إضافة رد
  #1  
قديم 12-12-2012, 07:29 AM
mouhalilfanie mouhalilfanie غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 293
بمعدل: 0.14 يوميا
التقييم: 10
mouhalilfanie is on a distinguished road
افتراضي تفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم 12/12/2012

تفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم 12/12/2012

اي اوبشن تقدم لكم التحليل اليومي الشامل للأسواق المالية على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني الذين يحرصون دوما على تقديم افضل الخدمات لعملائها

تفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم 12/12/2012 من iOption

سوق الاسهم-(مكاسب قوية على خلفية تحسن البيانات الألمانية والتفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم)

الأسهم الأسيوية
أنهت تداولات الثلاثاء على نتائج متباينة مع غياب البيانات الهامة عن مفكرة الأمس الاقتصادية وهو ما دفع متداولي الخيارات الثنائية إلى التزام جانب الحذر قبيل بدء اجتماعات الفيدرالي الأمريكي. تطورات الوضع السياسي غير المطمئنة في ايطاليا كانت قد ألقت بثقلها على معنويات متداولي الخيارات الثنائية في كلا من أوربا والولايات المتحدة قبل ان تدلي بدلوها على تعاملات الفترة الأسيوية في جلسة الأمس. الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي قرر ترك منصبه في حال تمرير موازنة العام 2013 وذلك بعد اعلان سلفه سلفيو بيرلسكوني عن سحب تأييده للحكومة الحالية في البرلمان الايطالي وهو ما يمهد الطريق لإجراء انتخابات مبكرة بعد اقل من ثلاثة أشهر من الآن , يبدوا الهاجس الرئيسي معها هو مدى تأثير حالة عدم اليقين السياسي التي ستعيشها روما في الأسابيع القادمة على سياسات الإصلاح والتقشف التي تنتهجها في الوقت الراهن لإصلاح ماليتها العامة ومعالجة ديونها العامة المتراكمة. متداولي الخيارات الثنائية أيضا سيتابعون عن كثب ما سيسفر عنه اجتماع الفيدرالي الذي ينتهي اليوم الاربعاء وسيكون محور الاهتمام مرتبطا بسياسات التسهيل الكمي والتي من المفترض مراجعتها في اجتماع الشهر الحالي.

الأسهم الأمريكية
أنهت تداولات الثلاثاء على مكاسب جيدة مع تفاؤل متداولي الخيارات الثنائية من إمكانية إعلان الفيدرالي الأمريكي عن مزيد من الإجراءات التحفيزية حين ينهي اليوم أعمال اجتماع السياسة النقدية الأخير له خلال هذا العام. متداولي الخيارات الثنائية سيركزون على قرار البنك المركزي بخصوص برنامج "Operation Twist", وهو احد برامج التحفيز المالي التي ستنتهي صلاحية العمل بها نهاية هذا الشهر وغالبا فان أسواق الخيارات الثنائية تسعر حاليا إمكانية إقدام الفيدرالي على تمديد العمل بهذا البرنامج فترة أخرى. وسطاء الخيارات الثنائية ذكروا في تقاريرهم ان المستثمرون لا يزالوا يضعون نصب أعينهم التطورات الجارية بخصوص ما يعرف باسم الهاوية المالية في الولايات المتحدة والتي يجري التفاوض عليها بشكل حثيث في واشنطن وهو ما كان باديا في تفضيل اغلب متداولي الخيارات الثنائية عدم زيادة انكشافهم على المخاطرة قبل ان يصل المشرعون في الكونجرس إلى حل وسط للاتفاق حول سياسات الإنفاق العام والضرائب ومعالجة العجز المتفاقم في الموازنة الفيدرالية قبل بداية العام القادم.

أسواق السلع- (الذهب يتراجع رغم ضعف الدولار الأمريكي تحسبا لقرارات الاحتياطي الفيدرالي )

أسعار الذهب
أنهت تداولات الأمس على خسائر طفيفة, رغم التراجع الواضح في أداء العملة الخضراء خلال جلسة الثلاثاء, متأثرة بحالة الحذر العامة الذي انتابت أسواق الخيارات الثنائية قبيل قرارات السياسة النقدية الهامة التي سيلعن عنها الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم بعد ان ينهي اجتماعاته التي دارت على مدى يومين. متداولي خيارات الذهب ومعهم كافة المستثمرين في أسواق الخيارات الثنائية يمثل اجتماع الفيدرالي الأمريكي لهم احد الأحداث البارزة التي ينتظرها الجميع شهريا للتعرف على اتجاهات السياسة النقدية في الاقتصاد الأكبر عالميا. الجدل الرئيسي لا يزال متعلقا ببرنامج التيسير النقدي والذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار شهريا جنبا إلى جنب مع برنامج مبادلة السندات المعروف باسم Operation Twist وتقدر قيمته بـ 45 مليار دولار شهريا ومن المفترض ان ينتهي العمل به نهاية الشهر الحالي. السؤال الرئيسي الذي سيتعين الحصول على اجابة له من اجتماع اليوم سيكون ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيعيد تمديد العمل ببرنامج مبادلة اجال السندات أم سيوقفه مع توجيه مخصصاته النقدية إلى برنامج شراء الأصول أو ما يعرف بالتسهيل الكمي, أم ان البنك المركزي سيفضل تقليص حجم السيولة الذي سيضخها في السوق المفتوحة من خلال الاكتفاء بالمخصصات الحالية. خيارات الذهب الثنائية عادة ما تستفيد من مثل هذه السياسات النقدية التوسعية نظرا لأثارها التضخمية الواضحة والتي تضعف من قيمة العملات الورقية في ذات الوقت التي تحفز فيه الطلب على المعدن الأصفر للتحوط ضد التضخم وكمخزن للقيمة في مقابل انخفاض العملات. الصورة الفنية لا تزال ايجابية رغم خسائر الأمس فاستقرار السعر أعلى منطقة الدعم المحورية 1700$ - 1705$ يبقي على أفضلية سيناريو استئناف الصعود في المدى القريب على ان تكون أهدافه التالية على حدود حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الصعود بين قمم وقيعان نوفمبر تشرين ثاني الماضي وذلك حول 1722$. الفشل في هذا والعودة للتراجع دون الحاجز النفسي سيضع التعافى الراهن تحت وصف التصحيح الصعودي المحدود قبل استئناف ترند الهبوط الأبعد مدى من قمم أكتوبر تشرين أول الماضي.

سوق الفوركس (الفرنك السويسري يتراجع على خلفية قرار المصارف بتقاضي رسوم على الودائع بالعملة المحلية )

خيارات الفرنك السويسري
هبطت بشكل حاد في تداولات الأمس وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن قيام بنك UBS , اكبر المصارف السويسرية, بتحصيل رسوم على ودائع عملائه بالفرنك السويسري بدءا من 21 ديسمبر كانون أول الحالي. المصرف العملاق طالب أيضا في بيان له عملاء البنك بتقليص أرصدتهم من العملة السويسرية بقدر المستطاع. قرار UBS يأتي بعد أسبوع واحد من قرار مماثل اتخذه بنك كريدي سويس وهو ما دفع كثير من وسطاء الخيارات الثنائية إلى تنبيه متداوليهم بإمكانية ان تكون هذه الإجراءات مقدمة لإقدام البنك المركزي السويسري على رفع سعر الربط بين اليورو فرنك والمحدد حاليا عند 1.200 أو ربما اللجوء إلى تأكيد التكهنات السابقة والتي رجحت إقدام البنك الوطني على إقرار أسعار فائدة سلبية بهدف كبح جماح قوة العملة المحلية.

التحليل الفني– ( مكاسب قوية تدفع باتجاه اختبار احد خطوط الترند الهامة )

الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي
صعد الزوج في تداولات الثلاثاء إلى أفضل مستوياته في نحو ثمانية أسابيع عند النقطة 1.0531 متأثرا بالضعف العام في أداء العملة الأمريكية خلال تداولات الأمس. النظر على الرسم البياني يظهر كسرا صعوديا هاما أعلى الحاجز المحوري 1.0500 وان كان ملاحظا مواجهة السعر عند تلك المنطقة لأحد خطوط الترند القوية والتي تعود إلى قمة العام الماضي 1.1080 لهذا فان احتمالات الارتداد لا تزال ممكنه. الأهداف الصعودية التالية في حال استئناف المسار الحالي ستكون عند قمة سبتمبر أيلول 1.0623 . الدعم القريب سيوفره خط الترند الصاعد من 1.0286 والذي يتوازى حاليا مع خط الموفينج اليومي 20 وحاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الهبوط 1.0623 – 1.0148 وذلك حول 1.0445 التراجع هنا قد لا يمثل إشارة هبوطية قوية بأكثر من دلالته على ضعف زخم الصعود وهو ما قد يستلزم اختبار أكثر قوة لاستيضاح الاتجاهات القادمة باستهداف حاجز التصحيح 50% فايبو ناتشي وخط الترند الصاعد من قيعان أكتوبر تشرين أول الماضي جنبا إلى جنب مع خط الموفينج وذلك في المنطقة 1.0370 – 1.0377

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4a0b3e2a2673c2662e9fd616de36265&t=10061
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تفاؤل بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي اليوم 12/12/2012 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.