إضافة رد
  #1  
قديم 01-03-2013, 08:25 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة الإنقاذ 3/1/2013

موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة الإنقاذ 3/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة الإنقاذ 3/1/2013 من iOption

سوق الاسهم-(مكاسب قوية في كافة أسواق الأسهم بعد تجنب الهاوية المالية )

الأسهم الأوربية
افتتحت تداولات العام الجديد على مكاسب حادة لتغلق اغلب المؤشرات الرئيسية على ارتفاع بأكثر من 2% مدعومة بنجاح الكونجرس الأمريكي في تمرير مشروع موازنة العام الجديد الذي اقترحه الرئيس الأمريكي بارك اوباما لتفادي سلسلة من الإجراءات التقشفية الحادة كانت توصف من قبل أسواق الخيارات الثنائية بالهاوية المالية. متداولي الخيارات الثنائية في أوربا وباقي أرجاء العالم استقبلوا بترحاب تصويت الكونجرس الأمريكي في مجلسيه بالموافقة على خطة الإنقاذ التي طرحها البيت الأبيض بعد فشل الجمهوريين في الاتفاق على خطة بديلة. وفق القانون الجديد سيتم زيادة معدل الضرائب على الأمريكيين الأفراد الذين تزيد دخولهم عن 400000$ في العام و450000$ بالنسبة للعائلات من سعر الضريبة الحالي 35% إلى 39.6% وهو ما اعتبر حلا وسطا بشكل نسبي بين المستوى الذي كان يطالب به الرئيس الأمريكي سابقا عند 250K وأيضا دون حد الإعفاء الضريبي الذي طالب به الجمهوريين عند مليون دولار سنويا. إعانات البطالة هي الاخرى سيتم تمديدها لمدة عام إضافي لنحو مليوني شخص. على الجانب الأخر فان المواضيع المتعلقة بتخفيض الإنفاق العام لم يتم الاتفاق عليها إلا أنها منحت فترة شهريين إضافيين لإعادة التفاوض بشأنها مجددا وهو ما قد يكون سببا لمعاودة الصراع السياسي خصوصا وانه في ذات الإطار الزمني سيخوض الرئيس اوباما ومعه الحزب الديمقراطي معركة في الكونجرس لرفع سقف الدين العام الذي تم الوصول إليه بالفعل بداية هذا الأسبوع إلا ان تطبيق سلسلة من الإجراءات المحاسبية الاستثنائية سيؤجل الإعلان عنها رسميا حتى فبراير شباط القادم. في بورصة لندن, حققت الخيارات الثنائية على مؤشر الفايننشال تايمز مكاسب قوية مدعومة بالتحسن الكبير والمفاجئ في قراءة مؤشر PMI التصنيعي والذي قفز خلال ديسمبر كانون أول الماضي إلى 51.4 صعودا من القراءة السابقة 49.2 وأيضا بأفضل من التوقعات التي رجحت استقرار المؤشر دون تغيير. الجدير بالذكر ان القراءة المذكورة للمؤشر تعد هي الأفضل منذ سبتمبر أيلول 2011 وهو ما قد يؤشر على تحسن نسبي في أداء هذا القطاع الحيوي الهام في الاقتصاد الثاني أوربيا.

الأسهم الأسيوية
الأسهم الأسيوية افتتحت تداولات العام الجديد على مكاسب جيدة مدعومة بالإعلان عن خطة الميزانية الجديدة في الولايات المتحدة والتي ستجنب الاقتصاد الأكبر عالميا العودة إلى دائرة الركود بعد معالجة ما كان يعرف باسم الهاوية المالية. خيارات الأسهم الأسيوية استفادت أيضا من تحسن بيانات التصنيع التي صدرت في الصين يوم الاحد وأظهرت ارتفاع مؤشر HSBC لتوقعات مديري المشتريات إلى أفضل مستوياته في نحو 20 شهر وذلك قبل ان تلحقها البيانات الرسمية في عطلة الثلاثاء والتي أظهرت استقرارا أعلى الحاجز النفسي 50 للشهر الثاني على التوالي.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الأربعاء على مكاسب قوية مدعومة بتفاؤل متداولي الخيارات الثنائية في وول ستريت وباقي أنحاء العالم بعد الإعلان حول اتفاق الميزانية الأمريكية والذي من المفترض ان يجنب البلاد الوقوع في فخ الكساد الاقتصادي. الخيارات الثنائية في وول ستريت سجلت أفضل أداء يومي لها في عدة أشهر مع واحدة من أقوى الافتتاحيات السنوية وذلك بعد موافقة الكونجرس الأمريكي بغرفتيه النواب والشيوخ على تمرير الخطة البديلة التي طرحها البيت الأبيض لتجنب الهاوية المالية قبل دقائق معدودة من تطبيق سلسلة الإجراءات التقشفية التي كانت تتضمن زيادة في الضرائب وخفض في الإنفاق العام يتجاوز قيمتهما 600 مليار دولار كان من المفترض ان تطبق تلقائيا مع بداية العام الجديد. الاتفاق الجديد يقضي بتمديد التخفيضات الضريبية للأمريكيين الذين يقل دخلهم عن 400000$ جنبا إلى جنب مع تمديد إعانات البطالة لنحو مليوني أمريكي لمدة عام إضافي أخر وهو ما رأه اوباما وفاءا لوعوده التي قطعها إبان حملته الانتخابية. الجدير بالذكر ان هذا الاتفاق لم يتم التعرض فيه للبنود المتعلقة بتخفيضات الإنفاق العام والتي سيتم التفاوض عليها في غضون الشهرين القادمين كما تجاهل التعرض لسقف الدين العام الذي تم بلوغه قبل أيام قليلة, وبرغم ان وزارة الخزانة بدئت في تطبيق بعد الإجراءات الاستثنائية ستعطيها مهله لمواصلة الاقتراض حتى فبراير شباط القادم ليأتي في إطار المفاوضات التي ستجرى أيضا حول سياسات الإنفاق العام. هذه الجزئية كان أثرها واضحا في عمليات جني الأرباح التي سادت قبيل ساعات الإغلاق على افتراض ان جولة جديدة من الصراع السياسي ستبدأ بعد عودة صانعي القرار من عطلتهم التي قطعوها في الأيام القادمة لمواصلة التفاوض قبل بداية العام الجديد. متداولي الخيارات الأمريكية استفادوا أيضا من تحسن بيانات التصنيع التي صدرت الاربعاء سواء وفق قراءة مؤشر PMI الذي تصدره الحكومة وسجل 54 في ديسمبر كانون أول الماضي صعودا من القراءة السابقة 53.2 وهو ما آتى بأفضل من التوقعات التي رجحته عند 53.2. أيضا فان المسح المماثل الذي يجريه معهد ISM اظهر عودته للاستقرار أعلى الحاجز النفسي 50 خلال الشهر الماضي وصعودا من مستواه السابق 49.5.

أسواق السلع- (النفط عند أفضل مستوياته في ثلاثة أشهر مع تراجع مخاوف الكساد في الولايات المتحدة)

أسعار النفط
افتتحت تداولات الأربعاء على قفزه سعريه بأكثر من دولارين لتصعد مسجلة أفضل مستوياتها منذ نهاية سبتمبر أيلول الماضي قرب المستوى 94$ للبرميل مدعومة بالتحسن العام في أداء أسواق السلع الثنائية بعد الإعلان عن اتفاق الميزانية الجديد في الولايات المتحدة. متداولي خيارات النفط الثنائية كان لديهم قلق بالغ من ان تؤثر الإجراءات التقشفية الحادة التي كان من المفترض تطبيقها مع بداية العام الجديد في حال فشل المفاوضات الجارية بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي خصوصا وأنها ستشمل زيادات ضريبية واستقطاعات في الإنفاق العام كانت على الأرجح ستؤدي إلى كساد اقتصادي مزمن سيؤثر بلا شك على مستويات الطلب في الاقتصاد الأكثر استهلاكا للطاقة في العالم.الرسم البياني للنفط يظهر مواجهة السعر لمقاومة فنية قوية في المنطقة 93.60 – 93.80 والتي تجمع بداخلها نحو أربعة قمم يومية هامة سجلها السعر في الفترة ما بين 20 سبتمبر أيلول و 20 أكتوبر تشرين أول جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط الرئيسي 100.404 – 84.04$ . التصحيح الهبوطي الحالي قد يجد دعمه الرئيسي عند حاجز التصحيح 50% فايبو ناتشي للترند المذكور حول المستوى 92$ فيما الكسر بشكل حاسم أعلى المقاومات المذكورة يفتح مساحة صعودية متسعة باتجاه الحاجز النفسي 100$.

سوق الفوركس- (اليورو يتراجع رغم ضعف الدولار الأمريكي متأثرا بسلبية البيانات الاقتصادية )

خيارات العملة الأوربية
الموحدة كانت الاسوأ أداء في تداولات الأمس حيث تراجع زوج اليورو دولار إلى أدنى مستوياته في نحو أسبوعيين على الرغم من الضعف العام في أداء العملة الأمريكية خلال تداولات الاربعاء.ضعف اليورو الغير متوقع جاء بصفة رئيسية بعد سلسلة البيانات الاقتصادية السلبية التي صدرت بالأمس وأعطت صورة قاتمة عن توقعات النمو الاقتصادي في منطقة العملة الموحدة خلال الفصل الأخير من العام الماضي إلى الدرجة التي بات يرجح معها كثير من متابعي أسواق الخيارات الثنائية بان اقتصاد اليورو سينكمش خلال هذه الفترة بنحو ثلاثة أعشار في المائة. بالنسبة للبيانات المذكورة تراجعت قراءة مؤشر PMI التصنيعي إلى 46.1 خلال ديسمبر كانون أول الماضي وذلك هبوطا من قراءتها التقديرية والتي كانت عند 46.3 وأيضا دون مستوياتها في نوفمبر تشرين ثاني الماضي 46.2 . الجدير بالذكر ان هذه هي القراءة السابعة عشر على التوالي لمؤشر مديري المشتريات دون الحاجز النفسي 50. على ذات المنوال السلبي جاءت بيانات التصنيع في ألمانيا واسبانيا وبرغم التحسن الطفيف في قراءة PMI الايطالي إلا أنها ظلت أيضا على أرضية انكماشية.

التحليل الفني– ( الذهب يتعافى في تداولات الأربعاء ومعطيات التحليل الفني ترجح بعض التصحيح الهبوطي )

الذهب
صعد المعدن في تداولات الاربعاء إلى أفضل مستوياته في أسبوعين عند قمة الأمس 1694.77$ للأوقية مدعوما بالتحسن العام في شهية المخاطرة لأسواق خيارات السلع الثنائية بالأمس جنبا إلى جنب مع ضعف أداء العملة الأمريكية. على الرسم البياني المرفق يمكننا ملاحظة ان السعر قد افتتح تداولات الاربعاء على فجوة صعودية وإذا أضفنا إلى ذلك المماطلة على حدود المستوى النفسي 1700$ للأوقية بالتالي فان احتمالات تغطية الفجوة المذكورة وفق التحليل الكلاسيكي لن تكون مستبعدة وعندها يمكننا توقع الدعم على حدود المستوى 1660$ والذي مثل نقطة ارتكاز منطقة توطيد الذهب على مدار الأسبوع الماضي جنبا إلى جنب مع جمعه لخط الموفينج اليومي 200 وحاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود السنوي بين 1527$ - 1795$. على الجانب الأخر يمكننا ملاحظة ان السعر وجد مقاومة قوية وفرها حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود السنوي المذكور جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 50% لموجة التراجع من قمم نوفمبر تشرين أول الماضي بين 1754$ - 1636$. يمكن ملاحظة أيضا ان الكسر الحاسم أعلى المستوى النفسي 1700$ مصحوبا بإغلاق مستقر أعلى البيفوت المحورية 1704$ ومفضلا أعلى الحاجز 61.8% فايبو ناتشي عند 1708$ سيؤشر على نهاية ترند الهبوط المذكور ويفتح الطريق باتجاه القمم الشهرية عند 1723$ يليها 1754$.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4a0b3e2a2673c2662e9fd616de36265&t=10390
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: موافقة الكونجرس الأمريكي على خطة الإنقاذ 3/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.