إضافة رد
  #1  
قديم 12-14-2012, 08:42 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي استقرار العملة الأوربية الموحدة بشكل عام 14/12/2012

استقرار العملة الأوربية الموحدة بشكل عام 14/12/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

استقرار العملة الأوربية الموحدة بشكل عام 14/12/2012 من iOption

سوق الاسهم

الأسهم الأوربية
أنهت تداولات الخميس على تراجعات متوسطة متأثرة بالأداء السلبي في كل من الولايات المتحدة واسيا والتي لم ترحب كثيرا بقرار الفيدرالي الأمريكي مضاعفة مخصصات التسهيل الكمي بقدر اهتمامها بتحذيرات المحافظ بن برنانكي حول التأثير السلبي لحالة الجدل المصاحبة لما يعرف باسم الهاوية المالية. الفيدرالي الأمريكي كان قد قرر في اجتماعاته يوم الأربعاء رفع مخصصات برنامجه للتسهيل الكمي بمقدار 45 مليار دولار شهريا لتبلغ قيمتها الإجمالية 85 مليار دولار يتم استخدمها في شراء سندات حكومية وأوراق مالية مدعومة برهون عقارية بهدف حفز النشاط الاقتصادي. البنك المركزي أيضا تعهد بالإبقاء على أسعار الفائدة المتدنية الحالية طالما بقى معدل البطالة أعلى من 6.5% والتضخم دون 2.5% . متداولي الخيارات الأوربية ابدوا ردة فعل محدودة على قرار وزراء مالية الاتحاد الأوربي, الذين عقدوا اجتماعهم بالأمس في بروكسيل, باعتماد أموال حزمة الإنقاذ الثانية لليونان والمقدرة قيمتها بـ 49.1 مليار يورو. أثينا ستتلقى خلال الأيام القليلة الماضية نحو 34 مليار يورو على ان تتلقى باقي الأموال بحلول بداية العام القادم. المجموعة الأوربية ذكرت في بيانها أنها باتت مقتنعة من جدية اليونان في تطبيق الإصلاحات المالية والهيكلية على قاعدة التزاماتها الواضحة بإتباع سياسات تقشفية صارمة تسعى إلى اعادة الاقتصاد اليوناني إلى مسار النمو المستدام في اقرب فرصة. في جانب أخر وقبيل اجتماع قمة قادة الاتحاد الأوربي وافق وزراء المالية على ان يكون البنك المركزي الأوربي هو الجهة المنوط بها تطبيق نظام الإشراف المصرفي الموحد على نحو 200بنك يعملون في منطقة اليورو على ان يكتمل التطبيق النهائي لهذا النظام بحلول بداية مارس آذار من العام 2014.

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الخميس على مكاسب قوية خاصة في بورصة طوكيو والتي صعد مؤشرها الرئيسي إلى أفضل مستوياته في ثمانية أشهر مع موجة البيع الحادة التي ضربت الين الياباني بعد صدور قرارات السياسة النقدية في الولايات المتحدة أول أمس الاربعاء.وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم بالأمس ان العملة اليابانية كانت الأكثر تضررا من القرارات التوسعية للفيدرالي الأمريكي بل وبأكثر من أثرها على العملة الخضراء ذاتها. كثير من محللي أسواق الخيارات الثنائية ذكروا بان قرارات الفيدرالي الأخيرة بخصوص مضاعفة حجم برنامج التيسير الكمي من المفترض ان تزيد الضغوط على بنك اليابان المركزي لإجباره على تعزيز نهجه التوسعي الراهن وهو الأمر الذي ستزداد حدته في حال فور زعيم المعارضة الليبرالي شينزو ابي في الانتخابات التي تجرى بداية الأسبوع القادم. الجدير بالذكر ان المركزي الياباني سوف يعقد اجتماعه للسياسة النقدية هذا الشهر بعد أربعة أيام من نتائج الانتخابات وحتى الان تشير التوقعات إلى إمكانية إضافة ما بين 5 إلى 10 تريليون ين لبرامج شراء الأصول والإقراض والمقدر قيمتها حاليا بنحو 91 تريليون ين.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الخميس على تراجعات قوية متأثرة بغياب الحسم عن ملف المفاوضات الجارية بين المشرعين في الكونجرس والهادفة إلى التوصل إلى اتفاق حول سياسات الضرائب والأنفاق العام حول ما يعرف باسم الهاوية المالية قبل بداية العام القادم. متداولي الخيارات الأمريكية ربما بدئوا يفقدون أعصابهم تدريجيا حيث لم يتبقى سوى اقل من ثلاثة أسابيع على نهاية العام المالي الحالي وفي حال فشل الحزبين الديمقراطي والجمهوري في التوصل إلى اتفاق جديد حول الموازنة الفيدرالية الجديدة فسيبدأ تطبيق سلسلة من إجراءات زيادة الضرائب وخفض الأنفاق العام ستكون لها أثار كارثية على الاقتصاد الأمريكي. التصريحات الأخيرة من كلا الطرفين لازالت تؤكد على وجود خلافات عميقة فرئيس مجلس النواب الأمريكي جون بونير أعرب بالأمس عن اعتقاده بان خفض الأنفاق العام هو الطريقة المثلى لمعالجة عجز الموازنة الفيدرالية وليس زيادة الضرائب وحدها كما يطالب البيت الأبيض. الأمر بدا إلى حدا ما غير مطمئن بعد ان تحول كل طرف من عرض وجهة نظرة إلى البدء في تبادل الاتهامات مع الطرف الآخر, فالرئيس اوباما طالب الشعب الأمريكي بالضغط على نوابه الجمهوريين لإبداء موقف أكثر مرونة فيما اتهمه الجمهوريين بأنه ليس جادا فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق مناسب. نقطة الخلاف الرئيسية تبقى حول مطالبة الديمقراطيون بفرض ضرائب اكبر على الطبقة الأكثر ثراء في البلاد والمقدر نسبتها بنحو 2% في الوقت الذي يعارض فيه هذا المطلب بشدة مبررين ذلك باعتقادهم بان زيادة الضرائب على أصحاب الدخل الأعلى ستضر بقدرة الاقتصاد على خلق وظائف.

أسواق السلع

أسعار الذهب
واصلت تراجعاتها لليوم الثاني على التوالي لتسجل في تداولات الخميس أدنى مستوياتها في نحو أسبوع دون المستوى 1690$ للأوقية.وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم بالأمس بان اتجاهات الذهب تبدوا معاكسة لمسار السياسة النقدية التوسعية التي اتخذها الفيدرالي الأمريكي بالأمس حيث عادة ما تخلق السيولة الهائلة التي يضخها في الأسواق بيئة مثالية لدعم الطلب على المعدن الأصفر من زاوية التحوط ضد أثارها التضخمية وكمخزن للحفاظ على القيمة في مقابل ضعف العملات الورقية. أيضا فان ضعف الدولار الأمريكي لم يعطي فرصة تقليدية لدعم تفعيل خيارات استدعاء الذهب على خلفية كونها باتت اقل تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. محللي أسواق خيارات السلع الثنائية ذكروا بأننا شهدنا في الساعات الماضية تطبيق للقاعدة الاستثمارية القديمة ” شراء الشائعة وبيع الخبر” فالمستثمرين سعروا بالفعل القرارات الأخيرة للاحتياطي الفيدرالي وبالتالي عند إعلانها فعليا بدئوا في جني أرباح الارتفاعات الأخيرة. أيضا فان حالة القلق المرتبطة بالمأزق المالي الذي قد تتعرض له الولايات المتحدة بنهاية العام القادم ما لم يتم التوصل إلى اتفاق لمعالجة عجز الموازنة الفيدرالية وإيقاف التفعيل التلقائي لسلسلة من زيادات الضرائب وخفض الإنفاق العام في يناير كانون ثاني القادم, دفع كثير من متداولي الخيارات الثنائية خصوصا على المدى القصير إلى التزام جانب الحذر والبقاء على الخطوط الجانبية خلال الأسابيع القادمة إلى حين استيضاح الصورة الكاملة.الصورة الفنية تظهر توطيد السعر لكسره الهبوطي الأخير مع العودة للوقوع تحت ضغط مقاومة خط الترند الهابط من قمة الشهر الماضي 1754$ وحاجز تصحيح 61.8% لترند الصعود 1672$ - 1754$. منطقة السعر 1700$ – 1705$ تظل محورية في تحديد الاتجاهات القادمة فمعاودة اختبارها كمقاومة مستجدة سيدفع السعر إلى مواصلة هبوطه باتجاه القيعان الشهرية عند 1684$ ويليها 1672$ ثم خط الموفينج اليومي 200 عند 1662$.

سوق الفوركس


خيارات الدولار الأمريكي والين الياباني
واصلت ضعفها في تداولات الخميس حيث لم تستجد تطورات هامة تساعدهم على التعافى من موجة البيع التي أصابتهم بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي. خيارات الفرنك السويسري سجلت تراجعا متوسطا في تعاملات الأمس وذلك بعد تثبيت البنك الوطني السويسري لأدوات السياسة النقدية خلال ديسمبر كانون أول الحالي حيث حافظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها مابين الصفر وربع نقطة مئوية فضلا تثبيت سعر الربط بين اليورو فرنك عند 1.200. أسواق خيارات الفوركس الثنائية كانت تسعر إمكانية إقدام المركزي السويسري على اتخاذ مزيد من الإجراءات الهادفة لإضعاف الفرنك سواء برفع سعر الربط أو تحريك أسعار الفائدة خصوصا بعد قرار اكبر مصرفين في سويسرا بتقاضي رسوم على الودائع بالعملة المحلية وهو الأمر الذي يماثل فكرة استخدام أسعار فائدة سلبية وبالتالي كان من المتوقع ان تعزز السلطات النقدية من هذا الاتجاه , وهو الأمر الذي لم يحدث. خيارات العملة الموحدة حافظت على مكاسبها الأسبوعية وان لم تضف الكثير إليها ولكنها في ذات الوقت تمكنت من تفادي ضغوط البيع التي ضربت أسواق الأسهم مستفيدة من سلاسة خطوات معالجة المسألة اليونانية دون عقبات جوهرية والتي تعززت بالأمس بعد قرار وزراء مالية منطقة اليورو دفع ما يقارب 50 مليار دولار من أموال حزمة الإنقاذ الثانية.

التحليل الفني

اليورو/ الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الخميس إلى قمة أسبوعية جديدة عند النقطة 1.3099 مستفيدا من استمرار ضعف أداء الدولار الأمريكي واستقرار العملة الأوربية الموحدة بشكل عام. برغم المسار الصاعد لحركة اليورو دولار منذ بداية الأسبوع الماضي إلا انه في المدى القصير جدا يمكننا مشاهدة تكون قمة ثلاثية على شارت الساعة على حدود المستوى 1.3100 وذلك بعد فشل الزوج خلال اليوميين الماضيين في القفز أعلى هذا المستوى المحوري لمرات متتالية. في السيناريو الصعودي فان الكسر أعلى المقاومة المذكورة يفتح الطريق باتجاه القمة الشهرية 1.3125 إلا ان الأهداف الرئيسية ستكون عند قمم أكتوبر تشرين أول سبتمبر أيلول الماضيين عند 1.3138 و 1.3170 على التوالي. في السيناريو الأخر فان الفشل في تحقيق الاختراق الفني المذكور أنفا سيعني أننا بصدد البدء في مرحلة تصحيح هبوطي قوية تستجمع زخمها بالكسر دون المستوى النفسي 1.300. هناك سيناريو أخر يشمل رسم نطاق توطيد جانبي في المنطقة 1.300 – 1.3100 وعندها سيكون من المتوقع ان يكون خط الترند الصاعد من 1.2884 ( المتواجد حاليا حول 1.3050) هو نقطة ارتكاز هذا النطاق, والذي سيتحدد مسار الحركة اليومي بناء على الاستقرار أعلاه أو أسفله, على ان يكون يمثل دعمه الرئيسي خط الموفينج 200 عند 1.3015

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=be136e3fa7267c8ba325f035255b3f85&t=10094
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: استقرار العملة الأوربية الموحدة بشكل عام 14/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.