إضافة رد
  #1  
قديم 01-02-2013, 09:39 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي شهية الشراء المحدودة لدى المتداولين 2/1/2013

شهية الشراء المحدودة لدى المتداولين 2/1/2013

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

شهية الشراء المحدودة لدى المتداولين 2/1/2013 من iOption

سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات اليوم الأخير لها خلال هذا العام على نتائج متباينة وسط ضعف ملحوظ في أحجام المبادلات مع إغلاق اغلب المتداولين لمراكزهم المالية والتوجه لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة فضلا عن استمرار حذر متداولي الخيارات الثنائية مع ترقب مفاوضات الدقائق الأخيرة حول الميزانية الأمريكية.متداولي الخيارات الأوربية فضلوا تقليص انكشافهم على المخاطرة رغم شهية الشراء المحدودة التي افتتحت عليها تعاملات الاثنين مقتفية اثر الأداء الايجابي للبيانات الصينية التي صدرت خلال الفترة الأسيوية, إلا ان القلق المتنامي بشأن الهاوية المالية في الولايات المتحدة لا يزال العامل الأكثر أهمية من وجهة نظر كافة المتداولين. الجدير بالذكر ان سلسلة الإجراءات التقشفية التي يشير إليها مصطلح الهاوية المالية من المفترض ان يتم تطبيقها خلال الساعات الأولى من بداية العام الجديد ما لم يتمكن المشرعين في الكونجرس من التوصل إلى اتفاق خلال الساعات القادمة.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الاثنين على تراجعات متوسطة وسط ضعف ملحوظ في أحجام التعاملات قبيل عطلة بداية العام الجديد الأمر الذي سمح لقلق متداولي الخيارات الثنائية بشأن الهاوية المالية في الولايات المتحدة بان يكون هو السمة البارزة في التعامل على اغلب خيارات الأصول المالية المرتبطة بالمخاطرة.أسواق الخيارات الثنائية في اليابان ستظل مغلقة لمدة أربعة أيام على ان تستأنف العمل بداية من يوم الجمعة القادم. مؤشر نيكاي أنهى تداولات 2012 على ارتفاع بنحو 23% محققا اغلب مكاسبه خلال الشهرين الماضيين على خلفية تزايد توقعات تيسير السياسة النقدية بعد فوز الحزب الليبرالي بزعامة شينزوا أبى في الانتخابات البرلمانية الأخيرة. المعروف ان أبى يدعوا صراحة إلى انتهاج سياسات توسعية يصفها البعض بالحادة تستهدف مضاعفة معدل التضخم إلى 2% واستخدام أدوات غير تقليدية على شاكلة اعتماد أسعار فائدة سلبية وغيرها من الأدوات الهادفة إلى محاربة الكساد المزمن وإضعاف قيمة العملة اليابانية. الخيارات الثنائية على اغلب مؤشرات الأسهم الأوربية تمكنت من التعافى نسبيا بعيدا عن قيعان جلسة الاثنين وذلك مع صدور قراءة مؤشر HSBC لتوقعات مديري المشتريات بالقطاع التصنيعي بالصين والذي صعد خلال ديسمبر كانون أول الماضي إلى أفضل مستوياته في نحو 20 شهر عند 51.5 , صعودا من قراءة الشهر الماضي 50.5 وأيضا بأفضل من التوقعات التي رجحته عند 50.9.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الاثنين على مكاسب قوية وذلك للمرة الأولى في نحو ستة أيام مستفيدة من التصريحات المتفائلة للرئيس الأمريكي بارك اوباما قبل ان تلحقها تصريحات زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ والتي ذكر فيها بان قادة الكونجرس توصلوا إلى اتفاق حول بعض الجوانب الهامة في ملف المفاوضات الجارية حول الهاوية المالية. الرئيس الأمريكي بارك اوباما كان قد أدلى بتصريحات مقتضبة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر الاثنين بتوقيت الساحل الشرقي وأعرب فيه عن تفاؤله حيال المحادثات الجارية حول موازنة العام الجديد مؤكدا على إحرازها لتقدم جيد رغم بقاء بعض القضايا عالقة بين الطرفين وهو ما قد يؤجل الإعلان الرسمي عن الاتفاق الجديد. اوباما لم يدلى بتفاصيل عن تطورات المفاوضات الراهنة إلا انه أكد على التزامه بمواصلة دعم الطبقة المتوسطة في إشارة إلى تمسكه بالحفاظ على مخصصات البرامج الاجتماعية مثل إعانات البطالة وذلك قبل ان ينهي مؤتمره بتهنئة الأمريكيين بالعام الجديد. وتيرة المكاسب في وول ستريت تزايدت قبيل الإغلاق بعد تصريحات زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماك كونل والتي أعلن فيها عن التوصل إلى اتفاق شبه نهائي حول الجزء المتعلق بالسياسات الضريبية التي ستطبق مع بداية العام ومن ثم يكون المتبقي أمام المفاوضين هو حسم ملف استقطاعات الإنفاق العام والتي يبدوا ان الديمقراطيين سيقع عليهم العبء الأكبر لتقديم التنازلات في هذا الصدد.

أسواق السلع

أسعار الذهب
أغلقت تداولات الاثنين على مكاسب طفيفة وسط التفاؤل الحذر من إمكانية التوصل إلى اتفاق يجنب الولايات المتحدة المأزق المالي الذي ستواجهه مع بدء التطبيق التلقائي لسلسلة من الإجراءات التقشفية بحلول بداية العام الجديد.حديث الرئيس الأمريكي اوباما مساء الأمس والذي حمل رسالة طمأنه حذرة بخصوص مفاوضات الساعات الأخيرة الجارية في الكونجرس لتجنب ما يعرف باسم الهاوية المالية أعطت الفرصة للمتداولين في تفعيل بعض خيارات استدعاء المعدن الطفيفة إلا أنها كانت حذرة كما يظهر على الرسم البياني للمعدن الأصفر حيث توقفت الارتفاعات على حدود سقف منطقة التوطيد التي تستقر فيها حركة الذهب منذ بداية الأسبوع الماضي عند 1668$ للأوقية. الصورة الفنية كما ذكر تبدوا أكثر تعبيرا عن تردد متداولي خيارات الذهب الثنائية فالسعر لا يزال يتحرك في نطاق محدود لم يتجاوز الـ 20$ خلال الأيام الستة الماضية وبالتالي فان الكسر خارج النطاق 1650$ – 1670$ سيبدوا ضروريا للحصول على اتجاهات أكثر وضوحا. الأهداف الصعودية التالية ستتواجد عند خط الدعم السابق 1685$ يليه المستوى النفسي 1700$ فيما الأهداف الهبوطية في حال تحقق السيناريو المعاكس والكسر دون قاعدة نطاق التوطيد المذكور ستكون عند قيعان ديسمبر كانون أول الماضي حول 1635$.

سوق الفوركس

خيارات الدولار الأمريكي
تراجعت بشكل ملحوظ في تداولات الاثنين وان ظل الأمر في سياق توطيد تداولات الأسبوع الماضي الجانبية مع استمرار غياب الحسم عن ملف الهاوية المالية. رغم ضعف أحجام المبادلات بالأمس وتفضيل اغلب متداولي الخيارات الثنائية تقليص انكشافهم على المخاطرة إلا ان التفاؤل الحذر كان باديا كما عكسته المكاسب الطفيفة في أسواق الأسهم خصوصا بعد تصريحات الرئيس الأمريكي بارك اوباما في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الاثنين وذكر فيه بان التوصل إلى اتفاق بات قريبا وان كان لم يحسم بعد. هناك علاقة واضحة لا تخطئها العين في تسعير عملة الاحتياطي خلال الفترة الماضية مع تدفقات الملاذ الأمن وبعيدا نسبيا عن اعتبارات السياسة النقدية التي كانت طاغية على حركة الدولار في الشهور السابقة, وعليه فان متداولي الخيارات الثنائية يمكنهم تفعيل خيارات وضع مؤشر الدولار بكثافة في حال الإعلان بشكل رسمي عن التوصل إلى اتفاق حول ميزانية العام الجديد, والعكس صحيح حيث سيكون من المفضل تفعيل خيارات استدعاء الزوج إذا افتتحت تعاملات الأربعاء دون الإعلان عن أية نتائج في هذا الصدد حيث سيقود ذلك إلى دعم نفور المخاطرة مع بدء تطبيق الإجراءات التقشفية.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الأمريكي
أغلق الزوج تداولات الاثنين على خسائر قوية منهيا دون المستوى 1.3200 مع الضعف الملحوظ في أداء العملة الأوربية الموحدة رغم التراجع الواضح للدولار الأمريكي أمام باقي العملات الرئيسية.الزوج في هذه الأثناء على ما يبدوا يسير في اتجاه اختبار قاعدة منطقة التوطيد التي أحكمت على تداولاته خلال الأسبوعيين الماضيين عند 1.3155 والتي يدنوها بقليل عامل أخر للدعم يوفره حاجز التصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود الأخير بين 1.2875 – 1.3307 وذلك عند 1.3140 .الكسر دون تلك المنطقة مصحوبا بتراجع قراءة مؤشر القوة النسبية دون المستوى 40 سيشير إلى تلاشي الزخم الصعودي وترجيح سيناريو تكوين قمة تداول مؤقتة على حدود المستوى 1.3300 ليفتح الطريق باتجاه سيناريو التصحيح الهبوطي الأكثر عمقا, وعندها فان المقاومة السابقة 1.3100 من المفترض ان تكون الهدف المبدئي على ان يليها منطقة الدعم الأكثر أهمية بين 1.300 – 1.3040 والتي تجمع بداخلها خطوط الموفينج 200 وخط الترند الصاعد من 1.2660 جنبا إلى جنب مع حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي للترند المذكور

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a3bee226b8e3c19a403c67470f7cec3&t=10384
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: شهية الشراء المحدودة لدى المتداولين 2/1/2013 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.