إضافة رد
  #1  
قديم 12-19-2012, 07:37 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي عرض اوباما بشان الميزانية 19/12/2012

عرض اوباما بشان الميزانية 19/12/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها


عرض اوباما بشان الميزانية يدفع بأغلب أسواق الأسهم نحو المنطقة الخضراء

سوق الاسهم-(عرض اوباما بشان الميزانية يدفع بأغلب أسواق الأسهم نحو المنطقة الخضراء)

الأسهم الأوربية
أغلقت تداولات الثلاثاء على ارتفاعات قوية مدعومة بحالة التفاؤل العامة التي انتابت أسواق الخيارات الثنائية بعد تقديم الرئيس الأمريكي بارك اوباما عرضا جديدا من المحتمل ان يؤدي إلى تقريب هوة الخلاف مع الجمهوريين حول سياسات الإنفاق العام والضرائب في الولايات المتحدة.وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم ان المتداولين استقبلوا بترحاب عرض الرئيس الأمريكي اوباما القاضي برفع حد الإعفاء الضريبي وتقليل الإيرادات المستهدفة من زيادة الضرائب. وبرغم ان العرض الأخير يظل بعيد نسبيا عن أهداف الجمهوريين إلا ان كثيرون يرونه قاعدة جيدة لجولة مفاوضات جديدة من المأمول ان تكون الأخيرة.متداولي الخيارات الأوربية استقبلوا بشكل حذر تصريحات محافظ البنك المركزي الأوربي ماريو دراجي والتي أشار فيها إلى استمرار معوقات تحسن الأداء الاقتصادي في منطقة العملة الواحدة خلال العام القادم وان الوقت قد يستغرق ستة أشهر أخرى قبل البدء في ملاحظة إشارات تعافى جدية على خلفية التقدم الأخير الذي أحرزته المجموعة الأوربية في مسألة الديون السيادية. دراجي طمأن مستثمري الخيارات الثنائية من ناحية قدرة البنك المركزي على الفصل الواضح بين دوره كصانع للسياسة النقدية والدور الجديد المنوط به وفق آلية الإشراف المصرفي الموحدة والتي من المفترض ان يبدأ تطبيقها خلال الشهور القادمة.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الثلاثاء على مكاسب متوسطة مدعومة بتفاؤل متداولي الخيارات الثنائية من التطورات الايجابية التي شهدها ملف التفاوض حول الموازنة الفيدرالية في الولايات المتحدة في إطار السعي لتجنب ما يعرف باسم الهاوية المالية.خيارات الأسهم اليابانية واصلت مكاسبها القوية ليغلق مؤشر نيكاي على ارتفاع بنحو 1% مدعوما باستمرار تراجع الين الياباني وأيضا مع بدء رئيس الوزراء الفائز شينزو ابي نشاطه بلقاء مع محافظ المركزي الياباني ماساكي شيراكاوا بالأمس. وفق التسريبات الصحفية فان ابي طلب من محافظ المركزي الياباني تنسيق السياسة النقدية مع الإجراءات التي ستتخذها الحكومة الجديدة لكي يضع كلاهما نصب أعينهم مضاعفة هدف التضخم السنوي إلى 2%. شيراكاوا من جانبه رفض التعليق على مجريات الاجتماع ونفى ان تكون السياسة النقدية احد محاوره. الجدير بالذكر ان بنك اليابان المركزي سيبدأ اليوم اجتماعه للشهر الحالي على ان يعلن قرارات السياسة النقدية غدا الخميس في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى اعتماد زيادة جديدة في برنامجي شراء الأصول والإقراض المصرفي تتراوح ما بين 5 إلى 10 تريليون ين ياباني. خيارات أسهم الشركات الكبرى واصلت ارتفاعاتها في بورصة طوكيو حيث قفزت أسهم شارب وكانون بنسبة 8.6% و 3.4% على التوالي فيما سجلت الخيارات الثنائية على أسهم كبار مصنعي السيارات هوندا ونيسان ارتفاعات بأكثر من 1.5%.

الأسهم الأمريكية
خيم اللون الأخضر على مؤشرات وول ستريت عند الإغلاق بفعل تفاؤل متداولي الخيارات الثنائية من أنباء التقدم الحادث بشأن مفاوضات الموازنة الفيدرالية في الولايات المتحدة.وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم بان المتداولين بدئوا يتقبلون فكرة الإعلان قريبا عن اتفاق جديد ينهي حالة الجدل حول المفاوضات الجارية بين المشرعين في الكونجرس من الحزبيين الكبيرين لمعالجة العجز في الموازنة الفيدرالية الأمر الذي يجنب الاقتصاد الأول عالميا الوقوع في فخ الركود في حال فشل المفاوضات الراهنة والذي سيفضي في حال تحققه إلى تطبيق سلسلة من الإجراءات التقشفية الحادة مع مطلع العام القادم.الخيارات الثنائية على سهم ابل سجلت ارتفاعا جيدا وذلك مع توصية بعض البنوك بشراء سهم الشركة جنبا إلى جنب مع إعلان منافستها سامسونج عزمها على سحب المطالبات القضائية التي رفعتها على مصنع الايفون والايباد في أوربا. الجدير بالذكر ان ابل خسرت بالأمس دعوة قضائية بشان براءات الاختراع ضد سامسونج في المحاكم الأمريكية.الخيارات الثنائية في وول ستريت تلقت دعما إضافيا من تحسن قراءة مؤشر الإسكان nahb والذي سجلت قراءته ارتفاعا للشهر الثامن على التوالي خلال ديسمبر كانون أول الماضي عند 47 صعودا من قراءة نوفمبر الثاني 45 وهو ما مثل أفضل مستوياته منذ ابريل نيسان من العام 2006.

أسواق السلع- (خيارات النفط تتجه نحو المستوى النفسي $90 مدعومة بتحسن شهية المخاطرة)

أسعار النفط
واصلت مكاسبها لليوم الثاني على التوالي لتسجل في تداولات الثلاثاء أفضل مستوياتها في أسبوعين عند 88.60$ للبرميل مدعومة بضعف العملة الخضراء وتحسن شهية المخاطرة في أسواق الخيارات الثنائية على خلفية التطورات في ملف المفاوضات المالية حول السياسات المالية في الولايات المتحدة. متداولي النفط استقبلوا بترحاب كبير, كما كان الحال في باقي الأسواق الأخرى, العرض الجديد الذي تقدم به الرئيس الأمريكي اوباما بخصوص ملف الإعفاءات الضريبية والتي تعد العقبة الرئيسية في وجه التوصل إلى اتفاق مع الجمهوريين بالشكل الذي يجنب البلاد الوقوع في فخ ما بات يعرف باسم الهاوية المالية. الهاوية المالية والتي تتضمن سلسلة من إجراءات خفض الإنفاق العام وزياد الضرائب ستفضي بحسب أراء كافة متابعي الخيارات الثنائية إلى وقوع الاقتصاد الأمريكي , الأكثر استهلاكا للطاقة في العالم, في براثن ركود عميق سيؤثر بلا شك على مستويات الطلب في المستقبل. التطورات الايجابية في منطقة اليورو دعمت هي الأخر من شهية المخاطرة خصوصا مع العودة الواضحة لثقة المستثمرين في أداء الأصول المالية لمنطقة اليورو كما انعكس في نجاح مزاد السندات الاسبانية الذي أجري بالأمس بعد ان سجلت انخفاضا ملحوظا في عوائدها مع معدل جيد لتغطية الطلب على السندات الحكومية. نجاح اليونان في إنهاء برنامج إعادة شراء جزء من ديونها العامة من مستثمري القطاع الخاص دفع وكالة ستاندرد اند بورز إلى رفع تقييمها الائتماني بعيدا عن وضعية الإفلاس الاختياري مع إعطائها نظرة مستقبلية مستقرة. الرؤية الفنية تظهر كسرا صعوديا مبدئيا أعلى حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط الشهري بين 90.31$ - 85.19$ وان كان احتواء محاولة الارتداد الأولية بفعل كثافة إشارات ذروة البيع أعلى المستوى 87.65$ يعطي مؤشرا ايجابية على جدية الاختراق الفني المذكور وهو ما يفتح الطريق في حال الاستقرار أعلى تلك المنطقة باتجاه المستوى النفسي 90$ والقمة الشهرية المذكورة.

سوق الفوركس – (العملة الموحدة تستفيد من تحسن التصنيف الائتماني لليونان وضعف الدولار الأمريكي)

خيارات العملة الأوربية
صعدت في تداولات الأمس إلى أفضل مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر أمام الدولار الأمريكي مدعومة بعدد من التطورات الهامة التي شهدتها تداولات الثلاثاء والتي كانت هي الأخرى بطبيعتها مضعفة لشهية المتداولين تجاه تفعيل خيارات استدعاء الدولار الأمريكي. الأنباء الايجابية الأخيرة حول ملف الهاوية المالية في الولايات المتحدة قلص من تدفقات الملاذ الأمن في الوقت الذي دعم فيه من شهية الطلب على العملات ذات الارتباط بالمخاطرة والتي يأتي اليورو عادة كأحد أفضل المستفيدين منها . أيضا فان غياب البيانات الاقتصادية الصادرة من منطقة اليورو عن مفكرة الأمس لم يمنع من صدور بعض الأنباء الايجابية على شاكلة رفع التصنيف الائتماني لليونان من قبل ستاندرد اند بورز إلى الدرجة b بدلا من وضعية الإفلاس الاختياري والذي وضعت فيه فور إطلاقها لبرنامج إعادة شراء الديون العامة مطلع الشهر الحالي. أيضا فان تصريحات المحافظ ماريو دراجي حول قرب اكتمال البنية القانونية لنظام الإشراف المصرفي الموحد ساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في أداء منطقة اليورو والتي على ما يبدوا بدئت تستعيد أنفاسها بعد سلسلة طويلة من الأزمات المالية والاقتصادية.

التحليل الفني – ( الباوند دولار يواصل مكاسبه والقمم السنوية تؤتي في بؤرة الاستهداف لاحقا )

الباوند/الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الثلاثاء إلى أفضل مستوياته في نحو ثلاثة أشهر عند النقطة 1.6268 مدعوما باستفادة الباوند من بيانات التضخم البريطانية جنبا إلى جنب مع الضعف العام في أداء العملة الأمريكية أمام نظرائها.على الرسم البياني المرفق يمكننا مشاهدة كسر صعودي هام أعلى حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط طويل المدى بين قمة العام الماضي 1.6745 وقاع العام الحالي 1.5234 والذي تزامن معه نقطة البيفوت المحورية 1.6170 وهو ما ساهم في تكثيف المتداولين لتفعيل خيارات استدعاء الزوج بعد الكسر بشكل حاسم أعلى تلك المنطقة خلال اليوميين الماضيين. الأهداف الصعودية التالية تبدوا واضحة عند المستوى المحوري 1.6300 يليه بنقاط قليلة القمة السنوية 1.6308 وهو ما يفتح الطريق بتجاوزهما إلى مساحة صعودية متسعة تبدوا أهدافها الرئيسية على حدود المستوى 1.6600. على الجانب الأخر فان عوامل المقاومة السابقة حول 1.6170 من المفترض ان تلعب دور الدعم المستجد والذي يجب ان يحتوي كافة التصحيحات الهبوطية القادمة والتي تظل متوقعة بفعل كثافة إشارات ذروة الشراء خصوصا مع مصاحبته حاليا لخط الموفينج 20 على شارت الأربع ساعات وخط الترند الهابط من 1.600.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=10147
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: عرض اوباما بشان الميزانية 19/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.