إضافة رد
  #1  
قديم 12-31-2012, 11:21 AM
كارم غادر كارم غادر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 4
بمعدل: 0.00 يوميا
التقييم: 10
كارم غادر is on a distinguished road
افتراضي اهم النقاط في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء هشام قنديل

اهم النقاط في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء هشام قنديل

أهم النقاط التي جائت في المؤتمر الصحفي


- هناك مسارين يسيران بالتوازى فى عملية البناء والتنمية لمصر ما بعد الثورة: الأول هو المسار السياسى والذى أصبح واضحاً ومحدداً بعد إقرار الدستور الجديد، والثانى هو المسار الاقتصادى الذى يجب أن يكون محل اتفاق بيننا جميعاً، وأن يظل بمنأى عن أية اختلافات أو تأثيرات سياسية..


- تقاطع المسارين يؤدى إلى تعطيل خطط التنمية.. ولا شك أن تنمية هذا البلد هى أولوية تمثل محل إجماع بين مختلف القوى السياسية.. ومن هنا جاء اختيار شعار هذه المبادرة وهو "لنتفــق علــى ما يجمعنــا".


- لا مجال للحديث عن إفلاس، إلا أننا نواجه ظروفاً اقتصادية دقيقة وصعبة ينبغى التعامل معها، خاصة ما يتعلق بمشكلات البطالة، والفساد، والأمية، وعجز الموازنة. بعضها يتطلب حلولاً عاجلة مثل مشكلة عجز الموازنة (زيادة المصروفات عن الإيرادات) .


- كان أمام الحكومة أحد خيارين: إما أن تتخذ قرارات شعبوية لن تلقى معارضة ولكنها فى الوقت ذاته لن تحل الأزمة بل وستزيد الأمور تعقيداً وتضاعف الأعباء، أو أن نضع الحلول الفاعلة ونتخذ قرارات صعبة ، ولكنها فى الوقت ذاته قرارات سليمة وقوية وكفيلة بإخراج الاقتصاد من كبوته، فى إطار من الشفافية والحوار مع المجتمع.


- الحكومة الحالية ليست حكومة جباية، و لن نلجأ لفرض رسوم وضرائب إلا فى إطار الحد الأدنى الذى يُمَكّن من تجاوز الأزمة، ويراعى فى الوقت ذاته العدالة الاجتماعية، وبحيث يتحمل عبئها الشريحة القادرة دون المساس بأصحاب الدخول المحدودة وغير القادرين، فلا يُعقل بعد ثورة يناير أن تأتى حكومة تلحق الضرر بغير القادرين.


- الحكومة منذ توليها وحتي الأن قامت بحزمة من الإجرائات العاجلة لمواجهة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وهى الإجراءات التى ركزت فى شقها الأول على زيادة إيرادات الدولة ومن ذلك
1- حل مشكلات المصانع المتوقفة
2- حل مشاكل المستثمرين المصريين والأجانب
3- توسيع قاعدة المجتمع الضريبى
3- تنشيط قطاع السياحة
4- ترشيد منظومة الدعم


- بجانب الإجرائات العاجلة كانت هناك إجرائات متعلقة بالتعامل السريع والحاسم مع مشاكل الحياة اليومية للمواطنين، حيث نجحت الحكومة فى وضع حلول ناجحة لأزمات البوتاجاز والوقود والكهرباء، وتقوم بجهود كبيرة للتعامل مع أزمتى المرور والنظافة.


- إزاء العجز الحالى فى الموازنة العامة للدولة أصبح الاقتراض حتمياً، حتى تستطيع الحكومة التعامل مع فجوة العجز الحالية، وكذلك لأن الاتفاق مع الصندوق يمثل فى حد ذاته شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى، ويبعث برسالة تطمين إلى المستثمرين الأجانب.


- التوترات السياسية التى تحدث بين الحين والآخر تؤثر بشكل سلبى على توقيتات تنفيذ برامج الحكومة، وتعطل المسار الاقتصادى، كما أنها أثرت بشكل كبير على قطاع السياحة الذى شهد تراجعاً كبيراً فى الربع الثانى من العام المالى الجارى، حتى أنه فى ذروة الموسم السياحى الحالى، فإن نسب الإشغال ضعيفة للغاية.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23b3c0fc02d7cbb4956360ee6b917020&t=10360
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اهم النقاط في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء هشام قنديل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.