الرئيسية » الصحة » الصيف ومخاطر مزيل العرق فماذا نفعل ؟

الصيف ومخاطر مزيل العرق فماذا نفعل ؟

الصيف ومخاطر مزيل العرق فماذا نفعل؟
الصيف ومخاطر مزيل العرق فماذا نفعل؟

ياتي الينا الصيف وتاتي معه الشمس المحرقه والشكوي الدائمة من حرارة الجو وارتفاعتها بالاضافه الي ذلك رائحة العرق الناتجه عن المجهود المبذول اثناء ادائنا  للعمل وتعرضنا لحرارة الجو المرتفعة فنلجأ في هذ الوقت الي استخدام مزيل العرق ولكن تاتي الرياح بما لاتشتهي الانفس فقد ظهرت بعض الاضرار التي تحملها انواع مزيل العرق فماذا نفعل الان ؟  

فإن الاتحاد الألماني لتقييم المخاطر يحذر من استخدام مزيلات العرق يوميا، ويرجع السبب إلى أن معظم مزيلات العرق الحديثة تحتوي على مضادات العرق “Antiprepirant” التي تحتوي على أملاح الألومنيوم التي تساعد على إغلاق مسام الجلد وتقليل التعرق، وهو ما يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.

ينبغي ألا تزيد كمية الألومنيوم التي يحصل عليها البالغون أسبوعيا عبر استخدام مزيل العرق وعلب الألومنيوم عن سبعين ملليغراما. ووفق الدراسات فإن استخدام مزيل العرق وحده يمكن أن يؤدي إلى تجاوز هذه القيمة.

لذلك ينصح البروفيسور أندرياس لوش (من المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر) بتجنب استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على أملاح الألومنيوم يوميا، وخاصة المناطق التي يكون فيها الجلد مجروحا أو متهيجا.

ووفق لوش فإن جزءا كبيرا من الألومنيوم يتم إفرازه مرة أخرى من الجسم، ويبقى جزء آخر بداخله، ما يؤدي لتخزينه بالجسم على المدى الطويل، وهو ما يسبب أضرارا خطيرة لبعض الأشخاص كأولئك الذين يعانون من قصور كلوي حاد.

“بعض النظريات تقول إن أملاح الألومنيوم تساعد على نمو أنسجة سرطان الثدي والإصابة بألزهايمر”

نظريات
وتعد العظام من المراكز الأساسية التي يتم تخزين الألومنيوم فيها إلى جانب الرئتين والدماغ. وبالرغم من وجود بعض النظريات التي ترى أن أملاح الألومنيوم تساعد على نمو أنسجة سرطان الثدي، وتربط ارتفاع نسبة أملاح الألومنيوم بتطور مرض ألزهايمر، فإن ذلك لم يتم إثباته وفق ما يؤكد لوش.

وتكثر أنواع مزيلات العرق المنتشرة بالأسواق، وينصح خبراء الصحة بقراءة مكونات مزيل العرق قبل شرائه، فبعض مزيلات العرق تكون فعالة ولا تحتوي على أملاح الألومنيوم.

شاهد أيضاً

تنزيل (4)

مشروبات الطاقه هي اسرع طريق الي الموت

لقد انتشرت مشروب الطاقه بكميات هائله في الدول العربية ونجد ان كثير من الاشخاص يستخدمونها …