إضافة رد
  #1  
قديم 01-04-2013, 08:55 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي ببيانات التوظيف وول ستريت تفقد مكاسبها 4/1/2013

ببيانات التوظيف وول ستريت تفقد مكاسبها 4/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

ببيانات التوظيف وول ستريت تفقد مكاسبها 4/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(الأسهم الأوربية تغلق على تباين مدعومة ببيانات التوظيف وول ستريت تفقد مكاسبها بسبب اجتماع الفيدرالي )

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الأمس على نتائج متباينة وان مالت في اغلبها للإغلاق على خسائر طفيفة متأثرة بعلميات جني الأرباح لمكاسب الأربعاء القوية والتي كانت قد حفزتها التطورات الايجابية في الولايات المتحدة بعد التوصل إلى اتفاق جديد حول ميزانية العام الجديد.ضعف شهية الشراء في أسواق الخيارات الأوربية كان ملحوظا بشكل واضح في أداء العملة الموحدة والتي تراجعت بشكل قوي إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين أمام الدولار الأمريكي وأيضا مقابل اغلب العملات الرئيسية الأخرى باستثناء الين الياباني والفرنك السويسري. البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس لم تكن سلبية في مجملها خصوصا فيما خص تقارير التوظيف الأسبانية والتي اظهر انخفاضا قويا و مفاجئا في أرقام البطالة خلال الشهر الماضي حيث هبطت بنحو 60 ألف مقابل التوقعات التي رجحت زيادتها بـ 50 ألف عن نفس الفترة. على ذات المنوال جاءت البيانات الألمانية والتي أظهرت ارتفاعا بأقل من المتوقع في حيث اظهر تقرير التغير في البطالة الألمانية زيادة بـ 3K مقابل التوقعات التي رجحتها عند11K.

الأسهم الأسيوية
أغلقت تداولات الخميس على مكاسب متوسطة مع ضعف ملحوظ في الزخم الصعودي الذي كان قد اجتاح كافة أسواق الخيارات الثنائية بالأمس بعد نجاح الولايات المتحدة في تجنب الهاوية المالية عبر اتفاق جديد في الكونجرس حول السياسات الضريبية. أسواق الخيارات الثنائية في كلا من اليابان والصين لازالت مغلقة ضمن عطلة رسمية مطولة على ان تعاود العمل اليوم الجمعة وهو ما ساهم في تجاهل الأسواق لايجابية البيانات التي صدرت من بكين بالأمس. مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير التصنيعي صعد بشكل جيد خلال ديسمبر كانون أول الماضي ليسجل 56.1 صعودا من قراءته السابقة 55.6.

الأسهم الأمريكية
تخلت عن مكاسبها التي افتتحت عليها تعاملات الفترة بعد تحسن بيانات الوظائف لتغلق على تراجعات متوسطة بعد ان اظهر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي رغبة بعض الأعضاء في تقليص السياسات التوسعية الراهنة. محضر اجتماع البنك المركزي خلال ديسمبر كانون أول الماضي اظهر ان عددا لا بأس به من الأعضاء البارزين طالبوا إما بتقليص أو حتى التوقف صراحة عن شراء أية أصول جديدة وفق برنامج التسهيل الكمي الذي عاود الفيدرالي العمل به في نهاية العام الماضي. الأعضاء ابدوا قلقهم البالغ من التأثير السلبي لاستمرار هذه السياسات التكيفية الحادة على استقرار النظام المالي وإضعاف القدرة الذاتية للاقتصاد على التعافى فضلا عن إمكانية إطلاقها لضغوط تضخمية يصعب السيطرة عليها لاحقا. متداولوا الخيارات الثنائية في وول ستريت كانوا قد استقبلوا بترحاب تقرير ADP للتوظيف بالقطاع الخاص خلال الشهر الماضي والذي جاء بأفضل كثيرا من التوقعات التي رجحت خلق الاقتصاد لنحو 135K وظيفة ليسجل 215K صعودا من قراءة نوفمبر تشرين ثاني الماضي والتي كانت عند 148K . كافة متداولي الخيارات الثنائية سيتابعون عن كثب التقرير الرسمي للتوظيف بغير القطاع الزراعي الذي يصدر بعد ساعات قليلة عن وزارة العمل ورغم ان التوقعات تشير إلى عدم تغير مستويات التوظيف خلال ديسمبر كانون أول عن مستوياتها في الشهر قبل الماضي إلا ان ايجابية أرقام ADP قد تجعل المستثمرين يستقبلون هذا التقرير المحوري بطريقة أكثر تفاؤلا.

أسواق السلع- (الذهب تحت وقع ضغوط بيعية مع تعافي الدولار ومطالبات إيقاف التسهيل الكمي)

أسعار الذهب
هبطت بشكل حاد في تداولات الخميس متأثرة بالتعافي القوي في أداء العملة الخضراء بعد نشر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي والتي ظهرت فيه مطالبات بوضع إطار مبدئي للفترة الزمنية التي سيطبق فيها برنامج التسهيل الكمي. خيارات الذهب الثنائية كانت قد استفادت بشكل جيد منذ إعلان الاحتياطي الفيدرالي عن إطلاق حزمة ثالثة من برنامجه لشراء الأصول, المعروف بالتسهيل الكمي, والذي جعل إطاره الزمني مفتوحا دون سقف محدد سوى بتحسن معدلات البطالة إلى ما دون 6.5% أو ارتفاع معدل التضخم عن 2.5% وهو الأمر الذي ينتج عادة أثار تضخمية تضعف من قيمة الدولار الأمريكي وتدعم من الطلب على المعدن الأصفر كمخزن للقيمة. بذات المنطق تأثرت أسعار الذهب بالأمس بعد ان إعلان عدد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي تفضليهم لإيقاف أو على الأقل تقليص مخصصات برنامج التيسير النقدي بحلول نهاية العام الجاري. الصورة الفنية تظهر تغطية السعر لفجوة الصعود التي كان قد افتتح عليها تعاملات الخميس الماضي والعودة لاستهداف المستوى المحوري 1660$ للأوقية والذي يمثل سقف نطاق التوطيد الذي احكم على تعاملات الذهب خلال الأسبوع الماضي جنبا إلى جنب مع حاجز التصحيح تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود السنوي 1526$ - 1796$ فضلا عن خط الموفينج 200 على شارت اليومي. الكسر دون تلك المنطقة ومفضلا دون قاعدة نطاق التوطيد المذكور عند 1652$ يفتح الطريق باتجاه قيعان ديسمبر كانون أول حول 1635$ يليها بنقاط قليلة حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي عند 1630$.

سوق الفوركس- (الجنيه الإسترليني يواصل خسائره القوية متأثرا بقوة الدولار وسلبية بيانات الاسكان )

خيارات الباوند البريطاني
هبطت بشكل حاد في تداولات الخميس لتخسر أكثر من 150 نقطة في غضون ساعات قليلة مسجلة أسوء أداء يومي لها في عدة أشهر. ضعف أداء العملة البريطانية ساهمت فيه, بالإضافة إلى قوة الدولار الأمريكي بعد محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي, سلبية مؤشر مديري المشتريات في قطاع البناء والذي هبط بشكل مفاجئ خلال ديسمبر كانون أول الماضي إلى 48.7 نزولا من القراءة السابقة 49.9 وأيضا بأسوأ من التوقعات التي رجحته عند 49.5 , وذلك قبل ان يلحقه تأكيد إضافي لاستمرار ضعف الطلب في قطاع الإسكان بالمملكة المتحدة بعد ان تراجعت أسعار المنازل خلال الشهر الماضي بنسبة 0.1%. الصورة العامة للبيانات البريطانية خلال الفترة الماضية تظهر بلا شك استمرار حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات النمو خلال الفصل الأخير من العام الماضي وهو ما يرجح من صحة تقديرات بعض متابعي أسواق الخيارات الثنائية والذين يرون بان اقتصاد المملكة المتحدة سيعاود الركود بعد النمو المفاجئ الذي حققه في الربع الثالث نتيجة بعض العوامل المؤقتة. إذا أضفنا إلى ذلك مطالبات بعض أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بالبدء في زيادة مخصصات برنامج شراء الأصول فان هذا قد يشير إلى مواجهة الباوند لضغوط قوية في الشهور القادمة.

التحليل الفني – ( الدولار الاسترالي يفشل في الاحتفاظ بموضعه أعلى المستوى 1.0500 )

الدولار الاسترالي/الدولار الأمريكي
تراجع الزوج بشكل قوي في تعاملات الخميس متخليا عن أفضل مستوياته في نحو أسبوعين والتي كان قد سجلها في بداية تعاملات الجلسة عند النقطة 1.0526 وذلك بعد التعافى القوي في أداء الدولار الأمريكي بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي مساء الأمس. على الرسم البياني المرفق يمكننا تمييز خط الدعم القريب على حدود المستوى 1.0455 والذي يجمع خط الموفينج اليومي 20 مع حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لموجة التعافى الأخيرة بين 1.0343 والقمة المذكورة جنبا إلى جنب مع خط الموفينج اليومي 20. استقرار السعر أعلى تلك المنطقة يحافظ على التوقع الصعودي في المدى القريب فيما التراجع دونها مصحوبا بالكسر دون موفينج الأربع ساعات 200 عند 1.0450 سيؤدي على الأرجح إلى تزايد وتيرة الهبوط لتغطية الفجوة الصعودية التي افتتح عليها تعاملات الأربعاء وعندها سيكون الهدف الهبوطي تاليا عند 1.0410 حيث سقف نطاق التوطيد السابق مع حاجز التصحيح 61.8% فايبو ناتشي . على الجانب الأخر فان استعادة الزوج لعافيته والكسر أعلى القمة المذكورة يفتح الطريق باتجاه نموذج القمة الثنائية من تداولات منتصف ديسمبر كانون الأول عند 1.0584 يليها القمة المحورية 1.0623.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=63d9312c7823ea5fa6ef41786ac26370&t=10397
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ببيانات التوظيف وول ستريت تفقد مكاسبها 4/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.