إضافة رد
  #1  
قديم 01-08-2013, 08:47 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي ترقب بدء موسم تقارير الأرباح 8/1/2013

ترقب بدء موسم تقارير الأرباح 8/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

ترقب بدء موسم تقارير الأرباح 8/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(خسائر متوسطة في أسواق الأسهم مع ترقب بدء موسم تقارير الأرباح )

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات جلسة بداية الأسبوع على تراجعات قوية اتساقا مع حالة الحذر العام التي انتابت أسواق الخيارات الثنائية أمس الاثنين مع ترقب عدد من التطورات الهامة سيأتي على رأسها قرارات الفائدة في أوربا ومفاوضات سقف الدين العام في الولايات المتحدة . البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة اليورو بالأمس كانت ايجابية في صورتها العامة وذلك مع تحسن قراءة مؤشر سينتكس لثقة المستثمرين للشهر الخامس على التوالي بعد ان صعد في يناير كانون ثاني الحالي إلى -7 صعودا من القراءة السابقة -16.8 . مؤشر التوقعات الاقتصادية صعد إلى 12 وهو أفضل مستوياته منذ فبراير شباط 2011. مؤشر الأوضاع الحالية صعد إلى -24.3 بأفضل من قراءته السابقة -31. تحسن معنويات متداولى الخيارات الثنائية وفق المؤشرات سالفة الذكر يأتي على خلفية عدد من التطورات الايجابية التي شهدتها الفترة الماضية ويأتي على رأسها نجاح اليونان في إنهاء برنامج إعادة شراء السندات وتراجع أرقام البطالة في اسبانيا وتحسن عجز الموازنة العامة في ايرلندا .المستثمرون أيضا ابدوا تفاؤلا حذرا بنجاح الولايات المتحدة في تجنب ما كان يعرف باسم الهاوية المالية . الخيارات الثنائية على أسهم القطاع المصرفي كانت الأفضل أداءا بالأمس وذلك بعد إقرار تخفيض معدل تغطية السيولة وفق اتفاقية بازل والتي تلزم البنوك بالاحتفاظ بأصول سائلة لتغطية كافة طلبات السحب المحتملة خلال فترة ثلاثين يوم وهو الأمر الذي سيتيح للبنوك مساحة أوسع لتمويل جهود التعافي الهادفة لإخراج الاقتصاد العالمي من كبوته الراهنة.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الاثنين على خسائر متوسطة مع تفضيل المستثمرين جني جزء من الأرباح القوية التي شهدتها الفترة السابقة ودفعت بأغلب المؤشرات إلى أفضل مستوياتها في عدة أشهر .ردة الفعل الباهتة في وول ستريت على بيانات الوظائف الأمريكية التي صدرت الجمعة دفعت بمتداولي الخيارات الأسيوية إلى عدم الالتفات إليها كثيرا والانتظار مع باقي السوق للتعرف على نتائج أعمال الشركات خلال الربع الأخير من العام الماضي جنبا إلى جنب مع التطورات في ملف المفاوضات حول الإنفاق والدين العام في الولايات المتحدة .مؤشر نيكاي تراجع بنحو ثمانية أعشار في المائة متأثرا بضغوط جني الأرباح بعد ان كان قد أنهى تداولات العام الفائت على مكاسب بأكثر من 20% وأيضا الإغلاق نهاية الأسبوع الماضي عند أفضل مستوياته منذ مارس آذار الماضي. ولكن بصفة عامة فان مكاسب الأسهم اليابانية من المتوقع استمرارها في الأيام القادمة خصوصا مع تواصل عمليات بيع الين الياباني وهو الأمر الذي يدعم عادة من توقعات التشغيل والأرباح بالنسبة لشركات التصدير فضلا عن كونه يجعل من الأصول المالية اليابانية أكثر جاذبية على اعتبار أنها تصبح اقل تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى .

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات بداية الأسبوع على تراجعات متوسطة وذلك مع تفضيل اغلب المستثمرين في أسواق الخيارات الثنائية الركون إلى الخطوط الجانبية وجني بعض الأرباح انتظارا لما ستحمله الأيام القادمة من تطورات هامة ستشكل على الأرجح نغمة التداول الرئيسية لبداية العام الجديد.في المدى المتوسط فان متداولي الخيارات الأمريكية سيتابعون عن كثب مارثون جديد من المفاوضات في الكونجرس حول التخفيضات المزمع إجرائها في الإنفاق العام خصوصا وان الإدارة الديمقراطية, والداعمة بطبيعتها لزيادة الإنفاق على البرامج الاجتماعية مثل الرعاية الصحية, ستكون مضطرة لتقديم تنازلات للجمهوريين من اجل الحصول على موافقتهم في مجلس النواب على رفع سقف الدين العام.في المدى القريب فان بدء موسم إصدار تقارير الأرباح للشركات الأمريكية عن الربع الأخير من العام الماضي ستكون المحدد الرئيسي لنغمة المخاطرة في أسواق الخيارات الثنائية على مدى الأسابيع القادمة. عملاق صناعة الألمونيوم Alcoa ستفرج عن نتائج أعمالها الفصلية بعد إغلاق تداولات اليوم إلا ان هذا لم يمنع بعض التحركات الهامة فخيارات أسهم ياهو هبطت بأكثر من 2% فيما صعدت Amazon بـ2.7% وذلك بعد ان خفض مورجن ستانلي تقييمه لأسهم عملاق البحث فيما رفعته للثانية والتي تمثل احد اكبر متاجر البيع بالتجزئة على الانترنيت.

أسواق السلع- (الذهب يواصل نزيف الخسائر في بداية الأسبوع رغم تراجع الدولار الأمريكي)

أسعار الذهب
أنهت تداولات الاثنين على تراجعات قوية لتواصل سلسلة خسائرها التي دامت على مدار الأيام الثلاثة الماضية فقدت خلالها أكثر من 50$ بعد ان اظهر محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي تفضيل بعض أعضائه إيقاف العمل بسياسات التسهيل الكمي. بشكل تاريخي فان خيارات الذهب الثنائية تتأثر بشكل بالغ باتجاهات السياسة النقدية في الاقتصاد الأكبر عالميا. السياسات التوسعية أو ما يعرف ببرامج التسهيل الكمي تدعم بشكل تقليدي الطلب على الذهب كمخزن للقيمة وللتحوط من أثارها التضخمية المعتادة كما أنها تضعف العملة الأمريكية وبالتالي تقدم رافدا إضافيا لدعم الذهب, المقيم عادة بالعملة الخضراء, كاستثمار بديل في مقابل تدهور قيمة العملات الورقية. بذات المنطق المعاكس يمكن فهم تكثيف متداولي الخيارات الثنائية لتفعيل خيارات وضع المعدن في الأيام الماضية خصوصا مع حالة عدم اليقين بشأن ما سيؤول إليه ماراثون جديد من المفاوضات في الكونجرس لرفع سقف الاقتراض الحكومي والتفاوض حول استقطاعات الإنفاق العام في الموازنة الفيدرالية ليدعمان من الطلب على الدولار الأمريكي لأغراض الملاذ الأمن . الصورة الفنية تظهر معاودة المستوى المحوري 1660$ للعب دور المقاومة الرئيسية خصوصا وانه يستفيد من تزامنه مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود بين قاع العام الماضي وقمته جنبا إلى جنب مع خط الموفينج 200 على شارت اليومي. منطقة الدعم القريبة ستتواجد بين 1625$- 1635$ والتي تشكلها سلسلة من القيعان اليومية الهامة على مدار الأسبوعيين الماضين جنبا إلى جنب مع حاجز 61.8% فايبو ناتشي للترند المذكور.

سوق الفوركس- (الفرنك السويسري يعكس مساره مع تجدد التكهنات بتدخل البنك المركزي )

خيارات الفرنك السويسري
هبطت في تداولات الاثنين إلى أدنى مستوياتها في يومين متأثرة بتصريحات محافظ البنك الوطني السويسري توماس جوردن والتي أعاد فيها التأكيد على استعداد صانعي السياسة النقدية للتدخل بشكل حاسم للدفاع عن سعر الربط الحالي بين اليورو فرنك والمحدد عند 1.200 وهو ما قد يعد مؤشرا لقلق المركزي السويسري بخصوص موجة الصعود التي بدئها الفرنك منذ منتصف العام الماضي ومكنته على سبيل المثال من ربح نحو 500 نقطة أمام الدولار الأمريكي. في جانب البيانات الاقتصادية أظهرت تقارير الأمس انخفاضا طفيفا للشهر الثالث على التوالي في احتياطيات العملات الأجنبية لدى البنك المركزي والتي هبطت خلال ديسمبر كانون أول الماضي إلى 427.2 مليار فرنك نزولا من مستوياتها في نوفمبر تشرين أول والتي كانت عند 427.4 مليار.

التحليل الفني – (اليورو دولار يبدأ التصحيح صعودا بعد إيجاد الدعم عند المستوى النفسي 1.300 )

اليورو/الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الاثنين إلى أفضل مستوياته في يومين عند النقطة 1.3118 متأثرا بتحسن البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة اليورو بالأمس جنبا إلى جنب مع النمط التصحيحي التي سارت عليه اغلب أزواج الدولار الأمريكي. في اعتبارات المدى القريب فان موجة الهبوط الأخيرة من المستوى 1.3300 وجدت دعمها على حدود الحاجز النفسي 1.300 وتحديدا عند قاع الأسبوع الماضي 1.2996. حاليا نشهد بداية محاولات التصحيح الصعودي والتي وجدت أولى خطوط مقاومتها عند حاجز 38.2% فايبو ناتشي وسيكون الاهتمام حاليا بمدى قدرة السعر على الاستقرار أعلى المستوى 1.3100 والذي فضلا عن كونه حاجز سعري هام إلا انه أيضا يمثل حاليا خط الترند الصاعد من قيعان نوفمبر تشرين أول 1.2659 والذي تجاوزه الزوج في رحلة هبوطه الأخيرة. الهدف الصعودي التالي سيتواجد في المنطقة 1.3155 – 1.3175 والتي مثلت قاعدة نطاق توطيد الزوج خلال الأسبوعين الماضيين يليه فتح الطريق باتجاه القمة السنوية 1.3307. يجدر هنا الإشارة إلى ان مؤشر القوة النسبية على إطار اليومي وجد دعما عند القراءة 40 وهو ما قد يحافظ على التوقع الصعودي في المدى المتوسط وان كان تأكيده سيستلزم معاودة القفز أعلى القراءة 60. على العكس من ذلك فان احتواء القمة المذكورة لمحاولة الصعود الراهنة مصحوبة بالكسر دون 1.300 مع تراجع RSI أسفل 40 على إطار اليومي ستكون مؤشرا على ترجمة الهبوط الحالي إلى انعكاس سلبي في مدى ابعد زمنيا

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3a7a047316c0ac9fdd4b7b7313c3f688&t=10483
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ترقب بدء موسم تقارير الأرباح 8/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.