إضافة رد
  #1  
قديم 12-31-2012, 03:58 PM
الصورة الرمزية سمسمة
سمسمة سمسمة غير متواجد حالياً
عضو مثالي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 1,073
بمعدل: 0.44 يوميا
العمر: 27
التقييم: 10
سمسمة is on a distinguished road
Post اهم النصائح للوقايه من مرض السرطان

اهم النصائح للوقايه من مرض السرطان

اهم النصائح للوقايه من مرض السرطان

يتسبب مرض السرطان سنوياً فى وفاة الملايين من الأشخاص حول العالم، ويعد من أكثر الأسباب المسببة للوفاة فى العديد من دول العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر وفاة أكثر من 156000 شخص فى المملكة المتحدة عام 2009 إثر الإصابة بواحد أو اثنين من الأورام المختلفة، وإليكم أبرز الوسائل لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وذلك حسبما نشر مؤخراً بأحد المواقع الطبية البريطانية الموثوقة

1. تناول وجبات غذائية متوازنة يساهم بشكل كبير فى تقليل فرص الإصابة بالسرطان، ويُنصح بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة، وألا يقل عددها فى اليوم الواحد عن خمس وحدات، والإكثار من تناول الخبز والأرز والبطاطس والمكرونة وجميع الأطعمة الغنية بالنشا.

2. يُنصح أيضاً بتناول الحبوب الكاملة والأسماك والبيض والبقوليات والألبان ومنتجات الألبان، مع تقليل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، مثل الكيك والبسكويت والمقرمشات، والتى ترفع فرص الإصابة بالسرطان.

3. توقف فوراً عن تدخين السجائر، وذلك لأنها ترفع فرص الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 90%، وتعتبر المسبب الأول فى حدوث ربع وفيات مرض السرطان كله فى المملكة المتحدة، وتأكد أن الوقت لم يتأخر إطلاقاً لكى تقلع عنه وستشعر بالفوائد الإيجابية الناتجة عن ذلك.

4. احم جسدك من أشعة الشمس الضارة، ولا تتعرض للشمس إطلاقاً فى الفترة من 11 صباحاً وحتى 3 عصراً، وإن اضطررت لذلك فاحرص على ارتداء نظارة شمس وغطاء رأس واستخدم الكريمات الحاجبة للشمس التى تحتوى على عامل "spf" لا يقل عن 15.

5. راقب جسمك جيداً ولا حظ أى تغييرات تطرأ عليه، مثل ظهور أحد الأجسام الغريبة أو الكتل اللحمية المرتفعة عن مستوى الجلد أو عند حدوث نزيف غير معلوم الأسباب واستشر الطبيب فوراً.

6. امتنع تماماً عن تناول المشروبات الكحولية، والتى ترفع فرص الإصابة بالعديد من السرطانات، مثل سرطان الفم وسرطان الثدى وسرطان القولون والمستقيم بين الرجال وسرطان المرىء وسرطان البلعوم والحنجرة، كما أنه تساهم فى الإصابة بسرطان الكبد.

7. احرص على التمتع بوزن مثالى، خصوصاً أن السمنة ترفع فرص الإصابة بالعديد من السرطانات، مثل سرطان الأمعاء وسرطان البنكرياس وسرطان المرىء وسرطان الرحم وسرطان الكلى، وذلك من خلال اتباع حمية غذائية مشددة، مع ممارسة الرياضة والمتابعة مع أحد الأطباء المتخصصين فى السمنة.

8. يحذر تناول البيتا كاروتين، أحد المكملات الغذائية المضادة للأكسدة، لدى الأشخاص المدخنين وبين الأشخاص الذين يتعرضون للأسبستوس فى مجال عملهم، نظراً لأنه يرفع فرص الإصابة بسرطان الرئة، كما يُنصح الأشخاص الأصحاء والعاديون بعدم الإسراف فى تناول البيتا كاروتين حتى لا ترتفع فرص إصابتهم بالسرطان.

9. عدم الإسراف فى تناول اللحوم الحمراء، مثل اللحم البقرى ولحم الضأن ولحم الخنزير واللحوم المصنعة، مثل البسطرمة واللانشون والسجق والسوسيس، وذلك لما كشفت عنه العديد من الدراسات مؤخراً عن دورها فى رفع فرص الإصابة بسرطان الأمعاء، ويُنصح ألا يزيد وزن اللحوم التى يتناولها الإنسان على مدار اليوم فى أى حال من الأحوال عن 70 جراماً.

10. الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، نظراً لغناها بالألياف ودورها فى تقليل فرص الإصابة بسرطان الأمعاء، والتمتع بأمعاء صحية وتقليل فرص حدوث الإمساك، ومن المصادر الغذائية الأخرى الغنية بالألياف: البقول والحبوب الكاملة والأرز والخبز والمكرونة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=680482e6e5af20d8eff0e541e8c69ec8&t=10364
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اهم النصائح للوقايه من مرض السرطان الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.