إضافة رد
  #1  
قديم 12-24-2012, 09:46 AM
fxyard fxyard غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 413
بمعدل: 0.18 يوميا
التقييم: 10
fxyard is on a distinguished road
افتراضي تجدد مخاوف الهاوية المالية 24/12/2012

تجدد مخاوف الهاوية المالية 24/12/2012

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائه .

تجدد مخاوف الهاوية المالية يؤدي إلى تجنب المخاطر

ادى انهيار مفاوضات الميزانية في أواخر الاسبوع الماضي إلى إثارة مخاوف من أن الولايات المتحدة تقترب اكثر من "الهاوية المالية" التي تتضمن زيادة الضرائب وخفض الانفاق التلقائي، مما أدى بالتالي إلى النفور من المخاطرة بدرجة كبيرة قبل إغلاق الأسواق لعطلة نهاية الأسبوع. ونتيجة لذلك، تحولت العملات الآمنة مثل الدولار الأمريكي والين الياباني، إلى الاتجاه الصعودي. خلال هذا الأسبوع، من المتوقع انخفاض التقلبات في السوق بسبب عطلة عيد الميلاد. ومع ذلك، سوف يرغب التجار في التركيز على أية تطورات في محادثات الميزانية الامريكية، فضلا عن العديد من الأخبار الأمريكية الهامة، حيث سيتم الاعلان عن مؤشر الثقة المستهلك من كونفرنس بورد ومبيعات المنازل الجديدة يوم الخميس ومبيعات المنازل المعلقة يوم الجمعة ، وجميعها لديها القدرة على خلق تقلبات في السوق.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

الدولار يشهد ارتفاعات وسط انهيار محادثات الميزانية
شهد الدولار الأمريكي بصفته ملاذ آحركة صعودية مقابل العملات ذات العوائد المرتفعة يوم الجمعة بعد انهيار المفاوضات بشأن الميزانية بين زعماء الكونجرس والرئيس أوباما. وأدت هذه الأخبار من الولايات المتحدة إلى إثارة مخاوف من اقتراب الدخول في "الهاوية المالية" التي تتضمن زيادة الضرائب وخفض الانفاق مما يهدد بدخول امريكا في ركود آخر. انخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي أكثر من 80 نقطة على مدار اليوم، وسجل في نهاية المطاف أدنى مستوى له عند 1.0393، قبل أن يغلق في نهاية الأسبوع عند 1,0402. تراجع الباوند / دولار نحو 120 نقطة قبل البحث عن دعم عند 1.6150. أنهى هذا الزوج الأسبوع عند 1.6169.وخلال هذا الأسبوع، على التجار توقع ان تكون بيئة السوق منخفضة السيولة ، حيث سيكون العديد من المستثمرين في عطلة عيد الميلاد. ويجب أن نتذكر أنه قد تكون هناك تحولات عشوائية في الاسعار بشكل غير متوقع خلال فترات التداول البطيئة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم الاعلان يومي الخميس والجمعة من الولايات المتحدة عن بيانات مبيعات المنازل الجديدة والمعلقة، والتي قد تؤدي الى خلق تقلبات فيالسوق. إن جاءت بيانات مبيعات المنازل او تقرير ثقة المستهلك من كونفرنس بورد، المقرر الاعلان عنه ايضا يوم الخميس، بما يدل على وجود تحسن في اقتصاد الولايات المتحدة، فمن المتوقع أن يرتفع الدولار نتيجة لذلك.

اليورو

اليورو يتعرض لخسائر في بداية اسبوع هادئ نسبيا
تسببت المخاوف من أن الولايات المتحدة قد تنزلق مرة أخرى إلى الركود بعد انهيار مفاوضات الميزانية الأسبوع الماضي في النفور من المخاطرة في السوق، مما تسبب في تعرض اليورو الى خسائر على طافة القطاعات خلال جلسة تداول يوم الجمعة. مقابل الدولار الأمريكي، انخفضت العملة الموحدة، بما يقارب 70 نقطة لتصل الى أدنى مستوى عند 1.3156، قبل أن يؤدي التصحيح الصعودي الطفيف إلى الاتجاه نحو مستوى 1.3181 ليغلق الأسبوع هناك. وانخفض اليورو / ين أكثر من 100 نقطة خلال النصف الأول من اليوم، حيث بلغ مستوى 110,60 في نهاية المطاف، قبل أن يرتد مرة أخرى إلى 111,04 خلال تعاملات مساء.خلال هذا الاسبوع، لا توجد الكثير من الأخبار الأوروبية بسبب عطلة عيد الميلاد ، مما يعني أنه من المرجح ان تشهد أزواج اليورو سيولة منخفضة. وسوف يرغب التجار في الحذر من اي تحولات مفاجئة في الأسعار، والتي قد تحدث لسبب غير معروف. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أي تطورات في محادثات "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة قد تؤثر على الأسواق، وأي تطورات إيجابية قد تؤدي الى تحول اليورو الى الاتجاه الصعودي.

الذهب

التحول إلى الأصول الآمنة يدعم الذهب
ارتفع سعر الذهب بمقدار 10 دولارات تقريبا يوم الجمعة مع اقبال المستثمرين الذين يشعرون بالقلق بشأن "الهاوية المالية" فيالولايات المتحدة وانهيار مفاوضات الميزانية، على تحويل أموالهم إلى الأصول الآمنة. ارتفع هذا المعدن النفيس إلى 1659,54 دولار للأونصة خلال التعاملات بعد ظهر اليوم، وبعد ذلك أدى التصحيح الهبوطي إلى اندفاع الأسعار إلى 1656,87 دولار.من غير المرجح ان يكون هناك أي تقدم في المفاوضات الخاصة بالـ "الهاوية المالية" حتى بعد عطلة عيد الميلاد يوم الثلاثاء، وبالتالي من غير المرجح ان يشهد الذهب تقلبات كبيرة حتى النصف الثاني من الأسبوع. و أي إعلانات أو شائعات بشأن مفاوضات الميزانية الامريكية قد تؤدي إلى عدم الانتظام في حركة الأسعار اليوم، وفي حالة ظهور أي تطورات إيجابية فقد يتحول هذا المعدن النفيس الى الاتجاه الهبوطي.

النفط خام

المخاوف بشأن الهاوية المالية تدفع بالنفط الى الانخفاض
انخفض سعر النفط الخام أكثر من 2 دولار للبرميل خلال النصف الأول من يوم الجمعة، بعد انهيار المفاوضات بشأن ميزانية الولايات المتحدة مما ادى إلى تحويل المستثمرين أموالهم إلى الأصول الآمنة. وكان تداول هذه السلعة عند ادنى مستوى عند 87,93 دولار خلال تعاملات بعد الظهر قبل أن يرتد مرة أخرى إلى 88,93 دولار حيث أغلق الأسبوع.خلال هذا الأسبوع، سوف يرغب تجار النفط في التركيز على عدة مؤشرات الامريكية ذات اهمية محتملة. على وجه التحديد، سيتم الاعلان عن مبيعات المنازل الجديدة، ثقة المستهلك من كونفرنس بورد ومبيعات المعلقة، ومن المحتمل ان تقوم هذه البيانات بدعم أسعار النفط إذا جاءت بنتائج اعلى من التوقعات.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مؤشر MACD/OsMA على الرسم البياني اليومي، والذي يظهر على وشك تشكيل تقاطع هبوطي. قد يكون فتح صفقات بيع هو أفضل خيار لهذا الزوج.

الباوند/ دولار أمريكي
بينما يوجد تقاطع هبوطي على MACD/OsMA على الرسم البياني اليومي، إلا ان معظم المؤشرات الفنية الأخرى على المدى الطويل تدل على ان هذا الزوج يقع في منطقة محايدة. قد يرغب التجار في الانتظار والترقب، حيث من المرجح ان تقدم صورة أكثر وضوحا نفسها في المستقبل القريب.

الدولار الامريكي/ الين الياباني
دخل مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة الشراء، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في الأيام القادمة. وعلاوة على ذلك، شكل الاستوكاستك البطيء على نفس الرسم البياني تقاطع هبوطي. قد يكون البيع هو الخيار الأفضل لهذا الزوج.

الدولار/ الفرنك السويسري
يبدأ البولنجر باند على الرسم البياني الأسبوعي في الضيق مما يدل على أن السعر قد يتحول في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك، انخفض مدى ويليامز النسبي على نفس الرسم البياني إلى منطقة ذروة البيع، مما يدل على أن السعر قد يتحول الى الاتجاه الصعودي. قد يكون فتح صفقات شراء هو الخيار الأفضل لهذا الزوج.

اليورو/ الدولار الكندي
كوّن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي ، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، فإن مدى ويليامز النسبي على نفس الرسم البياني يقع في منطقة ذروة الشراء. قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتجار الفوركس لفتح صفقات بيع قبل الحركة الهبوطية المحتملة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=680482e6e5af20d8eff0e541e8c69ec8&t=10229
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تجدد مخاوف الهاوية المالية 24/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.