إضافة رد
  #1  
قديم 01-09-2013, 08:50 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي خسائر سلبية التي صدرت في منطقة اليورو 9/1/2013 من iOption

خسائر سلبية التي صدرت في منطقة اليورو 9/1/2013 من iOption

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

خسائر محدودة متأثرة بسلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة اليورو 9/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(ترقب بدء موسم الإفصاح في وول ستريت يضغط على كافة أسواق الأسهم )

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الثلاثاء على تغيرات طفيفة وان مالت في معظمها للإغلاق على خسائر محدودة متأثرة بسلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة اليورو جنبا إلى جنب مع حالة الترقب قبيل تقارير الأرباح الفصلية للشركات الأمريكية.البيانات الرسمية التي صدرت بالأمس أظهرت ارتفاع معدل البطالة في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد لتسجل خلال نوفمبر تشرين أول الماضي 11.8 صعودا من القراءة السابقة 11.7 في تأكيد إضافي على استمرار ضعف توقعات التعافى في اقتصاد منطقة العملة الموحدة الذي يرزخ تحت نير الأزمات المالية والكساد منذ نحو ثلاثة أعوام. معدلات البطالة الأعلى سجلتها اسبانيا بنسبة 26.6% فيما مثلت النمسا اقل دول اليورو معاناة من البطالة والتي تراوحت نسبتها حول 4.5% . مؤشرات ثقة الأعمال في منطقة اليورو تحسنت بشكل طفيف خلال ديسمبر كانون أول الماضي إلا ان اغلب مؤشراتها الجزئية أتت بأرقام سلبية. تقرير منفصل كانت قد اظهر ارتفاع طفيف في مبيعات التجزئة لمنطقة اليورو بنسبة 0.1% خلال نوفمبر الماضي إلا انه أتى دون التوقعات التي رجحت تحسنا بنسبة 1.3%.في ذات السياق هبطت طلبات المصانع الألمانية خلال الشهر قبل الماضي بنسبة 1.8% نتيجة تراجع الطلب الخارجي, كما تراجع فائض الميزان التجاري في ألمانيا إلى 14.6 مليار يورو عن ذات الفترة.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الثلاثاء على خسائر متوسطة مع استمرار حذر متداولي الخيارات الثنائية لليوم الثاني على التوالي قبيل بدء موسم الإعلان عن النتائج الفصلية للشركات الأمريكية.متداولوا الخيارات الأسيوية فضلوا مواصلة عمليات جني الأرباح منذ بداية الأسبوع وذلك على خلفية المكاسب القوية التي أغلقت عليها اغلب مؤشرات الأسهم في أسيا خلال العام الماضي جنبا إلى جنب مع ترقب الأسواق لما ستسفر عنه المفاوضات حول الإنفاق والدين العام في الولايات المتحدة فضلا عن قرب إعلان الشركات الأمريكية لتقاريرها حول نتائج الأعمال خلال الربع الأخير من العام الماضي.في بورصة طوكيو, هبطت المؤشرات الثنائية على مؤشر نيكاي لليوم الثاني على التوالي مع استمرار موجة التصحيح الصعودي التي بدئها الين الياباني منذ بداية الأسبوع الحالي وهو الأمر الذي يضعف عادة من جاذبية الأصول اليابانية كما لا يصب بشكل تقليدي في صالح الشركات العاملة في مجال التصدير.في سياق منفصل ذكر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى بان بلاده عازمة على المضي قدما في شراء جزء من سندات آلية الإنقاذ الأوربية مبررا ذلك بأهمية الاستقرار في منطقة اليورو للاقتصاد الياباني. محللي أسواق الخيارات الثنائية ذكروا بان مسعى آبى يأتي في سياق محاولته تجنب الانتقادات الأوربية المتوقعة نتيجة التدخل السافر في أسواق العملات لإضعاف الين الياباني فضلا عن ان تعافى الاقتصاد الأوربي يصب بالفعل في صالح نظيره الياباني المعتمد بصفة رئيسية على التصدير. أبى أيضا أعاد التأكيد على سعيه لإقناع البنك المركزي الياباني لإصدار وثيقة مشتركة مع الحكومة تتضمن رفع معدل التضخم السنوي المستهدف عند 2% وان استبعد استخدام معدل البطالة كمرجع في تحديد الإطار الزمني للسياسات التوسعية المزمعة قائلا بان الفيدرالي الأمريكي هو من يفعل ذلك وحده في هذا العالم.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الثلاثاء على خسائر متوسطة لليوم الثاني على التوالي وذلك مع تفضيل اغلب متداولي الخيارات الثنائية التزام وضع الترقب والانتظار إلى حين التعرف على أولى بشائر موسم الإفصاح عن النتائج السنوية والذي بدء مع شركة Alcoa والتي أفرجت عن نتائج أعمالها الفصلية بعد إغلاق وول ستريت بالأمس. ضعف شهية المخاطرة كان واضحا كما عكسته قوة الدولار الأمريكي بالأمس خصوصا بعد ان دعمتها سلبية البيانات الأوربية. في المدى القريب فان خيارات الأسهم الأمريكية دخلت في مرحلة توطيد بعد سلسلة المكاسب القوية التي شهدتها مع الإعلان عن الاتفاق الجديد في الكونجرس حول ما كان يعرف باسم الهاوية المالية وبالتالي فان المستثمرون يبحثون حاليا عن محفزات جديدة لحسم الاتجاهات القادمة. بالإضافة إلى موسم تقارير الأرباح والجدل المعتاد حول سياسات التسهيل الكمي التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي, والتي من المفترض ان تشغل حيزا اكبر بعد محضر الاجتماع الأخير والذي اظهر لهجة شبه تقيدية من قبل بعض الأعضاء, فان المفاوضات المتعلقة بالجزء غير المحسوم في اتفاق الهاوية المالية وتحديد الإنفاق العام والذي لا يمكن فصله عن جانب أخر من المساومات السياسية مرتبط بسقف الدين العام ستمثلان محور الاهتمام الرئيسي خلال الأسابيع القادمة وهو ما يشي بفترة جديدة من التقلبات الحادة.

أسواق السلع- (النفط مستقر حول $93 للبرميل وتوقعات ارتفاع المخزونات الأمريكية تحجم محاولات الصعود)

أسعار النفط
أغلقت تداولات الثلاثاء على تغيرات طفيفة وذلك مع تسعير متداولي الخيارات الثنائية لاحتمالية ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بعد الانخفاض الحاد الذي أظهرته أرقام الأسبوع الماضي.وكالة الطاقة الأمريكية كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن هبوط مخزونات الخام بـ11.1 مليون برميل خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر كانون أول الماضي وهو ما دفع بالأسعار إلى أعلى مستوياتها في نحو أربعة أشهر مع الترجيحات بان تكون وتيرة النمو في الاقتصاد الأكبر والأكثر استهلاكا للطاقة في العالم دافعا لزيادة الطلب بأكثر مما هو متوقع.الحذر العام الذي انتاب أسواق الخيارات الثنائية بالأمس جنبا إلى جنب مع سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة اليورو الثلاثاء كانت هي الأخرى محفزا على هدوء تعاملات النفط في الساعات الماضية. تعافى العملة الأمريكية, والتي تسير تقليديا في مسار عكسي مع أسواق النفط وباقي السلع الثنائية, ساهم في تحجيم محاولات صعود النفط جنبا إلى جنب مع حالة الترقب السائدة قبيل إفصاح الشركات الأمريكية عن أرباحها الفصلية والسنوية.الصورة الفنية تظهر انتهاء مبدئي لموجة التصحيح الهبوطي التي قام بها السعر بعد المكاسب القوية التي افتتحت عليها تعاملات الأربعاء بفجوة صعودية تلت الإعلان عن اتفاق الميزانية في الولايات المتحدة. المقاومة الرئيسية تبقى محصورة في النطاق 93.70 – 94$ والتي تشكلها سلسلة من قمم التداول الهامة في أكتوبر وديسمبر الماضيين جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط 100.40$ - 84$ .الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح طريقا متسعا باتجاه الحاجز النفسي 100$ فيما معاودة التراجع دون المستوى 92$ قد يفتح الطريق مبدئيا باتجاه مرحلة من التوطيد في النطاق 90$ - 95$ دون استبعاد محاولات التصحيح الهبوطي في هذا الإطار.

سوق الفوركس- (اليورو يتراجع قبيل قرار الفائدة الأوربية رغم ترجيحات التثبيت )

خيارات العملة الموحدة
عكست مسارها الايجابي التي افتتحت عليه تعاملات الأسبوع لتقلص اغلب مكاسب الاثنين خلال تداولات الأمس بعد معاودة الاستقرار دون المستوى 1.3100 أمام الدولار الأمريكي. متابعي أسواق الفوركس الثنائية ذكروا في تقاريرهم بالأمس بان السوق بدء في تسعير إمكانية إقدام البنك المركزي الأوربي على إجراء قطع إضافي لأسعار الفائدة على اليورو والتي تقف حاليا عند 0.75% وذلك بحلول يونيو حزيران القادم. سلسلة البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال الشهرين الماضيين أكدت بما لا يدع مجالا للشك استمرار مواجهة اقتصاد منطقة اليورو لتحديات هائلة رغم التحسن النسبي في ملف الديون السيادية وهو الأمر الذي قد تؤكده بيانات النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي. برغم ذلك فان اغلب التوقعات تشير إلى إقدام المركزي الأوربي على تثبيت سياسته النقدية في أول اجتماع يعقده في العام الجديد غدا الخميس, ففي أخر استطلاع للرأي أجرته رويترز بين عدد من الخبراء الاقتصاديين رجح 67 من أصل 73 عدم تغيير أسعار الفائدة في اجتماع الغد مرجحين ان ينتظر البنك المركزي للتعرف على اتجاهات التضخم في بلدان اليورو الرئيسية قبل الإقدام على اتخاذ مزيد من إجراءات التيسير النقدي.

التحليل الفني – (الدولار ين يواصل تصحيحه الهبوطي مع احتمالية تشكيل نموذج العلم الصاعد )

الدولار الأمريكي /الين الياباني
هبط الزوج في تداولات الثلاثاء إلى ادني مستوياته في ثلاثة أيام عند النقطة 86.97 وذلك في سياق استمرار موجة التصحيح الصعودي الذي افتتح عليها الين الياباني تداولات هذا الأسبوع. على الرسم البياني المرفق يمكننا ملاحظة عدد من إشارات الانعكاس الهبوطي المبدئية والتي تبدأ مع نموذج لقمة ثنائية حول 88.40 جنبا إلى جنب مع كسر خط الترند الصاعد من 83.90, مؤشر القوة النسبية أيضا تراجع ليلامس القراءة 30. الهدف الهبوطي الرئيسي سيتواجد عند البيفوت المحورية في المدى القريب 86.75 والتي تمثل نقطة ارتكاز موجة صعود الأسبوع الماضي جنبا إلى جنب مع خط الموفينج 200 على شارت الساعة وحاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي. الكسر دون تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه قاعدة نطاق التوطيد السابق والذي يتزامن مع حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي حول 85.60. على الجانب الأخر فان فشل تطوير سيناريوهات التصحيح الهبوطي المرجحة حاليا قد يفتح الطريق نحو التركيز على احتمالات استئناف الصعود خصوصا مع معقولية القول بتشكيل الزوج لنموذج العلم الاستمراري الصاعد والذي يتفعل مع الكسر أعلى قناة السعر الظاهرة مصحوبا بتجاوز عقبة القمة المحورية 88.40 ليفتح الطريق باتجاه المستوى النفسي 90 .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=105eac19aebbac9372702d82f4415193&t=10493
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: خسائر سلبية التي صدرت في منطقة اليورو 9/1/2013 من iOption الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.