إضافة رد
  #1  
قديم 01-07-2013, 08:37 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي استقرار أوضاع سوق العمل بالولايات المتحدة 7/1/2013

استقرار أوضاع سوق العمل بالولايات المتحدة 7/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


استقرار أوضاع سوق العمل بالولايات المتحدة 7/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(مكاسب متوسطة بعد تقرير الوظائف الأمريكية ونيكاي يواصل رحلة الصعود )

الأسهم الأوربية
تعافت من خسائرها المبكرة لتتمكن من إنهاء تداولات جلسة نهاية الأسبوع على أرضية ايجابية. نغمة الهبوط التي افتتحت عليها أسواق الخيارات الأوربية تداولات الجمعة كانت متأثرة باللهجة التقيدية التي ظهر عليها محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي وأثار فيها للوهلة الأولى الشكوك بإمكانية إيقاف برنامج شراء الأصول المطبق حاليا بحلول نهاية العام والذي تقدر قيمته بـ 85 مليار دولار شهريا. برغم ذلك فان متداولي الخيارات الثنائية عاودوا نشاطهم في تفعيل خيارات استدعاء الأسهم بعد صدور تقرير الوظائف بالقطاع غير الزراعي والذي اظهر أداء أفضل بقليل مما كان متوقعا. البيانات الاقتصادية التي صدرت من منطقة اليورو خلال جلسة الجمعة كانت ايجابية في معظمها حيث سجلت مبيعات التجزئة في ألمانيا أداءا بأفضل من المتوقع خلال نوفمبر تشرين أول الماضي وذلك بعد ان ارتفعت بـ 1.2% بأكبر من التوقعات التي رجحت تحسنا بـ 1% وأيضا بأفضل من القراءة السابقة والتي كانت قد أظهرت انكماشا بـ1.3%. مؤشر مديري المشتريات في القطاع الخدمي في كلا من اسبانيا وايطاليا أتى بأفضل من التقديرات السابقة حيث سجل 44.3 و 45.6 على التوالي. القراءة النهائية لمؤشر PMIالخدمي بمنطقة اليورو أتى كما كان متوقعا عن 47.8. خيارات الأسهم البريطانية تمكنت هي الأخرى من تجاوز موجة البيع المبكرة التي أصابتها بعد ان أظهرت البيانات تراجع توقعات مديري المشتريات بالقطاع الخدمي في المملكة المتحدة وذلك بعد هبوط قراءته في ديسمبر كانون أول الماضي إلى 48.9 ليعاود الاستقرار على أرضية انكماشية بعد تمكنه من تجاوز عقبة المستوى النفسي 50 في قراءته السابقة.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الجمعة في معظمها على تراجعت طفيفة باستثناء السوق الياباني وذلك بالتزامن مع القلق الذي انتاب أسواق الخيارات الثنائية عقب الإفراج عن محضر اجتماع السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي والذي اظهر بدايات اتجاه لتقييد السياسات التوسعية الراهنة. طبقا لمحضر اجتماع الفيدرالي والذي عقد خلال ديسمبر الماضي, فان الانقسام كان واضحا بين الأعضاء حيث رأى عدد قليل منهم , وفق البيان الرسمي, ان عمليات شراء الأصول الحالية ستكون مطلوبة على الأقل حتى نهاية العام 2013 فيما فضل البعض الأخر إيقاف أو حتى تقليص مخصصات التسهيل الكمي قبل نهاية العام الحالي بسبب قلقهم من تأثيرها على استقرار النظام المالي وحجم الميزانية العمومية للبنك المركزي. على العكس من هذا طالب البعض الأخر بالاستمرار في تكثيف إجراءات تيسير السياسة النقدية ولكن دون تحديد مستويات معينة لشراء الأصول أو اطر زمنية لتطبيق ما يطالبون به. في بورصة طوكيو, صعدت الخيارات الثنائية على مؤشر نيكاي إلى أفضل مستوياتها منذ مارس آذار من العام الماضي وذلك بعد ان عاودت العمل بعد عطلة رسمية استغرقت أربعة أيام. مؤشر نيكاي أغلق على مكاسب بنحو 2.8% وذلك بعد ان أتيح لمتداولي الخيارات الثنائية في اليابان الفرصة الأولى لإبداء ردة فعلهم على التطورات الايجابية في الولايات المتحدة خاصة فيما يتعلق بالاتفاق حول الميزانية الجديدة في الكونجرس والذي جنب الاقتصاد الأكبر عالميا الوقوع فيما كان يعرف بالهاوية المالية. أسهم قطاع التصدير كانت الأكثر استفادة وذلك مع استمرار تدهور قيمة الين الياباني والذي هوى إلى أدنى مستوياته أمام الدولار الأمريكي منذ منتصف 2010. الخيارات الثنائية على أسهم مصنعي السيارات هوندا ومازدا وتويوتا صعدت ما بين 4 إلى 6%. خيارات الأسهم الصينية أيضا افتتحت تعاملات الأمس على مكاسب قوية إلا أنها تراجعت عن اغلب ارتفاعاتها المبكرة لتنهي على تغيرات طفيفة وذلك بعد ان أظهرت قراءة HSBC للقطاع الخدمي تراجعا من قراءة نوفمبر تشرين ثاني 52.1 ليسجل خلال الشهر الماضي 51.7.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الجمعة على مكاسب متوسطة مدعومة بايجابية تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل. البيانات الرسمية كانت قد أظهرت ارتفاع عدد الوظائف التي أضافها الاقتصاد الأمريكي خلال ديسمبر كانون أول الماضي بـ 155K, بأفضل من التوقعات التي رجحتها عند 150K وذلك في تأكيد إضافي على استقرار أوضاع سوق العمل بالولايات المتحدة وفق ما أظهرته قراءة مؤشر ADPقبل يومين. معدل البطالة أتى دون تغيير عند 7.8% رغم الآمال التي رجحت تراجعه إلى 7.7% . النقطة الأبرز في تقرير NFP كانت في المراجعة الايجابية لقراءة نوفمبر تشرين ثاني الماضي والذي عدلت من 146K إلى 161K . على ذات المنوال الايجابي أتت قراءة مؤشر ISM للقطاع غير التصنيعي بعد ان تحسنت خلال الشهر الماضي لتسجل 56.1صعودا من قراءة نوفمبر السابقة 54.7 وأيضا بأفضل من التوقعات التي رجحت هبوطه إلى 54.2.وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم بان ردة فعل المتداولين على ايجابية أرقام الوظائف الأمريكية كانت باهتة إلى حدا كبير وذلك بسبب القلق مما ستحمله الأيام القادمة من مساومات سياسية حول البنود المؤجلة فيما يتعلق بالسياسات المالية للبلاد وخصوصا تلك المرتبطة بمخصصات الإنفاق العام ورفع السقف القانوني لاقتراض الحكومة الفيدرالية .

أسواق السلع- (النفط يظهر استقرارا رغم قوة الدولار وخسائر باقي السلع)

أسعار النفط
أنهت تداولات الجمعة مستقرة أعلى 93$ للبرميل عند التسوية في بورصة نيويورك السلعية وهو ما يمثل أفضل مستوياتها في نحو ثلاثة أشهر مدعومة بتحسن شهية المخاطرة في اغلب أسواق الخيارات الثنائية بعد صدور أرقام التوظيف الجيدة في الولايات المتحدة. على عكس خيارات الذهب الثنائية, والتي هوت في تداولات الجمعة إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر متأثرة بقوة العملة الخضراء, فان متداولي خيارات النفط حافظوا على معنوياتهم مرتفعة مع تحسن توقعات الطلب بفضل تزايد الإشارات الايجابية الواردة من مناطق الاستهلاك الرئيسية. تقرير الوظائف بالقطاع غير الزراعي فضلا عن تحسن بيانات التصنيع في كلا من الولايات المتحدة والصين والإجراءات التوسعية المتوقعة في اليابان ساهمت في تعزيز توقعات النمو في اكبر ثلاثة مناطق مستهلكة للخام في العالم وهو على ما يبدوا كان العامل الرئيسي في الضغط على الأسعار منذ منتصف سبتمبر أيلول الماضي. الصورة الفنية تظهر انتهاء مبدئي لموجة التصحيح الهبوطي التي قام بها السعر بعد المكاسب القوية التي افتتحت عليها تعاملات الأربعاء بفجوة صعودية تلت الإعلان عن اتفاق الميزانية في الولايات المتحدة. المقاومة الرئيسية تبقى محصورة في النطاق 93.70 – 94$ والتي تشكلها سلسلة من قمم التداول الهامة في أكتوبر وديسمبر الماضيين جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط 100.40$ - 84$ .الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح طريقا متسعا باتجاه الحاجز النفسي 100$ فيما معاودة التراجع دون المستوى 92$ قد يفتح الطريق مبدئيا باتجاه مرحلة من التوطيد في النطاق 90$ - 95$ دون استبعاد محاولات التصحيح الهبوطي في هذا الإطار.

سوق الفوركس- (توقعات السياسة النقدية تعزز من مكاسب الدولار ين )

خيارات الدولار ين
صعدت في تداولات الجمعة إلى أفضل مستوياتها منذ يوليو تموز 2010 لتغلق مستقرة أعلى المستوى 88 مدعومة بالتعافي العام في أداء العملة الأمريكية خلال نهاية الأسبوع الماضي. وفق التحليل الأساسي فان خيارات الزوج تسارعت وتيرة حركتها مع التطورات المرتبطة بالسياسة النقدية لكلا من طرفي الزوج. فمن ناحية الين الياباني فان توقعات تيسير السياسة النقدية لا تزال في أوجها خصوصا وان ضغوط رئيس الوزراء الجديد شينزوا أبى المتعلقة بتحقيق معدل تضخم سنوي يصل إلى 2% من المفترض ان يتم ترجمتها قريبا في شكل إجراءات عملية من قبل بنك اليابان المركزي وإلا سيبدأ أبى في تنفيذ تهديداته بتقليص صلاحيات البنك المركزي كي يدور فلك السياسات الحكومية. على الجانب الأخر فان محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي نشر الخميس وكان السبب الرئيسي في مكاسب الدولار الأخيرة اظهر كما أسلفنا بدء ظهور اتجاه لتقييد السياسة النقدية الراهنة وهو الأمر الذي من المفترض ان يتعزز في حالة مواصلة المسار الايجابي للمؤشرات الأمريكية والتي كان أخرها تقرير الوظائف وهو الأمر سيجعل العملة الخضراء في موقف أكثر قوة ويعطي لها بشكل عام اليد الطولى في أسواق الفوركس الثنائية.

التحليل الفني – ( الباوند دولار يتعافى قليلا بعد خسارة 300 نقطة في يومين )

الباوند/الدولار الأمريكي
هبط الزوج في تداولات الجمعة إلى أدنى مستوياته في نحو أربعة أسابيع على حدود المستوى النفسي 1.600 متأثرا بالتعافي النسبي في أداء العملة الأمريكية. النظر على الرسم البياني المرفق يظهر احترام الزوج للدعم القوي الذي يوفره قاع ديسمبر كانون أول الماضي 1.6008 والذي يعلوه بقليل حاجز التصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الصعود بين 1.5822 – 1.6341. بلا شك فنحن أمام انعكاس هبوطي حاد في المدى القريب وان كانت ترجمته في المدى المتوسط أو بمعنى أخر الاستئناف السريع لترند الهبوط الراهن سيتطلب كسرا دون أخر قيعان الدعم المتبقية من تداولات نهاية نوفمبر الماضي عند 1.5961 وحينها فان الهدف الهبوطي التالي سيستهدف بشكل رئيسي 1.5900. على الجانب الأخر فان احتمالات التصحيح الصعودي لا تزال واردة خصوصا مع كثافة إشارات ذروة البيع والزوج بالفعل في هذه الأثناء يختبر نموذج القاع الثنائي السابق وحاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي و أيضا خط موفينج الأربع ساعات 200 حول 1.6065. الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه منطقة السعر 1.6100 – 1.6125 على ان تكون أقصى أهداف هذا التصحيح المفترض على حدود البيفوت القوية ذات الأدوار المتبدلة 1.6170

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4387c20cfd2fd1b5541af55cba80190&t=10456
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: استقرار أوضاع سوق العمل بالولايات المتحدة 7/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.