاثة أسابيع عند القمة الشهرية الجديدة 1.0541 مستفيدا من الأداء الجيد في سوق الأسهم. بالنظر على الرسم البياني المرفق يمكننا ملاحظة ان الزوج قام بمحاولة اختراق صعودي مبدئية وغير مكتملة أعلى سقف النطاق السعري الذي أحكم على تداولاته منذ بداية العام الجديد السابقة عند 1.0526 وبالتالي يمكننا توقع تزايد وتيرة المكاسب في حال القدرة على الإغلاق أعلى تلك المنطقة. الأهداف الصعودية التالية ستتواجد عند قمة ديسمبر كانون أول عند 1.0584 يليها قمة سبتمبر أيلول 1.0623 وذلك قبل فتح الطريق إلى قمة العام الماضي 1.0855. على الجانب الأخر فان الزوج من المفترض ان يجد دعما قويا على حدود المستوى 1.0460 والذي يجمع عنده حاليا خطوط الموفينج 100 و200 على شارت الأربع ساعات فضلا عن كونه قاعدة نطاق التوطيد المذكورة جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الهبوط الحالي بين 1.0554 – 1.0343. الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه العودة إلى النطاق الجانبي الذي خرج منه الزوج نهاية العام الماضي بعد اتفاق الميزانية الأمريكية في المنطقة 1.0340 – 1.0400.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e1e82b88762022f785f165187f70a060&t=10518
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: بداية جيدة لموسم الإفصاح في الولايات المتحدة 10/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.